الاثنين، 12 سبتمبر 2022

فوائد المشي للكرش


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد المشي للكرش )
 

فوائد المشي للكرش ، يعاني الكثير من السيدات والرجال من بروز الكرش الذي يحدث نتيجة لزيادة الدهون في مطنقة البطن مما تعمل عل حدوث الكرش ، وقد يحدث بروز الكرش الكثير من المشاكل الصحية للشخص ، فضلاً عن تعرضه للمدايقات والإزعاج والسخرية من قبل الكثير ، ولهذا يبحث أصحاب بروز الكرش للبحث عن طرق تساعدهم على التخلص من الكرش ، وقد يتسائل الكثير هل للمشي تأثير على زوال الكرش ، ولهذا اليوم سنشرح فوائد المشي للكرش وللحفاظ على صحة الانسان .

أسباب بروز الكرش عند الجنسيين

تعتبر السمنة أو زيادة في الوزن من الأمور المزعجة والتي تسبب مشاكل لا حصر لها لأصحابها ، وتجعلهم دوماً في دوامة كيفية التخلص من بروز الكرش الغير متناسق مع الشكل العام والخارجي للجسم ، والذي قد يحدث للرجال بسبب الإفراط في تناول المشروبات الغازية والتدخين والنوم بعد الأكل مباشرة وتناول الأكلات الدسمة والتي تحتوي على دهون عالية وسعرات حرارية عالية تزيد من زيادة الوزن وظهور الكرش .

فضلاً عن إهمال ممارسة الرياضة بكافة أنواعها ، رغم أن ممارسة رياضة المشي أبسطها مجهود وأسرعها استخداماً للانسان ، ولا ننسى الجلوس لساعات طويلة أمام مواقع التواصل والمكتب والتلفاز غير السهر الطويل الذي يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن والشهور بالسمنة تجاه البطن وبروز الكرش 

وقد يحدث هذا الأمر مع السيدات ونجد أن السيدات أكثر معاناة من الرجال بذلك الأمر حيث أن السيدة دوماً تبحث عن المظهر الخارجي ويهمها بشكل كبير المحافظة على جسمها ورشاقتها وتوزان الجسم بشكل طبيعي .

ورغم ذلك إلا أن بروز البطن أو الكرش لدى السيدات قد يحدث رغماً عنها بسبب عمليات الولادة القيصرية والطبيعية والحمل وتناول الأكلات بشراهة بفترات الحمل  والرضاعة ، فضلاً عن إهمالها ممارسة الرياضة والانشغال بالأطفال والاعمال المنزلية واللجوء إلى الوجبات السريعة التي تعتمد على النشويات والسكريات . 

أهمية ممارسة الرياضة 

ورغم ذلك لا ننكر أن الرياضة تحتاج بجانبها إلى بعض المراعاه مثل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وخالي من الأكلات الدسمة وممارسة رياضة المشي لو نصف ساعة بشكل يومي وخصوصا أن رياضة المشي من الرياضات السريعة والخفيفة والتي لا تحتاج إلي المجهود الكبير أو الادوات والأجهزة كباقي الرياضات الثانية .

ومن الفوائد العظيمة والمهمة لرياضة المشي أنها تعمل على الحفاظ على جسم الانسان وقيام وظائفه بشكل طبيعي وذلك من خلال حمايته من التعرض لأمراض القلب وضغط الدم المرتفع ، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كما السرطان والسكري وأمراض القلب وأمراض السمنة المرتفعة .

لذلك فإن رياضة المشي تعتبر رياضة بسيطة وخفيفة وتساعد الإنسان كثيراً وهى من الرياضات الهوائية والتي يسهل ممارستها بشكل منتظم ، والاستمرار على ممارستها يجدد الطاقة والحيوية للإنسان ، ويجعله دوماً بشكل أفضل ويساعده على النجاح بمسيرة الحياة ، كما أن رياضة المشي من فوائدها أنها تقوي من العضلات التي تعمل على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية المتواجدة بالجسم ولهذا تزيل الكرش .

ولأن الكرش مشكلة العصر وأصبح يعاني منه الكثير قد نجد أن هناك وسائل كثيرة بإمكانها أن تزيل الكرش لكن اتباع الحمية الغذائية واجب مع ممارسة الرياضة ، فهناك بعض التمارين المصاحبة لرياضة المشي تساعد بازالة الكرش مثل رياضة الرقص للصبايا ، ورياضة تمارين شد البطن ، وبمقالنا اليوم سنذكر فوائد المشي للكرش .

فوائد المشي للكرش 

يعمل المشي بشكل يومي ومنتظم لمدة نصف ساعة على زيادة كثافة وقوة العضلات عند الانسان وخصوصاً أن الكثير ممن يلجأون إلى عمليات الرجيم وانقاص الوزن قد يخسرون الكثير من العضلات بالرجيم ، وتلك العضلات تعمل على حرق الدهون وأيضا تساعد على حرق السعرات الحرارية إضافة إلى أنها مسؤلة عن عمليات الإيض عند الانسان لهذا فإن المشي يومياً يعمل على الحفاظ على كتلة العضلات وبذات الوقت يساعد بشكل كبير في انقاص الوزن وخسارة الكرش .

المشي يعمل على حرق الدهون وخصوصاً تلك الدهون التي تراكمت حول البطن وجعلت ابراز للكرش ، والتي أيضا تسبب الكثير من الأمراض ، مثل أمراض القلب والسكري ، ومن المعروف أن الانسان عندما يمارس الرياضة يعمل على حرق تلك الدهون وخصوصاً أن رياضة المشي من أكثر الطرق فاعليه في حرق الدهون مع مراعاه الالتزام بالحمية الغذائية .

 رياضة المشي تعمل على شد وتقوية عضلات البطن والتخلص من ترهلات البطن والجسم التي تحدث نتيجة زيادة الوزن بالبطن والتخلص من الكولسترول المضر والزائد بالجسم  

ثبات الوزن والحفاظ على الجسم بمعني أن الغالبية عندما يلجأون للحمية الطبيعة والغذائية من أجل خسارة الوزن وازالة الكرش قد يحدث لهم فيما بعد أو بعد الانتهاء من وقت الرجيم برجوع الجسم كما هو وربما زيادة أكثر وهذا بسبب الاهمال بممارسة الرياضة وعدم الحصول على نظام تثبيت الوزن ، لهذا فإن ممارسة رياضة المشي بشكل يومي ومدة ساعة يعمل على الحفاظ على الجسم وحماية الوزن الذي تم خسارته من العودة مجدداً لبروز الكرش .

رياضة المشي تعمل على حرق السعرات الحرارية التي تتناولها وخصوصاً إذا قمت بالمشي لمدة 30 دقيقة فإنه يمكنك حرق الكثير من السعرات الحرارية مع العلم أنه كلما زادت مدة المشي كلما زادت نسبة حرق الدهون المتراكمة بالبطن والكرش .

ومن الفوائد الأخرى لرياضة المشي

يساعدك في التخلص من القلق والتوتر وتحسن المزاج وبالتالي فإنه يعمل على تقليل من لجوءك لتناول السكريات التي تعتبر حافز عند القلق لدى الكثير

الرياضة لمدة نصف ساعة بشكل يومي تعمل على تعزيز المناعة وتقويها عند الانسان

تمنح الجسم  الكثير من النشاط وتساعده على التفكير بطريقة ايجابية وخصوصاً عندما يتعرض الانسان لمشكلة ولا يجد لها الحل فعليه بممارسة رياضة المشي فهى تعطيك القدرة على ايجاد أكثر من حل للمشكلة

لدى الكثير من السيدات فإن رياضة المشي تقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي ونجد ذلك يحدث عندما تحدث السمنة للسيدة فهى لا تستطيع الحركة وتصبح دوماً هناك صعوبة قي المشي مما يعمل على زيادة انتاج الخلايا السرطانية 

هناك نقطة مهمة يجب التنوية لها عند ممارسة رياضة المشي من أجل ازالة الكرش يجب لابتعاد عن الأفكار السلبية والقلق والخوف لأن ذلك يعمل على زيادة الهرمونات والتفكير الزائد والخوف يجعل أيضا الانسان يلجأ بشكل تلقائي إلى تناول الأكلات والسكريات مع العلم أن السكريات تساهم في زيادة الوزن ، لهذا يجب أن تكون مرتاح البال حتى تحصل على نتيجة أفضل .

فضلاً عن أن الرياضة بشكل عام ممارستها بانتظام وبشكل يومي يعمل على تحسين المزاج ويعطي شعوراً بالراحة والنشاط للانسان ، هذا غير أنه يعمل على تجديد الطاقة وازالة الشعور بالخمول والكسل ، اضافة بإنه يعمل على انعاش عضلات القلب ولا ننسى أنه يعمل المشي بشكل يومي على تخفيف التورمات التي تحدث بالساقيين نتيجة الوزن الزائد بمنطقة البطن والكرش والتي تضغط على حركة العظام والمشي ولهذا فإن رياضة المشي تنشط الدورة الدموية .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...