الخميس، 15 سبتمبر 2022

كيفية طرد الطاقة السلبية من البيت


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (كيفية طرد الطاقة السلبية من البيت )
 

كيفية طرد الطاقة السلبية من البيت ، من المعروف أن الطاقة السلبية عندما تسيطر على الإنسان تجعله يشعر بحالة من الحزن والإكتئاب وتجعله دوماً في حالة من الاشمئزاز وعدم الشعور بالارتياح وخصوصاً عند تواجده أو دخوله للمنزل ، وقد يكون هذا الأمر نتيجة حدث سلبي أو نتيجة الروتين اليومي الذي لن يتغير ، ومع ذلك فهناك طرق كثيرة لطرد السلبية الموجودة بالمنزل وجسم الانسان ، واليوم سنشرح كيفية طرد الطاقة السلبية من البيت .

البيت والإنسان 

يعتبر البيت هو الملجأ الوحيد ومسكن الأمان الذي يشعر فيه الإنسان بالارتياح وخصوصاً بعد قيام الإنسان بمجهود طويل في العمل أو الدراسة وتواجده لساعات خارج المنزل ، ولهذا نجد أن البيت هو مسكن الأمان والراحة ، ولهذا يحرص الإنسان دوماً على الشعور بالفرح والإرتياح دواخل منزله وأخذ قسطاً من الراحة وتغيير الأجواء اللطيفة داخل المنزل .

لكن تأتي الكارثة عند الإنسان عندما يدخل المنزل أو يتواجد بداخله ويشعر بأن هناك شيئاً ما يقبض على أنفاسه داخل المنزل ، ويشعر بحالات من الحزن والاكتئاب وسيطرة الطاقة السلبية عليه بداخل المنزل ولا يستطيع التخلص منها ، وهذا بالفعل قد يحدث وكل شخص منا تعرض لهذا الشعور ، وهو شعور بحالة من الطاقة السلبية التي تسيطر عليه داخل المنزل ، رغم أنه من داخله كان يشعر بالارتياح ، لكن مجرد تواجده داخل المنزل جعله يشعر بالطاقة السلبية .

والشعور بالطاقة السلبية عند دخول المنزل أو التواجد بداخله قد يعتبر أمر طبيعي في بعض الأحيان وذلك بسبب الروتين اليومي الذي يقوم به الإنسان ولا يتغير أبداً ، وربما أيضا بسبب تفكير الإنسان المستمر ببعض الأفكار السلبية التي تعطيه الطاقة السلبية للمنزل وله ايضا ، ولهذا وبمقالنا اليوم سنتحدث عن بعض الطرق التي يمكن الإعتماد عليه وتساعد أيضاً بكيفية طرد الطاقة السلبية من البيت .

كيفية طرد الطاقة السلبية من البيت 

الإستماع إلى القران الكريم وتشغيله عند الاستيقاظ من النوم داخل المنزل فهو من أروع الطرق التي لا بديل لها ولها فاعلية رهيبة في طرد الطاقة السلبية من المنزل فتشغيل القران الكريم داخل المنزل فهو يعطي الشعور بالراحة والأمان ويساعد في اخراج الطاقة السلبية من المنزل .

التهوية الصباحية وإدخال الهواء النقي للمنزل كل يوم وفي الصباح ، لا بأس أن تقوم كل يوم ومع إشراقة الشمس بفتح نوافذ المنزل والشبابيك وادخال الهواء النقي وأشعة الشمس للمنزل فهى تساعد بشكل رائع على طرد الطاقة السلبية من المنزل وادخال الإيجابية والطاقة والسعادة للبيت وتجعل الإنسان بجمال هذا اليوم الجديد  .

تنظيف المنزل أحياناً نجد أن السبب وراء شعورنا بالحزن والملل هو منظر البيت والأغراض المتناثرة بكل ركن من أركان المنزل ، إضافة إلى وجود الأطباق التي تحتاج للتنظيف متناثرة بالمطبخ ووجود الأوساخ والأتربة داخل المنزل فهذا المنزل يعطي طاقة سلبية رهيبة ويجعل الانسان يشعر بالملل ويريد الهروب من المنزل ، لهذا كل يوم حاول تنظيف المنزل من الغبار والأتربة وجعله بمنظر جميل .

المدخل الرئيسي لباب البيت يعتبر البوابة الرائعة والنافذة الحقيقة للشعور بالسلبية أو الإيجابية لهذا اذا كان المدخل جاف وخالي من المناظر الجذابة كالأزهار والأشجار فإن الانسان يشعر بالسلبية ، لهذا الاعتناء بمدخل المنزل من خلال زراعة الزهور والورود ويا حبذا لو تم زراعة الريحان وزهرة الياسمين فهما يدخلان طاقة ايجابية رائعة للانسان وللمنزل أيضا .

الروائح الذكية والعطرة كرائحة البخور والمرمية عند الإنتهاء من تنظيف المنزل يفضل رش بعض من الروائح الجميلة بالبيت ، أو اشعال أصابع البخور فهى تساعد في طرد الطاقة السلبية ، ولا ننسى أن حرق المرمية بالمنزل يجعل الإنسان يتنفس بهدوء ويطرد كل الطاقة السلبية .

الملح يقولون بأن الملح له طاقة رهيبة في طرد الطاقة السلبية بسرعة رهيبة من البيت وذلك من خلال أخذ حبيبت الملح ورشها داخل جدران المنزل مع التركيز على الزوايا ، أو يمكن شطف المنزل بالملح فهو يجدد الطاقة الايجابية وبذات الوقت يطرد كل الطاقة السلبية المتواجدة .

ديكور المنزل وكسر الروتين اليومي نجد أحياناً أن تواجد بعض أغراض المنزل متواجدة بالمنزل بطريقة خاطئة ، لهذا ينصح عند الشعور بالطاقة السلبية القيام بتغيير ديكورات المنزل وخلق جو أوديكور جديد بالاثاث وخصوصاً أثاث غرفة النوم أو صالة الإستقبال .

طرق أخرى لطرد الطاقة السلبية من البيت 

 المرايا أو اللوحات التي ترمز للسعادة والفرح والإيجابية من المعروف أن وجود المرايا داخل المنزل وخصوصاً بصالة الاستقبال يعمل على طرد السلبية لهذا ينصح بتواجدها داخل المنزل ، إضافة إلى ذلك ينصح بالتخلص من الرموز أو اللوحات التي ترمز للحزن وتخلق الطاقة السلبية وتبديلها باللوحات التي تعج بالفرح والسعادة .

ورد الياسمين أو ورود الجوري وزنبق السلام من الجميل بل الرائع توزيع الورود داخل المنزل من خلال وضعها على طربيزة الصالة أو بغرفة النوم ، ويفضل وضعها بأماكن الجلوس أو على مائدة الطعام فلها قدرة عجيبة على ادخال الطاقة الايجابية عند الإنسان وطرد الطاقة السلبية من البيت .

الإنتظام والإبتعاد عن العشوائية والفوضي داخل البيت فهما يلعبان بدور كبير في خلق الطاقة السلبية بل وتزويدها داخل المنزل ، لهذا تعلم الانتظام داخل المنزل من خلال ترتيب كل الأغراض والغرف والسرائر والأدوات المنزلية ، فالتنظيم يجعل الانسان يشعر بقيمته بتلك الحياة اضافة إلى اعطائه شعور بالايجابية .

اختيار الألوان الزاهية والجميلة التي تريح العين والقلب مثلاً عند دهان جدران المنزل فضل اختيار اللون الأصفر أو الذهبي فهما يعملان على خلق الطاقة الإيجابية داخل المنزل ، فضلا عن أن اللون الأصفر مريح للعين ويعطي شعور بالراحة ، بعكس اللون الأحمر الذي يعمل على زيادة الطاقة السلبية داخل المنزل ، 

الابتعاد قدر المستطاع عن الإحتفاظ بالأواني أو الأغراض المنزلية المكسورة وخصوصاً أدوات المطبخ فهى تلعب دوراً كبيراً في خلق وزيادة الطاقة السلبية بداخل المنزل ، لهذا يفضل رميها وعدم الاحتفاظ بها.

التخلص من الأشياء التالفة والتي لا حاجة لها من المعروف أن هناك الكثير من سيدات المنزل تحتفظ ببعض من الأواعي أو الأثاث التالف ولا تريد أن تتخلص منه ، لذا نصيحة تخلصي من تلك الأشياء التالفة فهى لا تعطي الا الطاقة السلبية .

عند الشعور بطاقة سلبية داخل المنزل قومي باحضار دلو من الماء وضعي به عصير خمس حبات من الليمون مع كوب من ملح البحر ويفضل أيضا أن يكون ماء بحر وبعدها حاولي مسح مقابض الأبواب والأبواب والشبابيك بهذا الماء .


في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...