الأحد، 2 أكتوبر 2022

هل الكرز مفيد لحصى الكلى

 


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( هل الكرز مفيد لحصى الكلى )
 

هل الكرز مفيد لحصى الكلى دارت الكثير من الاسئلة حول اذا ما كانت فاكهه الكرز تحمي الكلي ومفيدة للحصوة وحقيقي أن كل الفواكهه الطبيعية إذا تم تناولها بانتظاموباعتدال فإنها تعمل على حماية وظائف الجسم كافة وليس فقط الكلي ولكن يجب الإكثار من شرب الماء والاعشاب الطبية فهى كفيلة وقادرة على تخلص الجسم السموم وكذلك حمايته من التعرض للأمراض وفاكهه الكرز بالفعل مفيدة الكرز والان سنذكر الفوائد وهل الكرز مفيد لحصى الكلى بالتفصيل .
  
فاكهه الكرز الصيفية 
 
تتميز فاكهة أو ثمرة الكرز بمذاقها الشهي واللذيذ فضلا عن لونها الكرزي الاحمر الذي إذا ما تناوله الإنسان جعل الخدين احمرا وزاده جمالا ورونقا ،ويتواجد الكرز في الكثير من البلدان العربية وهو عادة يبدأ ظهوره في شهر مايو الي شهر أغسطس ويوجد نوعان من الكرز هناك الكرز اللذيذ والحلو والذي يعرف لدي الجميع ويتنشر بشدة وهناك الكرز الحامض وهو يتواجد نادرا وقليلا ما ينتشر .

يحتوي الكرز على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان إضافة إلي ذلك فإنه يحتوي على أنواع متعددة من الفيتامينات أمثال فيتامين أ وفيتامين ج وبعض من العناصر والمعادن كالحديد والمغنيسيوم والنحاس والمغنيوم وبعض من الألياف الغذائية التي تجعله مفيدا من الناحية الصحية والعلاجية .

كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تفيد في طاقة الإنسان وحيويته حيث أنه عند تناول الكرز يعطي طاقة ونشاط للإنسان ، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سى المهم جدا لالتهابات الجسم وكذلك فيتامين k , ويوجد بها سعرات حرارية مفيدة مما تجعله مفيد في عمليات انقاص الوزن .

ولا ننسى احتواء الكرز على المواد المضادة للأكسدة والمعروفة باسم الأنثوسيانين والسيانيد مما يجعله مفيدا في علاج الكثير من حالات الالتهابات التي يتعرض لها جسم الانسان فضلا عن قيامه بمحاربة السموم والجراثيم التي تخترق جسم الانسان .

هل الكرز مفيد لحصى  الكلي 
 
دارت الكثير من الاسئلة حول اذا ما كانت فاكهه الكرز تحمي الكلي ومفيدة للحصوة وحقيقي أن كل الفواكهه الطبيعية إذا تم تناولها بانتظاموباعتدال فإنها تعمل على حماية وظائف الجسم كافة وليس فقط الكلي ولكن يجب الإكثار من شرب الماء والاعشاب الطبية فهى كفيلة وقادرة على تخلص الجسم السموم وكذلك حمايته من التعرض للأمراض وفاكهه الكرز بالفعل مفيدة الكرز والان سنذكر فوائدها الكلي .

تحتوي فاكهه الكرز على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي بدورها تقوم بحماية الكلي والتعرض لحصوات الكلى والوقاية منها وكذلك حماية جسم الإنسان من التعرض للأمراض وخصوصا أنها تعمل على تخليص الجسم من السموم والبكتيريا والجراثيم التي تدخل الجسم وبالتالي فإنها تقوم بعملية تنظيف للكلي من السموم والمساعدة على تفتيت حصوات الكلى .

فاكهه الكرز يوجد بها فيتامين سي وهذا الفيتامين ضروري جدا للإنسان وخصوصا الكلي حيث أنه يعمل على التخلص من الالتهابات التي تصيب الكلي وتسبب الحصوات وكذلك يقوم بعلاج اي ترسيب يصيب الكلي فيما بعد ويتسبب بتكوين الحصوات  .

تحتوي فاكهه الكرز على العديد من المعادن والعناصر الغذائية والتي بدورها تقوم بعملية خفض الضغط المرتفع في الدم كما أنها تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم وازالة الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم .

يعمل الكرز عند تناوله على حماية الإنسان من التعرض لحصى الكلي حيث أنه عند تناولها تساعد على إذابة الكولسترول المتواجد في الدم وتمنعه من الترسب وتكوين الحصوات داخل الكلى .

فاكهه الكرز تحتوي على الماء الذي تحتاجه الكلي وبالتالي فإنه يحسن من وظائف الكلى الأساسية داخل الجسم ، كما أن الماء يساعد في تفتيت حصوات الكلي .
 
تحتوي فاكهه الكرز على مادة الأنثوسيانين  والذي يعمل على ثبطء أو تقليل من تفاعل حمض اليوريك وأيضا يساعد على منع حمض البوليك من تكوين بلورات في الجسم وخصوصاًفي الكلي والتي تسمى الحصوات

من فوائد الكرز أن يعمل على تخفيض مستويات الدهون الكلية الموجودة في الجسم وكما أنه يعمل على تقليل الدهون المتراكمة في منطقة البطن .

 ومن الفوائد الأخري للجسم عند تناول فاكهه الكرز

تساعد في عمليات انقاص الوزن عند تناولها حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية تعمل على حرق وإذابة الدهون المتواجدة في الجسم وخصوصا دهون البطن ولهذا ينصح بتناولها لمن يعاني من السمنة .

 تساعد فاكهه الكرز على الاسترخاء والنوم لساعات كافية وخصوصا لمن يشكون من قلة النوم والأرق حيث أنها تحتوي على مادة الميلاتونين تلك المادة التي تساعد على الهدوء وايضا تعتبر ناقل عصبي يعطي شعور بالنعاس ويمكن الاعتماد على تناول الكرز عند النوم بعد المنومات والمهدئات .

مفيد الكرز لمن يعانون من المزاجية السلبية والحزن حيث أنه عند تناول حبات من الكرز فإنه يعمل على تحسين المزاج عند الأشخاص ويعطي شعور من السعادة والفرح .

تناول فاكهه الكرز يعتبر فاكهه نشيطة ورياضية لما تحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط ولهذا ينصح بتناولها لمن يقومون بممارسة الألعاب الرياضية في الصباح.

تساعد فاكهه الكرز عند تناولها على تنشيط وتقوية الجهاز المناعي عند الإنسان لما بها من فيتامينات هامة تقوم بحماية الجسم من التعرض للأمراض مثل أمراض القلب .

تعمل فاكهه الكرز على طرد الخمول والكسل المتواجد بالإنسان وتزيد من قوة التركيز على العمل لهذا ينصح لمن يعاني من بعض الخمول في العمل تناول حبوب الكرز .

 تحتوي فاكهه الكرز على الألياف التي تقوم بدورها الهام في تحسين عملية أداء الأمعاء لحركتها ووظيفتها وتساعد في عملية الإخراج والهضم وبالتالي حماية الإنسان من عسر الهضم فهي تساعد بشكل كبير على تحسين عملية الهضم وتقلل من الإصابة بانتفاخ المعدة والإمساك .

 لمن يعانون من الم الراس والصداع المستمر ينصح لهم بتناول فاكهه الكرز فهي تحتوي على مادة الأنثاسيونين والتي تعمل على تخفيف ألم الرأس والصداع . يساعد تناول حبات الكرز على تأخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد عند الإنسان .

تقوم بمساعدة من يعانون من تقصفات الشعر وسقوطه حيث أنها تحتوي على الفيتامينات التي تساعد في علاج الشعر وحمايته من التساقط وبذات الوقت تعمل على تقويته .

فاكهه الكرز تعمل على حماية البشرة والحصول على بشرة ذات نضارة وجمال وجلد ناعم وحيوي وخصوصا انها تعمل على إزالة الهالات السوداء وتعطي عند تناولها للوجه النضارة والجمال وتجدد الخلايا فيه .

يعمل الكرز على تقوية عضلات القلب وحماية القلب من التعرض لأمراضه المزمنة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد في تعزيز صحة القلب وضبط ضغط الدم وتقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية ، كما أنه يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم والدم .

يعمل تناول الكرز باستمرار على المحافظة على توازن السوائل الموجودة في الجسم وخصوصا ان الإنسان في اليوم يفقد الكثير من الماء عن طريق العرق أو البول وغيره .

يحتوي الكرز على الكثير من معادن الكالسيوم التي بدورها تقوم وتعمل على تقوية العظام والأسنان والأعصاب عند الإنسان ولهذا ينصح بتناول الكرز حتي يحمي من التعرض لهشاشة العظام وآلام المفاصل والركبة والقدمين في المستقبل .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...