الأحد، 22 مايو 2022

فوائد قشر البصل المغلي


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد قشر البصل المغلي )  
 
فوائد قشر البصل المغلي

فوائد قشر البصل المغلي ، قد لا يكاد يخلو بيت أو منزل من البصل وهو يدخل تقريباً في كل الأطعمة ولا يمكن استبداله أو الإستغناء عنه نظراً لأهميته في المطبخ وكذلك لأهميته الغذائيةوما يحمل من عناصر مهمة لجسم الإنسان ، لكن كلنا عندما نستخدم البصل نقوم برمي والاستغناء عن قشور البصل ، ربما لأننا لا نعرف ما تحمل تلك القشور من فوائد عظيمة ، واليوم سنتعرف على فوائد قشر البصل المغلي .

عندما تقوم ربه البيت باستخدام البصل وطهي الطعام تقوم بالتخلص من قشور البصل وهى لا تدرك ما تحمله قشور البصل من فوائد عظيمة وعنار غذائية قيمة لجسم الإنسان ، إضافة إلى دخول قشر البصل في الكثير من الإستخدامات المتعددة خصوصاً في الصباغة أو من أجل علاج تقصفات الشعر وغيرها الكثير من الأهمية العظيمة لقشور البصل والتي نجهلها . 

ولأن قشور البصل تحمل فوائد عظيمة قد لا يعرفها البعض ويحتاج إلى معرفتها من أجل الاستفادة من قشور البصل مستقبلاً وعدم رمي تلك القشور ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن تلك الفوائد العظيمة ، نعم لفوائد قشر البصل المغلي أهمية ، والذي يعتبر البصل فيه من أكثر النباتات التي تحرق العيون عند تقطيعه واستخدامه ، ورغم انزعاجنا من رائحة البصل الكريهه والقوية والمادة المضادة التي تجعلنا نذرف الدموع بشكل تلقائي عن تقشيرها أو تقطيعها الإ أنها تحمل فوائد رائعة قد نجهلها .

فوائد قشر البصل المغلي

  • يحتوي قشر البصل المغلي على مواد مضادة للأكسدة وتلك المواد مهمة جداً لجسم الإنسان حيث أنها تعمل على حماية جسم الإنسان وقتل السموم وطردها وذلك من خلال تناول كاسة من مغلي قشر البصل في أي وقت تريد إذا لم تفضل شربه قبل النوم .
  • يحتوي قشر البصل على عناصر غذائية قيمة جدا وهي مفيدة لجسم الانسان حيث أن تناول مغلي قشر البصل سواء من خلال طبخ الشوربة بمنقوعة أو شربه هكذا يساعد على تقوية الجسم ويغذيه بالكثير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية العظام .
  • قشر البصل المغلي مفيد جدا في علاج الإلتهابات التي يعاني منها الإنسان وخوصاً التهابات الجلد أو الالتهابات الداخلية وذلك من خلال شرب كاسة من مغلي قشر البصل فهو يعمل كطارد للميكروبات ويعالج الالتهابات الداخليه وأيضا يمكن استخدام القشور بعد غليها في تدليل أو فرك منطقة الإلتهاب الموجود بالجلد ومن ثم شطف الجلد بمنقوع قشور البصل .
  • قشر البصل يساعد في عملية علاج التشجنات التي يعاني منها الانسان وخصوصاً تشجنات المفاصل والركبة وهذا قد يحدث عند الإستيقاظ من النوم أو من خلال المجهود الكبير وربما يحدث من خلال الضغط الكبير على المفصل والركبة فيقوم المريض بأخذ قشور البصل وفرك المفصل بها جيداً ومن ثم غسله مع الدوام على تلك الطريقة أو من خلال شربه .
  • قشور مغلي البصل تساعد في ضبط ضغط الدم وكذلك الحفاظ على ضربات القلب والضغط الذي يتعرض له الانسان حيث أن قشور البصل تحتوي على عناصر تقوم بدورها على الحفاظ على ضغط الدم وتوزانه من خلال شرب منقوع تلك القشور .
  • قشور مغلي البصل تدخل في علاج تقصفات الشعر وتساعد على لمعانةوتزيد من نضاره وأيضا تعطيه لون لامع مع المحافظة تكثيف الشعر وذلك من خلال أخذ منقوع مغلي قشور البصل وبعد غسل الشعر جيداً تقومي بغسل الشعر بهذا المنقوع ومن ثم تسريحه مع ضرورة المحافظة على غسله جيداً بالشامبو قبل غسله بمنقوع البصل .
  • قشور مغلي البصل تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتساعد على ازالة كل الهالات السوداء هذا غير قدرتها الفائقة على ازالة بتور حب الشباب وذلك من خلال أخذ قشور البصل وفرك الوجه بها أومن خلال غسول مغلي قشور البصل وذلك باستخدامه بشكل يومي وغسل الوجه به .
  • قشور مغلي البصل تعتبر علاج شافي وفعال قوي لمن يشتكي من التهابات اللثة ورائحة الفم الكريهه أو من إلتهابات ووجع بالاسنان فعليه باستخدام منقوع مغلي البصل كغرغرة وذلك بشكل يومي من خلال مضمضة الفم بها وضرورة الاستمرار بشكل يومي حتى تتخلص من الرائحة والآلام .
  • قشور مغلي البصل تستخدم في صباغة تغيير لون الشعر وخصوصاً البصل الاحمر حيث ان منقوعة يستخدم مع الحناء لمن تريد ان تغير لون الشعر فالبصل فعال ويساعد على الحصول على لون فعال وجميل .
  • مغلي قشور البصل يدخل في الكثير من الصناعات الخاصة بصباغة لون الملابس والجلود فالكثير من السيدات التي تريد أو ترغب في تغيير لون الملابس تقوم باستخدام منقوع قشور البصل الأحمر .
  • كثير من الأجداد وحتى اليوم بالطب العربي البديل نجدهم يصفون مغلي قشور البصل لمن يعاني من الصداع المستمر وذلك من خلال تناول كل يوم كاسة من منقوع مغلي قشر البصل قبل الأكل فهذا يساعد على التقليل من الصداع .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...