الاثنين، 14 نوفمبر 2022

فوائد فاكهة التنين للرجال


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد فاكهة التنين للرجال)
 

فوائد فاكهة التنين للرجال ، قد يثير العجب والإستغراب عند الكثير من الأشخاص وخصوصاً الرجال مصطلح فاكهة التنين ، ويتسائل ماهي فاكهه التنين ؟ وماذا تحمل من فوائد ؟ وهناك من يبدأ الجنسيين بالبحث عن فاكهه التنين لجمع المعلومات ولإشباع رغبتهم بالتعرف على فوائد فاكهه التنين ، ورغم أنها فاكهه غريبة إلا أنها تعد من أهم الفواكهة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة ، وهذا ما سنكشفه بكل تأكيد بسطورنا اليوم حول أهمية وفوائد فاكهه التنين للرجال ، ولهذا قد يهمنا متابعتكم بمقالنا لمعرفة فوائد فاكهه التنين للرجال .

ما هي فاكهة التنين وأين تتواجد ؟ 
 
- فاكهة التنين أو كما يطلق عليها البعض بفاكهة دراجون فوت هي من الفواكهه الإستوائية ذات المذاق الشهي واللذيذ والذي قد يميل بطعمه ما بين حبة فاكهه الكيوي والكمثري ، وهى من الفاكهه التي تتميز بجمال لونها الأحمر ، وشكلها الذي يشبه فاكهه الأناناس ، وداخلها لب أبيض بطعم شهي وبه الكثير من البذور السوداء ، ورغم أن البعض يعتبرها فاكهه غريبة نوعاً ما ، إلا أنها أصبحت مشهورة في الكثير من البلدان .

- لقد انتشر تواجد وزراعة فاكهه التنين في المناطق الإستوائية ،وقد تتواجد في مناطق أسيا وأمريكا اللاتينية ، وحديثاً تم إنتشارها في العديد من البلدان ، ومنها مصر الذي عرفت عندهم بإسم فراولة الكمثري ، ورغم أنها أغرب أنواع الفاكهه إلا أنها حملت الكثير من الخصائص الغذائية الغنية والتي زادت من قيمتها ، فضلاً عن إحتوائها على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والألياف والبروتينات .

القيمة الغذائية والصحية لفاكهة التنين 
 
1- تحتوي فاكهة التنين على مجموعة رائعة من الفيتامينات المغذية لجسم الإنسان ، ومن تلك الفيتامينات ، فيتامين سي ، ومجموعة فيتامينات ب ، وفيتامين ج ، والثيامين ، والكاروتين ، وفيتامين د الذي يلعب الدور الكبير في إمتصاص الكالسيوم.
 
2-  تحتوي على مجموعة من المعادن الهامة والضرورية لجسم لجسم وصحة الإنسان ومن تلك المعادن ، معدن الحديد ، والكالسيوم ، والفسفور ، والنياسين ، وكل تلك المعادن تعتبر رائعة في تحسين الجهاز المناعي .
 
3- لا تحتوي فاكهة التنين على السعرات الحرارية وهذا مما يزيد من قيمتها الغذائية والصحية عند الإنسان وخصوصاً لمن يعانون من إرتفاع في السمنة والوزن ، فضلاً عن إحتوائها على الزنك والسيلينيوم والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين ب6 ، الذي يساعد في تقوية وتحسين صحة البروستات   .
 
4-  تحتوي فاكهة التنين على مجموعة رائعة من مضادات الأكسدة والتي تلعب الدور الكبير في حماية الرجل من التعرض إلى علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد ، فضلاً عن أنها تساعد في عملية إزالة السموم  .

5- تحتوي على مجموعة رائعة من الألياف الغذائية المفيدة للجسم التي تساعد في عمليات إنقاص الوزن علاج حالات السمنة ، فضلاً عن وجود البروتينات والكربوهيدات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط .

6- من الرائع والذي يزيد من القيمة الغذائية لفاكهة التنين أنها تحتوي على مجموعة من الأحماض الذهنية والمغذيات النباتية ، ومن تلك الأحماض حمض الأوميغا 3 ، وأحماض أوميغا 6 الذهنية ، وحمض الفوليك .
 
7- يحتوي قشر فاكهة التنين على مركبات مادة الفوليفينول ، وتلك المادة تعمل كشبية لمستقبلات الإستروجين في الخلايا وبالتالي فإنها تحد من السرطان ، فضلاً عن وجود مادة اللايكوبين في اللون الأحمر للفاكهه والذي يعمل كمضاد للأكسدة .

فوائد فاكهة التنين أو فاكهة  دراجون فروت للرجال 
 
1-  تحافظ على صحة القلب
 
تعتبر فاكهة التنين مصدر غني وقوي بالدهون أحادية الإشباع والتي تلعب الدور الكبير في حماية صحة القلب ، ووقايته من التعرض لأمراض القلب المتنوعة كالسكتات القلبية وتصلب الشرايين ، فضلاً عن أن تناول فاكهة التنين يساعد علي تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم والتخلص منه ، وبذات الوقت تعمل على إرتفاع معتدل الكولسترول المفيد لجسم الإنسان ، وبالتالي فإنها تساعد في تعزيز صحة القلب عند الرجال ، كما أنها تحسن من ارتفاع ضغط الدم بسبب ضغوطات العمل والحياة عند الرجال .
 
2- الوقاية من سرطان البروستات 
 
تحتوي فاكهة التنين على مجموعة من فيتامين سي ، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تلعب الدور الكبير في محاربة الجذور الحرة في جسم الإنسان والتي تتسبب في حدوث ونسج خلايا سرطانية ، فضلاً عن أنها تحتوي على مادة الكاروتين التي تعتبر مضادة للسرطان ، إضافة لذلك وجود مادة اللايكوبين وهى تلك المادة المسئولة عن اللون الأحمر في فاكهة التنين ، حيث تعمل بشكل كبير على التخفيض من عمليات التعرض لسرطان البروستات عند الرجال .
 
3- إمداد الجسم بالطاقة والنشاط 

قد يتعرض الرجال إلى الشعور بحالات من التعب والإرهاق وأحياناً الخمول والكسل ربما بسبب الضغوط الكثيرة من الأعمال أو تكرار الروتين اليومي ، مما يجعله يتكاسل في الحركة ، ولهذا فإن تناول فاكهة التنين يساعد في إمداد الرجال بالطاقة والنشاط والقضاء على الخمول والكسل ، وذلك لاحتوائها على الكربوهيدرات والبروتينات التي تساعد في تنشيط الحركة والطاقة عند الرجال .

4- تحافظ على الوزن الطبيعي للرجال 

تلعب فاكهة التنين الدور الرائع في الحفاظ على الوزن المثالي والطبيعي عند الرجال وخصوصاً عند الرجال الذين لا يفضلون السمنة أو زيادة في الوزن ، فتناولهم لفاكهه التنين يحفاظ على الوزن ، كما أنها تساعد الرجال الذين يعانون من زيادة في الوزن والسمنة ، وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ، فضلاً عن أنها تساعد بشكل كبير في حرق الدهون ، كما أيضاً خلوها من السعرات الحرارية يحافظ على قيمتها الغذائية لمن يطلبون الريجيم والوزن الطبيعي .

فوائد فاكهه التنين للرجال في العلاقات الجنسية 

1- تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال 
 
حسب الدراسات التي قدمت فقد تبث علمياً أن فاكهه التنين تلعب الدور الكبير بتأثيرها على الرجال وخصوصاً عند تناولها ، حيث أنها تعتبر منشط جنسي لدى الرجال ، وذلك لإحتوائها على إنزيم phalloidin ، والذي يقوم بدوره الكبير من خلال زيادة انتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال ، وهذا الهرمون هو المسئول عن تعزيز الرغبة الجنسبة عند الرجال ، إضافة  لوجود بعض المكونات في فاكهه التنين والتي تعمل على تحسين قدرة الرجال على التحمل في لحظات العلاقة الجنسية وتطيل من حالات الإنتصاب لمدة طويلة مما يساعد الرجال في عمليات الإستماع بممارسة العلاقة لمدة أطول .

2- زيادة الحيوانات المنوية 
 
تحتوي فاكهة التنين على مستخلصات من مادة الإيثانول ،وتلك المادة الموجودة بفاكهه التنين تعمل على جودة الحيوانات المعنوية وأنسجتها ، وذلك من خلال القيام بدورها بزيادة عدد الحيوانات المعنوية عند الرجال ، كما أنها تعمل على زيادة كثافة الحيوانات المعنوية عند القيام بفحصها في الخصية .

3- تحسين صحة البروستات 
 
تحتوي فاكهة التنين أو الدراجون على مجموعة رائعة من المعادن الأساسية والضرورية لصحة الرجال ومنها معدن الحديد والزنك ، وكذلك معدن السيلينيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 ، الذي يعتبر مصدر قوي وفعال تناولها في تقوية غدة البروستا ، كما أن تناولها بشكل منتظم قد يحسن من صحة البروستات عند الرجال ، ويساعد في الوقاية من التعرض للأورام والسرطانات التي قد تحدث في غدة البروستا .

4- تقوية عمليات الإنتصاب وتمنع ضعفها 
 
من المعروف أن تحسين الدورة الدموية دوماً يلعب دور رائع في عمليات الإنتصاب أثناء لحظة الجماع ، وقد يتم تحسين الدورة الدموية من خلال تدفق مستويات الدم ، وهذا قد يحدث من خلال تناول فاكهة التنين التي تعمل على تدفق الدم الصحي ، كما أن تناول تلك الفاكهة المزعجة قد يساعد في ضعف عمليات الإنتصاب وحل مشاكلها .
 
5- زيادة معدلات الخصوبة

قد يحتوي أو يعتمد الجهاز التناسلي الذكوري عند الرجال على عدد من الهرمونات التي تعتبر مهمة جداً في عمليات الخصوبة وخصوصاً أيضاً عند النساء في حالات الحمل ، ولهذا قد يمكن الحفاظ على قوة تلك الهرمونات من خلال النظام الغذائي الجيدة ، مع تناول فاكهة التنين التي تحتوي على مستوى كبير من مضادات الأكسدة وتلك المضادة تساعد في محاربة الجذور الحرة التي قد تعطل عمل الهرمونات ولهذا دوماً ينصح بالإكثار من تناول فاكهه التنين .

فوائد فاكهه التنين للاعبي الرياضة وكمال الأجسام 

كلناً ندرك أن الرياضيين وكمال الأجسام دوماً يعتنون بنظام غذائي صحي يعتمد على العديد من الفيتامينات والعناصر والغذائية والمعادن التي تساعد على تقوية العظام والعضلات والأعصاب ، ولهذا قد ينصح لهم بتناول فاكهة التنين حيث أنها تحتوي على مجموعة من المعادن المهمة مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والزنك وفيتامين سي ، وكل تلك العناصر قد تساعد في تقوية العظام كما أنها تحمي من التعرض لهشاشة العظام وآلام الظهر والمفاصل والركبة ، فضلاً عن أنها تعطي القوة وتقوي الكتلة العضلية عند الرجال وتمنعهم من التعرض لتسوسن الأسنان .
 
 فوائد فاكهه التنين للشعر عند الرجال والنساء 
 
- تحتوي فاكهة التنين على مجموعة رائعة من المعادن والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر وحمايته من الناحية الصحية ، فضلاً عن أنها تعمل على علاج تقصفات الشعر والتلف عند النساء وخصوصاً بعد عمليات الصبغات المتكررة ، كما أنها تساعد في الحصول على لمعان وكثافة رائعة للشعر .
 
- أما بالنسبة للرجال فإنه قد يساعد بشكل كبير في ظهور الشعر عند الرجال الذين يعانون من الصلعة أو من تساقط الشعر المستمر ، فضلاً عن أنها تقوي بصلات الشعر وتمنع التساقط عند الرجال وذلك لاحتوائها على فيتامين ج .
 
- ويمكن الإستفادة من فاكهة التنين عند طريق أخذ لب الفاكهه وضربه بالخلاط ومن ثم القيام بدهن منطقة الشعر والرأس بالكامل بتلك العجينه لمدة نصف ساعة وتكرار تلك العملية بشكل أسبوعي فإنها تساعد في الحصول على شعر صحي وذات لمعة وكثافة وخالي من التقصفات والتساقط .
 
الفوائد الصحية العامة لتناول فاكهة التنين أو دراجون فروت
 
1-  علاج التهابات الوجه والحروق 

تلعب فاكهة التنين الدور الرائع والكبير في الحفاظ على الوجه وعلاجه في حال التعرض لالتهابات أو حروق من خلال التعرض المستمر لأشعة الشمس ، وذلك من خلال إستخدامها كماسك للبشرة أو مكان الحروق ، فضلاً عن أنها تساعد في عملية علاج حب الشباب وإزالة النمش والهالات السوداء التي تكون تحت العينين ، والإستمرار باستخدامها يساعد في الحصول على بشرة ذات نضارة رائعة وصافية وخالية من العيوب .

2- الحد من ظهور علامات الشيخوخة 

لقد ثبت علمياً أن تناول فاكهة التنين يساعد بشكل كبير في الحد من التعرض لأعراض الشيخوخة ، وخصوصاً علامات تجاعيد الوجه والزهايمر ، حيث أنها تحتوي على مواد المضادة للأكسدة والتي تلعب الدور الكبير في الحد من ظهور علامات تقدم السن ، فضلاً عن أنها تلعب الدور الأساسي في الحفاظ على الجلد وجعله متماسك وطري ، إضافة لاحتواء فاكهة التنين على فيتامين سي ، وكذلك على معدن الفسفور الذي يعتبر مكون أساسي وفعال وهام للفعاليات التنظيمة التي تتطلبها الخلايا ، كما أنه يعتبر رئيسياً للأغشية الخلوية التي تساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة .

3- تساعد في الحفاظ على صحة مرضى السكري 

دوماً ينصح لمرضى السكري باتباع نظام غذائي صحي ، وتناول الفاكهه التي لا تحتوي على سعرات حرارية وتكون خالية من السكريات ، وبذات الوقت يكون بها نسبة من الكربوهيدرات والألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم وبذات الوقت إمداد الجسم بالطاقة ، وفاكهه التنين لا تحتوي على سعرات حرارية وهذا مما ينصح بتناولها لمن يعانون من مرض السكري ، حث انها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم .

4- علاج الكثير من مشاكل القولون 

دوماً نجد أن الشكوى المستمرة من البعض فيما يخص المعدة والأمعاء ، كذلك الشكوى من حالات الإمساك ، وقد يمكن علاج تلك الأمور من خلال تناول فاكهه التنين ، حيث أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تلعب الدور الكبير في تحريك حركة المعدة ومساعدتها على قيامها بوظيفتها ، فضلاً عن أنها تساعد في علاج حالات الإمساك ، وتحمي من لتعرض لسرطانات القولون والمعدة ، وتعالج أيضاً مشاكل القولون العصبي والجهاز الهضمي عند الإنسان .

5- تقوية الدم وعلاج فقر الدم والأنيما 

تحتوي فاكهة التنين على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية الدم عند الإنسان ، فضلاً عن إحتوائها على معدن الحديد الذي يعتبر المصدر الأساسي في تقوية الدم وذلك من خلال تعزيز مستويات الهيملوجيين عند الأشخاص المصابين بفقر الدم والأنيما ، حيث أنه من خلال تلك الطريقة يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، وبذلك فهو يقي من التعرض لحالات فقر الدم والأنيميا وخصوصاً عند النساء الحوامل .

5- الحفاظ على جسم الإنسان وإزالة السموم 

تلعب فاكهة التنين دور جميل في تخلص الجسم من كافة السموم والفيروسات والميكروبات التي قد تصيب الجسم من خلال عدة إستخدامات ، وتناول الفاكهه يساعد في إزالة كافة السموم والتخلص منهاً وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة ، كما أنها تساعد في الحفاظ على الكلي وتساعد الكبد في تنقيه الجسم والدم من كافة السموم من خلال عمليات إخراج السوائل الزائدة في الجسم ، وكأنها تناولها يعمل عملية تنظيف وتكرير للجسم وتنقيته من كافة السموم والحفاظ على الكلي والكبد .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 

إقرأ المزيد




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...