الخميس، 15 سبتمبر 2022

أفضل مشروبات تخسيس الوزن بأسرع الطرق


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (أفضل مشروبات تخسيس الوزن بأسرع الطرق   )
 

أفضل مشروبات تخسيس الوزن بأسرع الطرق ، يسعى الإنسان الذي يعاني من الوزن الزائد إلى البحث عن طرق ووسائل ومشروبات تساعده في عملية انقاص الوزن والتخسيس ، وكما هو معروف يمكن أن يكون هناك تأثير قوي وفعال لما تشربه وتتناوله على الجسم وخصوصاً بعملية انقاص الوزن ، وذلك لأن بعض المشروبات تحتوي على ألياف معدنية تعطي شعور بالشبع وامتلاء المعدة لفترات طويلة ، واليوم سنقدم أفضل مشروبات تخسيس الوزن بأسرع الطرق .

المشروبات في حياتنا اليومية وتأثيرها على الجسم والوزن 

مع بروز الشمس وإشراقة نورها بكل يوم تبدأ رحلتنا الحياتية مع المشروبات المفضلة لدينا والتي نستمتع عند تناولها بالصباح الباكر ، فضلاً عن تناول وجبة الفطور الخفيفة والمحببة والتي تحتوي على نظام غذائي صحي وسليم ومحافظ على رشاقة الجسم والوزن ، نلجأ إلى تناول المشروب الذي اعتدنا على تناوله كل يوم بالصباح .

ومن تلك المشروبات التي اعتدنا على تناولها صباحاً الشاي بنوعيه الأخضر والأسود ، والبابونج والقهوة ، وهناك من يفضلون تناول الماء وهو حقيقي يعتبر العنصر الأساسي والذي يجب تناوله على الريق وكل صباح فله تأثير رائع وجذاب في تخسيس الوزن وبأسرع الطرق والوقت ، إضافة إلى ذلك هناك من المشروبات المحببة تناولها في الصباح مشروب الحلبة واليانسون والمرمية .

وكل تلك المشروبات التي إعتدنا على تناولها بالصباح تتميز بمذاقها الشهي واللذيذ ، والذي يحب تناوله الجميع ، سواء كلا الجنسيين والأطفال ، فضلاً عن أنها تحمل قيمة غذائية عالية ومفيدة للجسم ، إضافة إلى ذلك تمتاز بتأثيراتها العلاجية الرائعة للكثير من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان ، وخصوصاً مفيدة في علاج حالات السمنة ، ولها تأثير إيجابي وسريع في عمليات انقاص الوزن والتخسيس.

ولأن تلك المشروبات بجميع أنواعها تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات ، والألياف المعدنية المشبعة التي تساعد على حرق الدهون المتواجدة بالجسم ، والتي تعطي الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة ، ووجود السعرات الحرارية ، ولا ننسى أن بعض تلك المشروبات تحتوي على المعادن التي يحتاجها الجسم في عمليات اللجوء للتخسيس وانقاص الوزن أمثال الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل تلك المشروبات التي تساعد بتخسيس الوزن وبأسرع الطرق .

أفضل مشروبات تخسيس الوزن بأسرع الطرق 

الشاي الأخضر 

يتميز الشاي الأخضر بمذاقه الرائع والشهي ويتم وصفه في الوصفات الطبية الخاصة بعمليات الرجيم وانقاص الوزن نظراً لما يحمل الشاي الأخضر من عناصر غذائية وفيتامينات ، إضافة إلى وجود الكالسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك ، ولا ننسى أنه يوجد بالشاي الأخضر أكثر من عشرون حمض أميني ، وله دور في رفع كفاءة الأدوية ومضادات الأكسدة التي تعمل على تمثيل عملية النظام الغذائي لجسم الإنسان لهذا فهو مشروب مفضل بالصباح  .

إضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر يحتوي على مادتي الكافيين والكاتيكين وقد يلعبان دوراً رائعاً لا غنى عنه في عملية التمثيل الغذائي ، فضلاً عن ذلك فإن مادة الكافيين تعمل على حرق الدهون المتراكمة بجسم الإنسان وخصوصاً في منطقة البطن ، إضافة إلى زيادة السعرات الحرارية بالجسم .

كيفية تناول مشروب الشاي الأخضر 

يتم تجهيز أوراق الشاي الأخضر بعد تنظفيها وغسلهاجيداً ويفضل وضعها بالماء المغلي وبدون السكر حتي يتم الإستفادة منها بالتخسيس ، ولا ننسى بعد وضع أوراق الشاي الأخضر بالماء نتركها مدة خمس دقائق ومن ثم نتناولها 

شاي الزنجبيل 

لقد عرف الزنجبيل بفوائده الكثيرة والمتعددة لجسم الإنسان ، وهو عرف على أنه عشبة رائعة في عمليات تنحيف الوزن ، إذ أنه كان يستخدم قديماً كوصف طبي بديل لعلاج حالات عسر الهضم وتعزيز وتنظيم عمليات الجهاز الهضمي ، اضافة إلى ذلك فإن الزنجبيل يتميز بأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، كما أنه يعمل على خفض نسبة الكولسترول الموجود بالدم ، ولهذا نجد أن أطباء الريجيم يصفونه دوماً لأصحاب الوزن الزائد خوفاً من تعرضهم لانخفاض ضغط الدم .

فضلاً عن أن الزنجبيل يعمل على كبح الشهية وذلك من خلال قيامه بعمليه حرق الدهون المتواجدة بالجسم وذلك عنطريق زيادة سرعة عمليات الأيض ، إضافة إلى تحسين مستويات السكر بالدم ، ولا ننسى احتواء الزنجبيل على الألياف المعدنية التي تعمل على تبطء عملية الهضم وتساعد على إطفاء الشعور بالشبع عند الإنسان .

كيفية تناول مشروب شاي الزنجبيل 

من أجل الحصول على أعلى سرعة بتخسيس الوزن يفضل أن تقوم باضافة معلقةكبيرة من شاي الزنجبيل إلى الماء المغلي وجعله يتخمر دقائق ومن ثم تناولها ويفضل أن يتم تناولها قبل وجبة الطعام بنصف ساعة حتى تعطي الشعور بالشبع .

وهناك طريقة أخرى قبل النوم هناك من يتناول كوب من الزنجبيل المحلى بمعلقة من خل التفاح فهو يعمل بشكل كبير على حرق الدهون .

وطريقة ثالثة تكمن من خلال نقع معلقتين من شاي الزنجبيل بالماء طوال الليل وفي النهار على الريق يشرب كوب الزنجبيل فهو يعطي شعور بالشبع لساعات طويلة كما أنها تجعلك لا تشعر بقابلية الطعام وفقدان الشهية .

 الماء 

هو العنصر الأساسي بحياتنا ولا يمكن لحياة لإنسان الإنسان عن الماء وللانسان الطبيعي يجب أن يتناول ثلاثة لتر من الماء كل يوم وبشكل طبيعي ، ورغم أن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية إلا أنه يلعب دوراً كبيراً في عمليات انقاص الوزن ، فعند تناوله قبل وجبة الطعام بنصف ساعة يعطي الشعور بالشبع ويجعل الإنسان يتناول كميات بسيطة من الطعام ويشعر بالشبع وبهذا يساعد على حرق الدهون .

ولا ننسى شيئاً مهما أن الإنسان الطبيعي جسمه يفقد كميات كبيرة من الماء وذلك من خلال المجهود الذي يبذله أو من خلال العرق والتبول والتنفس ، وبالأخص عند الأشخاص الذين يتعبون نظام غذائي من أجل الرجيم فهم يفقدون أكثر من الماء ، مع العلم أن نظام غذائي يكون خالي من الكربوهيدرات والنشويات والسكريات ، لهذا نجد أن الدماغ بحاجة إلى سكر ولهذا يمكن للإنسان تعويض بالماء .

كيفية تناول مشروب الماء

 ويفضل كل يوم بالصباح على الريق تناول كوبان من الماء الدافي فهو يساعد بقدرة رائعة على تخسيس الوزن ويعمل على تعزيز عملية الأيض في الجسم .

وهناك من يفضل لهم تناول كوبان من الماء مع معلقتين من خل التفاح . 

من المشروبات الأخرى التي تخسس الوزن بسرعة 

مشروب خل التفاح مشروب خل التفاح مشروب تحفة وفوق الوصف في عملية تسريع التخسيس لما يحتوي على حمض الفليك الذي يلعب الدور الأساسي في التقليل من الشهية والقابلية لتناول الطعام ، إضافة إلى تدخله في عملية التمثيل الغذائي ، وخل التفاح ذو مذاق رائع وله مميزات عالية في تخسيس الوزن ويفضل تناوله قبل الفطور مع كوب من الماء محلى بمعلقة من العسل ومعلقتين من خل التفاح الفعال والقوي بالتخسيس .

مشروب عصير الخيار يا له من مشروب ورائع وغني بالكثير من الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على البشرة ورونقها وخصوصاً في عملية التنحيف ، إضافة إلى مذاقه الطيب وهو بالعادة مشروب منعش ويمد الجسم بالطاقة غير وجود الألياف التي تعمل على حرق الدهون بشكل رائع .

مشروب البابونج هو يعتبر مشروب ذهبي وعملة ذو وجهان لما له من فوائد رائعة للجسم والدماغ والوزن حيث أن تناول كوب من مشروب البابونج الدافي في الصباح يعطيك الشعور بالراحة والهدوء والطاقة ، كما أنه يجعلك تشعر بالإمتلاء وعدم الرغبة في تناول الكثير من الوجبات مع العلم أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة .

مشروب عصير الليمون كلنا نعلم بأن عصير الليمون يحتوي على قيمة غذائية عالية فضلاً عن وجود فيتامين سي الفعال في عمليات علاج البرد والانفلونزا ، ويمكن أيضا الاستفادة من عصير الليمون في تخسيس دهون البطن وذلك عن طريق تناول كوب من عصير الليمون مضاف اليه نصف كوب من الماء أو شرائح من الليمون وتناولها فهو يعمل على حرق دهون المعدة وتقليل مستوى الدهون في الدم .

عصير الأناناس ينصح بتناوله قبل وجبات الطعام لأصحاب الوزن الزائد أو السمنة حيث أن تناوله قبل الطعام يعمل على منح الإنسان الشعور بالشبع لإحتوائه على الألياف التي تعطي شعور بامتلاء المعدة فضل عن وجود سعرات حرارية قليلة به ، وهو من المواد المضادة للأكسدة .

مشروب القرفة مع الزنجبيل هناك الغالبية لا يفضلون مشروب القرفة رغم أنه يحمل مذاق طيب وله خصائص عاليةجداً في عملية تخسيس الوزن بشكل سريع ، حيث أنه يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم من خلال تناول كوب من معلقة القرفةومعلقة الزنجبيل المحلاه بالعسل مع وجبة الإفطار .

مشروب الكمون هو الصيدلية البديلة لكثير من حالات الإمساك وانتفاخ البطن وهو أيضا مشروب جميل ويساعد في عملية انقاص الوزن نظراً لانه يحتوي على سعرات حرارية قليلة وأيضا يعمل على تعزيز عملية الأيض ، ولهذا يفضل تناول مشروب الكمون في الصباح مع وجبة الفطور وهذا يحدث بعد غلي الكمون بكوب من الماء وتصفية حبوب الكمون وتناول المشروب .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...