الجمعة، 21 أكتوبر 2022

فوائد شوربة لسان العصفور للأطفال


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد شوربة لسان العصفور للأطفال)
 
فوائد شوربة لسان العصفور للأطفال ، الحدث الكبير في حياة الأمهات هو أطفالهن ، لذلك نجد الأمهات دوماً تسعى للبحث عن نظام غذائي صحي ومتكامل من أجل أطفالهن ، وبذات الوقت إيجاد الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة التي تدعم صحة ونمو وجسد الطفل في مراحل حياته الأولى من أجل تقويه بنيته العظمية والأعصاب أيضاً، ولهذا كثيرة فوائد شوربة لسان العصفور للأطفال ، لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة للطفل ، وهناك من يجهل أهمية لسان العصفور ،لذلك بمقالنا سنوضح أهمية وفوائد شوربة لسان العصفور للأطفال.
 
ما هو  لسان العصفور 
 
لسان العصفور هو نوع من النباتات وله العديد من الأسماء المتعددة والمتنوعة ، وقد أطلق عليه باسم لسان الطير ، أو شجرة جنة الفردوس ، وهو من الأشجار المتوسطة الحجم والتي تتميز براحتها الجميلة والنفاذة ، ويعتبر لسان العصفور أحد أنواع المأكولات المدرجة تحت صنف أحد أنواع المعكرونة ، ولقد سميت بلسان العصفور لصغر حجمها وشكلها الذي يشبه شكل العصفور ، ويدخل في إعداد الكثير من الأطباق العربية والشرقية والمأكولات ومنها الشوربات. 
 
إستخدامات وأهمية شجرة لسان العصفور 

تمتاز شجرة لسان العصفور باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان ،ولقد تم إستخدامها في الطب الصيني القديم وعلى نطاق واسع ومنتشر حتى تطور الأمر وأصبحت تستخدم في العلاجات الشعبية للكثير من المشاكل الصحية مثل إلتهابات المعدة ، ووقف النزيف بعد خلع الأسنان ، كما أنها تستخدم في تعقيم الفم وعلاج مشاكل البول والتشققات التي تصيب القدمين.

أما عن إستخدامات شجرة لسان العصفور في الدول العربية فقط كان من أجل الزينة لأنها كانت تمتاز بجمالها الرائع ، فضلاً عن أوراقها الوردية التي كانت تتحول إلى اللون الأخضر مع بداية ظهور الثمار ، ولهذا تعددت أسماء شجرة لسان العصفور فقد كان يطلق عليها إسم مملكة الأشجار ، لسانن الطير ، وأيضاً شجرة الفردوس.

تعتبر شوربة لسان العصفور واحدة من أهم وألذ الشوربات التي يلجأ إلى تناولها العديد من الأطفال وهى أحد أنواع المعكرونة المحببة للطفل ، وهى تعتبر وجبة خفيفة ولذيذة بالمذاق ، ورغم ذلك فهى تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ، وقد تعددت إستخداماتها فهناك من يقوم بسلقها ومن ثم طبخها كحساء وشوربة ، وهى تشبة حبات الأرز بشكلها الذي يطلق عليه البعض شكل العصفور ، وهناك من يقوم بتحمريها مع الأرز وسلقها وتقديمها للأطفال كوجبة خفيفة وصحية.
 
القيمة الغذائية للسان العصفور  
 
1- يحتوي لسان العصفور على مجموعة غنية من الكربوهيدرات والبروتينات التي تمد جسم الطفل بالطاقة والنشاط.
 
2- هناك العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي يحتوي عليها لسان العصفور ، فضلاً عن وجود الألياف الغذائية  التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء.
 
3- هناك أيضاً العديد من المعادن والعناصر التي يحتوي عليها لسان العصفور مثل معدن الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم .
 
4- يحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية والهامة لصحة الطفل ، منها فيتامين ب،  فضلاً عن وجود الدهون المفيدة للطفل. 

5- تحتوي شوربة لسان العصفور على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

فوائد شوربة لسان العصفور للأطفال 
 
1- يساعد تناول طبق من شوربة لسان العصفور على علاج نزلات البرد والإنفلونزا التي يتعرض لها الأطفال وخصوصاً في فصل الصيف ، وذلك لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات ومن ضمنها فيتامين سي الذي يلعب الدور الكبير بعلاج نزلات البرد والزكام.
 
2- يساعد في علاج حالات الإمساك وعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي التي يتعرض لها الكثير من الأمراض في مراحل معينة ، ولهذا فإن تناول شوربة لسان العصفور يساعد على تحسين عملية الهضم ، كما أنه يعوض جسم الطفل الكثير من السوائل التي فقدها.

3- يساعد تناول شوربة لسان العصفور للأطفال بشكل كبير على علاج حالات الفقر والأنيميا التي يتعرض لها الأطفل بسبب سوء التغذية ، ولكن بذات الوقت شوربة لسان العصفور تعمل على تقوية الدم لأنها غنية بالبروتين والحديد الذي يلعب بشكل كبير في تقوية الدم عند الطفل.

4- يحتوي لسان العصفور على نسبة رائعة من الكربوهيدرات والبروتينات التي تعمل على إمداد الأطفال بالطاقة والنشاط ، فضلاً عن أن تناولها يساعد في تحفيز ونشاط التطورات الحركية والذهنية والبدنية عند الأطفال.

5- يساعد تناول طبق شوربة لسان العصفور في زيادة الوزن لدى الأطفال لذين يعانون من ضعف الجسد والنحافة ، وذلك لأن لسان العصفور يحتوي على مجموعة رائعة من النشويات والمغذيات الضرورية والتي تعمل على زيادة الوزن عند الأطفال.

6- يحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء ،ولهذا فإن تناول شوربة لسان العصفور يعطي الشعور بالإمتلاء وهو يعتبر وجبة غذائية كاملة ومشبعة وبنفس الوقت تساعد الطفل على النوم بعمق واسترخاء ، فضلاً عن أنها تعطيه الطاقة التي تساعده على النمو بشكل جيد وصحي.
 
7- الأطفال الذين يعانون من الإسهال المستمر ينصح لهم بتناول شوربة لسان العصفور فهى تساعد على وقف الإسهال والتخلص من الألم الناتج عنه.

فوائد أخرى لشوربة لسان العصفور
 
1- يعمل علة تحسين حركة المعدة والأمعاء وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم وصعوبة في عملية وظائف وحركة المعدة.
 
2- لمن يشعرون بالدوخة والدوران وأحياناً الإغماء بسبب الجهد والإرهاق المتواصل ، فتناول شوربة لسان العصفور يساعد في التقليل من الدوخة ، كما أنه يجدد نشاط الجسم ويعطي شعور بالإسترخاء.
 
3- تناول شوربة لسان العصفور مفيدة جداً لمرضى السكري فهى تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم ،فضلاً عن أنها تحمي من إرتفاع السكر في الدم ، كما أن تناولها يساعد في ضبط ضغط الدم .
 
4- تناوله يعمل على تحسين الحالة المزاجية عند الإنسان ويقلل من التوتر والإجهاد ، فضلاً عن أنه يساعد على الشعور بالسعادة والفرح.

5- تساعد بشكل كبير في عمليات إنقاص الوزن وذلك لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ووالسكريات ، فضلاً عن وجود البروتين والألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وكذلك اعطاء الشعور بالطاقة وحرق الدهون.

6- يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية ويحاول التقليل من الشعور بالخمول والكسل ، وذلك لإحتواء شوربة لسان العصفور على البروتين والذي يقارن بالمأكولات البحرية واللحوم وهو يمد الجسم بالطاقة.

7-

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...