الاثنين، 2 مايو 2022

أضرار الشاي الأخضر على الريق


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (أضرار الشاي الأخضر على الريق)
 
أضرار الشاي الأخضر على الريق
 
أضرار الشاي الأخضر على الريق ، مع تلك المميزات والإيجابيات العظيمة للشاي الأخضر إلا أن أضرار الشاي الأخضر كثيرة .
 

 أضرار الشاي الأخضر على الريق

إذا استخدم أكثر من المعدل والحد الطبيعي المطلوب ، وإذا تم إستخدامه قبل تناول وجبة الفطور ، كما للشاي الأخضر أضرار على الجسم إذا تم تناوله على الريق وإذا تم استخدامه بطريقة خاطئة ، والكثير منا يفرط في تناول الشاي الأخضر على الريق علماً منا بأنه يساعد على احراق الدهون وانقاص الوزن لكن هناك أضرار للشاي الأخضر على الريق.
 
ويعد الشاي الأخضر مشروب شهي بالمذاق ولذيذ ويفضل إستخدامه من قبل العديد من الأشخاص الذين يرغبون بالحفاظ على رشاقة الجسم وطبيعته ، ونظراً لاستخدامته المتعددة في الوجبات أيضاً يعتبر عامل فعال في إنقاص الوزن ويلجأ إليه الكثير في عمليات الريجيم والتخسيس وإنقاص الوزن ، ورغم إيجابياته إلا أن له بعض الأضرار على الجسم إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة ، وبمقالناً اليوم سنعرض أهم تلك الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للجسم إذا تم تناوله على الريق .
 

أضرار الشاي الأخضر على الريق 

  • مضر لمن يعانون من القلب فإن تناول الشاي الأخضر على الريق يساعد على زيادة ضربات القلب مما يعرضهم للسكتات القلبية .
  • السيدات أوالرجال وممن يعانون من فقر الدم الأنيما يفضل عدم تناول الشاي الأخضر لهم على الريق فهو يعمل على إنهاك الجسم في حالة تناول على الريق .
  • السيدات التي تعاني من النزيف أو سيولة بالدم فهو مضر لهن ويعمل على عدم السيطرة على هذا النزيف وتعرض السيدة التي تعاني للجوء للمستشفى  .
  • يعرض الإنسان للعصبية والتوتر بالصباح إذا تناوله على الريق مما يسبب المشاكل اليومية والعملية للإنسان ، هذا فضلا عن الإمساك الذي يصيبه طول اليوم .
  • اذا تم تناوله على الريق يحدث صعوبة في امتصاص الحديد ، لذلك يفضل تناوله بالصباح لكن مع وجبة الافطار أو قطعة من البسكويت التي تساعد الجسم على حرق الدهون وأيضا الاستفادة من الشاي الاخضر الذي يحمل المضادات للأكسدة.
  • القلق والإرهاق الذي يحدث للإنسان طوال اليوم إذا تناوله على الريق ، فالشاي الاخضر يساعد على السهر وبذلك يحدث إضطراب في ساعات النوم عند الإنسان مما يعرضه للأرق الذي ينتج عنه الكثير أمثال السمنة والمشاكل وفقدان الهدوء والإتزان والشعور بعدم الإرتياح وبأن الجسم مرهق بسبب قلة النوم .

ملاحظة :  الشاي الأخضر له فوائدة عديدة إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة وأي عشبة أو مادة غذائية إذا تم إستخدامها بشكل صحيح فإن الجسم يحصل على فوائدها وكما أنه يجعل الجسم أكثر نشاط وحيوية ورشاقة .

في الختام أسال الله التوفيق للجميع وكل عام وأنتم بألف خير


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...