الجمعة، 24 أبريل 2020

بهيج الروح




مسائكم مغلف بروائح الحب الصافي
مسائكم تلاوات من نور تسعد قلوبكم جميعاً

و أهزوجة فرح تعم الأجواء ومنابع الجمــآل تزداد بكم
أنرتم زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معاً )
 كل عام وأنتم بألف خير (رمضان كريم ) 
موضوعي اليوم بعنوان (بهيج الروح )



حمل القلب شوق عظيم لبهيج الروح ولياليه ، ورغم ما يحمل القلب من أنين ووجع عميق عاشه منذ ظهور وإنتشار البلاء والوباء الذي سيطر على العالم بأكمله ، وخسر فيه الإنسان الرفيق والأهل والأحباب ، ونالت الدموع من كل منزل ، وغرقت القلوب بالأوجاع ، وتدمرت الأنفس من الحجر الذي بمثابه السجن وحبس الحياة ، إلا أن الروح إنتعشت وبدأ القلب يرف لنسائم رمضان التي هلت علينا بروائحها الزكية والعطرة التي تبهج الروح وتعطر النفس وتنقيها من كل سوء قد مر عليها وتعرضت لها.


فهذا الشهر العظيم ، شهر الخير والعطاء والمحبة والتسامح ، فيه تتصافى القلوب وترتاح الأنفس ، وتتغير الحياة بأكملها ، فيه يتقرب العبد من الله وتزيد الطاعات ، فسبحان الخالق هذا الشهر له طقوسه الغير عادية ، التي تقدس وتحترم بكل نفس تتنفس الحياة ، فيه نرى الحياة تغيرت والإنسان إختلف وإقترب من الله ، حتى تلك العصافير والأشجار والكائنات الأخرى بهذا الشهر تزدهر وتنشر الخير والحب والعطاء .

فهو شهر جميل بكل ما يحمل بين طياته ، الإنسان ينتظره بفارغ الصبر ، لتأديه طقوسه الجميلة ، أما تلك السنة فقد هل علينا ليبهج الروح وينقي الأنفس ، ويزيل الأوجاع والأحزان التي ذاقتها القلوب وذرفتها الدموع حسرة وحزناً وفراقاً، ولعل رمضان بهذا الشهر العظيم يأتي محملاً بكل خير كما هى العادة بالسنوات السابقة ، ويزيل أياماً ثقالاً وتعود صفوف المصليين وحشود الطائفين .

 فلعل الأيام والأشهر السابقة التي عشناها بجو من الأمراض والأحزان تكون أيام عجاف على الإنسان ليعتبر منها ويأخذ العبرة في حياته ، ورمضان اليوم يكون كما الأيام الخيرة التي يغاث فيها الناس بالخير كما أنه بشارة تسعد الروح كما بهيج الروح الذي عندما يهل على الإنسان يجعله يستنشق الحياة من جديد بجو نقي وإيمان صافي وطاعة ومخافه في كل طريق وعمل .

صحيح ان المساجد أغلقت بوجه الجميع لكن لا ننسى أن ابواب الله مفتوحة لكل من يريد الدعاء والصلاة والخشوع فرب العزة قريب منا ،لذلك أتمني ان يكون هذا الشهر مختلف لغسل الذنوب وطاعة الرحمن ، وتكون فرصة للانسان حتى يحاسب نفسه ويغيرها للاحسن والأجمل ، فهو حقا شهر يبهج الروح ، ومن كل قلبي بتمنى يزيل الوباء والكرب والأحزان عن الجميع وكل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم على الجميع .


بانتظار أرائكم وتعليقاتكم 

eman ahmaed

الاسم المستعار : همس الاحباب

 

تحياتي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...