الجمعة، 24 يوليو 2020

معنى غيرتي



أسعد الله مساكم بكل خير
وأسال الله أن تكون جمعه طيبة لكم
وأتمنى أن يكون الجميع بخير وسعادة
أنرتم زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معا)
موضوعي اليوم بعنوان (معنى غيرتي)

شعور غريب ،مختلف ، متمرد ، جنوني ، لم أشعر به يوما منذ ولادتي ، ولكني شعرت به بالسنوات السابقة عندما أصابت الرعشة نبضات ودقات قلبي ، غريب حقا فشعرت يوما بارتعاش في أطراف جسمي ومخدر لجم وسيطر على شفتاي ومنعها عن الحديث فأصبحت صامته ، فلم أعد أشعر بهما حتى أنني حاولت جاهدة أن أتكلم أو أصدر أي صوت حتى بعض تمتمات ، لكني لم أستطع فعل ذلك الأمر البسيط ، بينما كانت دقات نبضات قلبي تتفاوت ما بين مسرعة وتتباطئ فكانت تلك أول مرة أشعر فيها بالغيرة وكأنها انتزاع الروح من الجسد .

حقيقة شعور لا يمكن وصفه ، كأن نارا لامست جدران بركان جعلته يشتعل بلمح البصر ، حقيقة لم اكن أعلم يوماً ما هي الغيرة ولم أشعر بها الا عندما أحببته ودقت نبضات قلبي باسمه ، في تلك اللحظات كنت أتمنى بأن لو أن باستطاعتي أن أغلق عيناة ولا أفتحها الا عندما يكون بجواري لكي لا يرى أحداً سواي .

شعور جنوني لكنه ذات طعم شهي ، ينغدق علينا بخفة ، ليثير جنون القلب ويشغل الفكر ، ويعلن حالة الطوارىء لكل أركان الجسم بأن تستدعي بعضها ، وتبدأ بارباك مثير لكل من يناظرها وكأنها تعلن عن حداد الجنون الذي ظهر بغيرتها الغير معهودة .

احساس لا يمكن وصفه حقيقة لكن ، ما يثير الجنون حقا وأكثر عندما تعشق بشكل مختلف ويحصل أمر ما أمامك يجعلك تشعر بالغيرة والجنون الذي يقلب كيانك بالكامل وبنفس اللحظة يأتى مثير القلب وساكنه ، ويسألك مازحا هل شعرتِ بالغيره يوما تجاهي ؟!

غيره !!! عن أي غيره تتحدث أنت وتسأل  ، فالامر أصبح عندي أشبه بسقوطي من فوق قمة جبل منحدر بعد أن صافحت أحجاره خلايا وجهي بكل عنف وتمرد ، أو أنني تعرضت لحادث هز أضلاع صدري كما الطبل ثم انطرب أحد الأضلاع فانتفض من مكانه وإنغرس في حويصلاتي الهوائيه .

لا .... بل أعمق من ذلك بكثير فحين يعجب أحد الأطباء بساقي الذي انكسر مني ، وأنا أركض خلف الورود ويقرر أن يأخذ منه نصيب عاجل ، دون أن يعطيني خليه من بنج ومسكن فيبترها بلا شفقه ، وكأنه ذئب ينهش إحدى فرائسه المتعفنه .

أو أن خنجر حد من نفسه قبل أن يقرر اختراق بلعومي لينافس حبات الهواء التي تتسرب في داخله ليحس بالانتماء الى جوفي ، أو أن عروسا سقطت ذات ليله من على طولها حملها زوجها مبتهجا ظناً منه أنها حملت بين أحشائها أحد أطفاله ليتفاجأ بوجود ورم في رحمها يستوجب الاستئصال .

 أتدري لا أجد تفسيرا للشعور الذي يعتري عضلتي تلك التي على يساري غير أنها في كل مره تقترب منك احدى الفتيات تنتابني مثل هذه الاحاسيس المتمردة التي تسيطر  وتتفرد ، وزد على ذلك مقدار ما يوحي لك عقلك بالاضافه الى أن روحي تتذوق أقصى أنواع سكرات الموت ببشاعه ولكني تعلمت أن اُحكم أصفاد قلبي حتى لا تتهمني بالنكديه المطلقه 🙂 ..

"هكذا افهمت معنى غيرتي وإن كانت هذه الكلمات لا توفي مثقال ماحوى القلب مرة" من مشاعر وأحاسيس عندما تعتريني تلك الغيرة المجنونة .

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...