الأحد، 11 ديسمبر 2022

فوائد القرفة لكمال الأجسام


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد القرفة لكمال الأجسام )
 

فوائد القرفة لكمال الأجسام ، يلجأ الرياضيين وكمال الأجسام إلى الإهتمام الأول بالصحة البدنية وتقوية الكتلة البنية والعظمية والعضلات لديهم ، من خلال إتباع نظامي غذائي غني بالعديد من العناصر الغذائية والكربوهيدرات والفيتامينات التي تعمل على تقوية العضلات والعظام ، وبذات الوقت تساعدهم على التدريب وإعادة تنشيط العضلات وعلاجها بعد القيام بعملية التدريب ، ومن ضمن الأطعمة والأعشاب التي يضمها لاعبي كمال الأجسام لزيادة قوتهم البدنية عشبة ونبات القرفة التي تعد العشبة الجوهرية الثمينة والصحية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية والغذائية لكمال الأجسام ، ومع ما تحمله من فوائد جمه ومفيدة إلا أن البعض لا يدركون أهمية وفوائد القرفة لكمال الأجسام ، ولهذا بمقالنا اليوم سنتعرف وبشكل تفصيلي على فوائد القرفة لكمال الأجسام .

ماذا تعرف عن القرفة وما إستخداماتها ؟ 
 
يعتبر نبات القرفة من الأعشاب الطبيعية وبذات الوقت تعد من ضمن التوابل المشهورة جداً والتي يتم إستخدامها في مختلف البلاد العربية ،ولا يخلو أي منزل من نبات وتوابل القرفة ذات الرائحة القوية والمذاق الشهي والمختلف ، إضافة إلى أن عشبة القرفة تشبة نبات القرنقل ، لكنها تمتاز بعيدانها الخشبية الطويلة ، فضلاً عن وجود توابل منها المطحونة والناعمة ، ولونها البني الفاتح ، ولقد إشتهرت بزراعتها في الكثير من البلدان العربية ، ولكنها تزرع اليوم في البلدان والمناطق الإستوائية ، وعن إستخداماتها فقد تعددت ودخلت في صناعة العديد من الحلويات والمعجنات ، كما أنها دخلت في إعداد الكثير من الأطعمة كالأرز بكل أنواعه وطهي الدجاج ، كما أنها دخلت في العلاجات الطبية وإستخدمت منذ قديم الزمان في الطب الصيني .

القيمة الغذائية والصحية لنبات القرفة 
 
1-  يعتبر نبات القرفة من المركبات الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات التي تساعد في وقاية وحماية الجسم من الإصابة بالسرطان ومن تلك المضادات مركبات الفلافونويد ، ومركب البوليفينوليك ، مركب الكومارين .
 
2- تحتوي عشبة القرفة على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان ، إضافة لاحتوائها على مجموعة رائعة من المعادن ، مثل معدن الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم ، والمغنييز والزنك .

3- تمتاز القرفة بإحتوائها الرائعة على الكربوهيدرات والبروتينات والألياف الغذائية ، كما أنها تحتوي على الدهون ،ونسبة جيدة من السعرات الحرارية التي تفيد الجسم .

4- تحتوي عشبة وتوابل القرفة على مجموعة من الفيامتينات الضرورية للجسم ، ومنها فيتامين سي ، وفيتامين أ ، كما أنها تحتوي على البيتا كاروتين .

فوائد القرفة لكمال الأجسام 
 
1-إزالة تصلبات العضلات والمفاصل 

يلعب تناول القرفة بعد الإنتهاء من فترة التدريب لكمال الأجسام دوراً رائعاً في القيام بعملية إزالة التصلبات التي تحدث للعضلات أثناء التدريب ، مع حدوث إرتخاء لتلك العضلات ، وذلك بفضل إحتواء القرفة على مضادات الإلتهابات ، فضلاً عن وجود الكربوهيدرات والبروتينات التي تساعد في إرتخاء العضلات وإعادة شحن الجسم بالطاقة ، وبذات الوقت عند دهن المفاصل بزيت القرفة فإنه يزيل الألام .

2- إمداد الجسم بالطاقة والنشاط 

دوماً قبل البدء بعملية التدريب لكمال الأجسام ينصح لهم بإدخال القرفة ضمن الوجبة الغذائية لما تحتوي عليه من البروتينات والكربوهيدرات والطاقة التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها خلال فترة التدريب ، كما أنه ينصح بتناولها بعد الإنتهاء من التدريب لتعويض الجسم بالطاقة التي فقدها خلال التدريب .

3- تقوية الكتلة البنية وزيادة كثافة العضلات 

تلعب القرفة بإستخداماتها المتعددة لكمال الأجسام دوراً فعال في زيادة كثافة العضلات والعظام لديهم ، وخصوصاً أن كمال الأجسام دوماً يبحثون عن طرق ووجبات تزيد من قوة الكتلة البنية وتزيد من كثافة العضلات ، ولهذا ينصح بالقرفة التي تحتوي على العديد من المعادن التي تساعد على كثافتها كالبوتاسيوم والكالسيوم والزنك ، فضلاً عن وجود البروتينات التي تعتبر العنصر الأساسي في زيادة كثافة العضلات .

4- الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام 

قد يتعرض الكثير من لاعبي كمال الأجسام إلى الإصابة بهشاشة العظام وأحياناً الشكوى من آلام بالمفاصل والركبة وتقلصات بالمعدة والظهر بسبب جلسات التدريب التي يتعرض لها ، وللوقاية من تلك الأعراض ينصح بتناول القرفة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة في تقوية العظام والعضلات ، ومنها معدن المغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك ، التي جميعها تساعد في علاج آلام الظهر والتقلصات .
 
فوائد متعددة لإستخدام القرفة للجنس عندالرجال 
 
1-  تقوية وتحسين عملية الإنتصاب

يلعب تناول القرفة دوراً رائعاً وبارزاً في تحسين وتقوية عملية الإنتصاب عند الرجال في لحظات القيام بالعلاقة الجنسية الحميمة الزوجية ، وذلك بفضل إحتواء القرفة على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في ارتفاع هرمون التستوسترون عند الرجال وتقوي من إنتصاب القضيب ،إضافة إلى قدرتها الرائعة على القيام بتنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلي القضيب ، علاوة على ذلك يمكن الإستفادة من عشبة القرفة من خلال تناولها كمشروب دافي قبل البدء بالعملية الجنسية ، أو يمكن اللجوء بعد تدفئة القرفة إلى دهنها على القضيب من أجل الإنتصاب ويمكن أيضاً تناول زيت القرفة .

2- زيادة الخصوبة عند الرجال 

يطلق على القرفة أحياناً لقب المنشط الجنسي القوي والبديل للفياجرا التي يستخدمها الكثير من الرجال من أجل زيادة الخصوبة وزيادة إنتصاب العضو الذكري ، فضلً عن الشعور التي تعطيه للرجل من تعزيز الشعور بالعملية الجنسية ، ولهذا يفضل الكثير من الرجال تناول القرفة من أجل تعزيز هرمون التسوتسرون وبذات الوقت تحسين وزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال من أجل الخصوبة .

3- تقوية المناعة الجنسية والصحية

يساعد تناول القرفة للرياضيين وكمال الأجسام وأدخالها ضمن النظام الغذائي الخاص بيهم على تقوية المناعة الجنسية والصحية لهم ، وتعزيز وتحسين صحة الجهاز المناعي ، وحمايته من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وذات الوقت تعمل على التصدي لاي فيروسات أو عدوى قد تصيب الجسم ، بفضل إحتواء القرفة على مضادات الإلتهابات والفيروسات والبكتيريا التي تحارب السموم والعدوى ، إضافة لوجود العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي الفعال في محاربة الإلتهابات ونزلات البرد .
 
4-  الوقاية من الإصابة بالعقم 

من خلال الدراسات تبين أن تناول عشبة القرفة يلعب الدور الكبير في وقاية الرجال من الإصابة بالعقم إذا تم المداومة على تناولها بشكل يومي ،وخصوصاً عند الرجال الدين يعانون من السمنة ، حيث أن السمنة تؤثر على المجهود لديهم لدى القرفة تعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي ، إضافة لذلك إحتواء القرفة على مركب البوليفينوليك الذي يساعد في وقاية الرجال وحمايتهم من الإجهاد التأكسدي الذي هو أحد أسباب الضعف الجنسي .

فوائد أخرى متعددة للقرفة وأهميتها للرجال  

1- تحسين وتعزيز صحة القلب 
 
يساعد تناول القرفة وإدخالها ضمن النظام الغذائي على الوقاية من أمراض القلب وبذات الوقت على تحسين وتعزيز صحة القلب ، وذلك من خلال قيامها بعملية خفض الكولسترول الضار الموجود في الدم ، كما أنها تساعد على خفض مستويات ضغط الدم عند الرجال وخصوصاً وقت الشعور بالعصبية والغضب .

2- إنقاص الوزن وعلاج السمنة 

يساعد تناول القرفة ضمن النظام الغذائي لمن يعانون من السمنة المفرطة وإرتفاع في الوزن على إنقاص الوزن وحرق الكثير من السعرات الحرارية ، فضلاً عن قوتها الفعالة في حرق الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم ، حيث أنها تعمل على إبطاء عملية السكر في الدم ، مما يحدث إبطاء في عملية الهضم ، فضلاً عن ذلك إحتوائها على الألياف الغذائية التي عند تناولها تعطي الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة ، وهذا بدوره يمنع الرجل من تناول الطعام لساعات طويلة وبالتالي فإنه يقوم بحرق الكثير من الدهون .

3- تنشيط الدورة الدموية 

يعد تناول القرفة لكمال الأجسام من الأطعمة والتوابل والمشروبات المفيدة والتي تلعب دوراً فعال في تحسين وتنشيط عمل الدورة الدموية لديهم ، وذلك من خلال قيامها بعملية إمداد الجسم بالأوكسجين الذي يساعد في رفع مستوى الأيض ، فضلاً عن دورها في تخفيف الألم وزيادة تدفق الدم إلى الجسم .

4- الوقاية من الأمراض 

يساعد تناول القرفة في حماية الجسم من التعرض إلى الإصابة بالكثير من الأمراض ، وخصوصاً الأورام الخبيثة والسرطانات ، وذلك بفضل إحتواء القرفة على مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات التي تساعد في وقاية الإنسان من الإصابة بالسرطان ، فضلاً عن وجود مركب الفلافونويد الذي يلعب الدور في محاربة الجذور الحرة ويساعد على منع تليف الأنسجة وبذات الوقت يحمي من الإصابة بسرطان البروستا والقولون .

الأضرار المختلفة عند تناول القرفة للرجال 

1- يسبب الإفراط في تناول القرفة عند المعدل الطبيعي في حدوث إضطرابات في الجهاز الهضمي والإصابة بحالات عسر الهضم والإسهال ، إضافة لحدوث حرقة في المعدة وذلك بسبب إحتواء القرفة على مركب الكومارين .

2- محتمل كبير عند الإفراط بتناول التعرض إلى الإصابة بتليف الكبد ومشاكله وأيضاً بسبب ارتفاع نسبة مركب الكومارين في عشبة القرفة ، لهذا ينصح بتناولها بإعتدال .

3- إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وخصوصاً حساسية القرفة ينصح بعدم تناولها والإبتعاد عنها لأنها تسبب الطفح الجلدي لأصحاب الحساسية .

4- المحاولة المستمرة على إستنشاق رائحة القرفة وزيت القرفة يحدث أن يعرض الإنسان للإصابة باحتقان الأنف ، علاوة على ذلك يعرضه للتقيؤ والغثيان .
 
في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 
 
إقرأ المزيد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...