الخميس، 28 يوليو 2022

علاج السخونة عند الأطفال بالبصل


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( علاج السخونة عند الأطفال بالبصل  )
 
علاج السخونة عند الأطفال بالبصل

علاج السخونة عند الأطفال بالبصل ، وارد جداً ومن الطبيعي أن يتعرض الأطفال في أول مراحل عمرهم إلى الكثير من الأمراض البسيطة أمثال الكحة والانفلونزا ، وقد يحدث ذلك ارتفاع في درجات الحرارة ، وهذا يدب الخوف في قلب الأم وتلجأ بأى الطرق إلى علاج السخونة والتقليل من درجات الحرارة عند الطفل ، وقد تلجأ إلى علاج السخونة عن طريق الطب العربي المتبع فيه نبات البصل ، واليوم سنشرح كيفية علاج السخونة عند الأطفال بالبصل

 
منذ قديم الزمن ومن عهد الصيينين يستخدم الطب العربي البديل بالأعشاب وقد توارث استخدام هذا الطب البديل إلى أجدادنا وآباءنا ، وأصبح معتمد وقد نجد فيه الفائدة والحصول على نتيجة ممتازة لكثير من الأعشاب وخصوصاً عند يتعرض الطفل لاعياءات بسيطة مثل نزلات البرد والمغص والكحة والتي ينتج عنها سخونة وارتفاع في درجات الحرارة ، والبصل من ضمن الأعشاب التي تم استخدامها بعلاج السخونة عند الأطفال .
 
نظراً لما يحتوي عليه نبات البصل من عناصر غذائية هامة ، وفيتامينات متنوعة وأهمها فيتامين سي الضروري لجسم الطفل والذي يعمل على قتل البكتيريا والفيروسات الموجود بجسم الانسان وخصوصاً بالفم عندما يتعرض الطفل لانتفاخ في اللوزتين ، أو مشاكل في الخنجرة ، ومن هنا البصل يعمل بفاعلية قوية على قتل تلك الميكروبات ، وأيضا احتوائه على حمض الفوليك وهذا الحمض يعمل كمضادة للمواد المؤكسدة وبذات الوقت يعمل على طرد السموم والميكروبات الموجودة والعالق بفم ولسان وجسم الطفل .
 
ومن الطبيعي أن يتعرض الطفل لارتفاع في درجات الحرارة ، لأن الجسم مازال بحاجة إلى الكثير من المناعة القوية لحمايته ، اضافة إلى أن جسم الطفل ما زال بحاجته الأولى لتناول العناصر الغذائية الهامة لحماية وتقوية واعطاء المناعة الهامة للطفل ، وقد يكون ارتفاع درجة الحرارة عند الطفل نتيجة لاسباب كثيرة قد تكون أسباب بسيطة جداً كالحكة أو ظهور الأسنان في أول مراحل عمره فينتج عنها السخونة ، أو بسبب مداعبة الطفل للميكروبات واللعب بالاشياء الغير نظيفة ، وغيره الكثير من الأسباب .
 
لذلك تلجأ الكثير من الأمهات والخوف مسيطر عليهن لعلاج السخونة عند الطفل لأن ارتفاعها وعدم نزولها فيما بعد يسبب الكثير من التشجنات وربما امراض القلب وضيق التنفس وغيره الكثير من الامور الخطيرة التي تستدعي بذلك الوقت اللجوء فوراً للطبيب من أجل علاج السخونة ، لكن الأمهات بذلك الوقت وقبل خطورة الأمر تلجأ إلى علاج السخونة بالبصل وهو طب شعبي عربي مشهور ويحمل نتيجة مبهرة ، رغم أن الكثير من البشر يعتبرون ذلك خرافة مع لعلم أن البصل يحتوي على مادة الكبريت تلك المادة القوية والتي تعمل على امتصاص الدم ومن ثم قتل الميكروبات وفيما بعد تلعب دور فعال بخفض درجات الحرارة عند الطفل بكل سهولة .
 
ولحماية جهاز المناعي لدى الطفل ووقايته من التعرض للميكروبات والفيروسات بلحظة سخونة الطفل يجب الاسراع في اتباع الكثير من الخطوات الهامة من أجل تخفيض حرارة الطفل ومن تلك الخطوات نبات البصل الذي يعتبر معروف لدى الجميع ولا يخلو منه أي منزل وهو يدخل بكافة الأطعمة الغذائية ، ومن الميزة الرائعة للبصل أنه يحتوي على حمض الفوسفوريك  والذي يتفاعل مع الدم فيتقتل الميكروبات وذلك من خلال استخدام شرائح البصل ووضعها بقدم الطفل  واليوم بمقالنا سنتحدث عن كيفية علاج السخونة عند الأطفال بالبصل .
 

علاج السخونة عند الأطفال بالبصل 

  • يتم علاج السخونة بالبصل عن طريق أخذ رأس من البصل ومن ثم تقطيعه الى شرائح دائرية ووضعها تحت قدم الطفل المصاب بالسخونة ومن ثم لف رجل الطفل بقطعة من القماس أو ارتداء الجوارب ووضعها يكون منذ الصباح وبالمساء نلاحظ أن شرائح البصل تغير لونها للون الأسود الباهت وهو الفيروسات الموجودة بجسم الطفل قد تم سحبها ومن ثم علينا متابعة انخفاض درجات الحرارة بتلك اللحظة .
  • البصل لو تم تقطيعه إلى شرائح بسيطة ومن ثم جعل الطفل يتناول هذا البصل وهو نيء فقد يعمل على علاج السخونة وبذات الوقت تلك الشرائح تتفاعل مع الدم ومن ثم يصبح مقاومة للميكروبات والفيروسات وبالاضافة إلى أن تلك الشرائح تعمل على امتصاص لحرارة وطرد الأيونات السالبة خارج الجسم .
  • عصير البصل له قوة فاعليه ورهيبة في تخفيض وعلاج السخونة عند الطفل وبفترات قصيرة مع العلم أن طعم البصل حراق نوعا ولا يفضله الأطفال لكن عليك وضع معلقة العسل مع عير البصل واعطائه للطفل فهو يعمل على تخفيض السخونة .
  • يمكن وضع البصل مع الليمون والطحينة بطبق السلطات وتقديمها للطفل فالبصل اذا امتزج مع الليمون الذي يعمل بقوة عظيمة على علاج الزكام ونزلات البرد ، وامتزاجه مع البصل يساعد في الحصول على نتيجة أسرع في علاج السخونة عند الطفل .
  • اذا كان طفلك لا يستطيع تناول البصل عليك بأخذ قطعة من البصل وفرك بها جبين الطفل لساعات طويلة مع ملاحظة انخفاض في درجات الحرارة مع ضرورة التغيير في وضعيه وضع البصل بمعني مرة فرك الجبين ومرة أخرى فرك قدم الطفل .
  • اذا كان طفلك لا يستطيع تناول عصير البصل فعليك نقع قدمين الطفل بهذا لعصير لساعات طويلة مع اللجوء إلى استخدامات عصير لبصل ككمادات أو اللجوء الي غلي البصل وأخذ الماء وتبريده ومن ثم جعله كمادات لخفض حرارة الطفل .
  • هناك طريقة اخرى لاستخدام البصل وهو يمكن وضعه مع النظام الغذائي الخاص بالطفل فهو يقوي الجهاز المناعي لدى الطفل المصاب كما أنه يعمل على طرد السموم الموجودة بجسم الطفل مع ملاحظة أنه اذا استمرت سخونة الطفل لأكثر من ثلاث أيام ولم تنخفض الجأي للطبيب فوراً ربما تكون الحرارة بسبب أغراض اخرى أصعب .
 
في الختام أسال الله السلامة لكل أطفالنا وأتمنى لكم كل التوفيق  
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...