الأحد، 8 مايو 2022

كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة )  
 
كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة


كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة ؟ الوقت الذي يجب أن يقضى في ممارسة الرياضية يختلف من شخص لأخر ، كما أنه يختلف حسب الأعمار وحسب حالة الشخص الذي يريد أن يمارس الرياضة ، وهدفه من ممارسة تلك الرياضة ، لذلك هناك صعوبة في تحديد كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة .

لكن هناك العملية الأرجح التي يتبعها الكثير في ممارسة الرياضة والوقت الذي يبذلونه ببمارسة الرياضة ، وقد يكون ما بين 30 إلى 60 دقيقة ، مع مراعاة أن كل رياضة يختلف توقيتها عن الرياضة الأخرى ، وكذلك من يريد ممارسة الرياضة من أجل إنقاص الوزن غير من يريدها من أجل التسلية لكن كما ذكرت الأغلب يرجح من 30 إلى 60 دقيقة .

كيف كانت ممارسة الرياضة في العصور القديمة ؟ 

لقد كانت ممارسة الرياضة مختلفة كلياً عن اليوم في العصور القديمة ، فقديماً كانت ممارسة الرياضة ضرورية وأساسية بالحياة وحسب طبيعة البيئة والحياة التي فرضت عليهم ، فممارسة رياضة الصيد والجري والقفز وممارسة الأعمال الشاقة كان من أجل العمل وتوفير قوت اليوم ، وليس هناك هدف أخر تمارس من أجله الرياضة .

الرياضة في عصرنا الحالي 

أما الرياضة في عصرنا الحالي فقد تطورت أشكالها وألوانها وأنواعها ومدى الفائدة من الرياضة والهدف المرجوه منه ممارسة الرياضة ، ولم تعد ممارسة الرياضة من أجل لقمة العيش فقط بل تنوعت وأصبحت ممارسة كافة أنواع الرياضة من أجل المال والشهرة والحصول على مركز مرقوم ، وهناك من يستخدم ممارسة الرياضة من أجل انقاص الوزن وهذا لمن يعانون من السمنة المفرطة ، وهناك من يستخدمونها من أجل التسلية والترفيه وقضاء الوقت واليوم ، وهناك من يستخدمون ممارسة الرياضة في الكثير من العلاجات التي أصبحها يصفها الأطباء .

أهمية ممارسة الرياضة وفائدة الوقت المحدد لقضائها .

  • الرياضة مفيدة جداً لمن يعانون من السمنة المفرطة وزيادة في الوزن فممارسة رياضة المشي يومياً في الصباح والمساء ما بين 30 إلى 60 دقيقة يساعد على حرق الدهون واحتياج الجسم للماء وبالتالي يحدث نقص بالوزن .
  • الرياضة مفيدة لمن يعانون من اضطرابات في ضربات القلب فرياضة المشي مدة 30 دقيقة أو 75 دقيقة يومياً يساعد على تنظيم ضربات القلب كما يساعد مرضى السكرى على التنظيم والمحافظة على أجسامهم من إرتفارع السكري .
  • رياضة اللياقة البدنية رائعة وجميلة جداً ويلجأ إليها الكثير من الشباب من أجل اللياقة البدنية والحصول على عضلات قوية ومرنة حيث أن التوقيت المسموح للممارسة تلك الرياضة ما بين ساعة إلى ساعة ونصف وذلك يوم بعد يوم .
  • رياضة الاسترخاء والتي يلجأ اليها الكثير من أصحاب الأعمال ومن يعانون من العصبية المفرطة في العمل وذلك من خلال الجلوس بحالة استرخاء لمدة 30 دقيقة فتلك الرياضة تهدأ الأعصاب وتعطي راحة للعقل والقلب .
  • هناك رياضة السباحة المغرمين بها الكثير من الرجال والصبايا وتلك الرياضة تحتاج من الوقت ما يقارب ساعة .
  • ممارسة الترفية والتسلية والتي تكون إما بالمنزل من خلال لعب لعبة معينة أومن خلال المشي لمدة 15 دقيقة أو نط الحبل وتلك الرياضة تعيد للجسم نشاطه وحيوته .
 
في الختام أسال الله التوفيق للجميع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...