الخميس، 17 سبتمبر 2020

بوح قلب منهك

 


أسعد الله مساكم بكل خير 

وأسال الله أن تكونوا بخير
زوار ومتابعي مدونة اناقة فكر (لنقرأ معا )
موضوعي اليوم بعنوان (بوح قلب منهك )


نعيش .. على عتبة تلك الحياة لنتلقى الكثير من الضربات الباردة والموجعة جدا ،رغم أننا بكثير من الأوقات لا نريد الا العيش بهدوء وحب وسلام ،،، فقلوبنا لا تحمل بداخلها الا العطاء والمحبة والخير ، لكن رغم ذلك الحياة تريد ان تختبرنا وتزيد من لوعتنا .

فنصاحب أناس كثيرون  ..! منهم من يجعلوا للحياة طعم اخر ومختلف وينقدونا من عالم لعالم آخر نعشقه ، ومنهم من نشعر معهم أن الحياة كابوس ،،، تماما كما القبر قاسي بوحشته ، ومظلم بعتمته وشديد القسوة والبرودة بجفائه ولسعاته ،ومنهم كما البلسم  الشافي يدخل الفرحة لقلوبنا ويعطينا دافع من الحب والأمل .

لكن ..!رغم كل ذلك عتبات الحياة متعددة ،فقد نعشق حد الجنون المتمرد ، ونشتاق حد الألم الموجع ،ونبكي بحرقة حد الموت ، فكلها مجرد مشاعر ممزوجة قد تطرب قلوبنا وتجعلها تتأرجح دوما ،،، ورغم ما تعلمناه من تلك الحياة الا أننا نتعرض يوميا ،، !بحياتنا لبشر يجعلوننا نشعر كأننا مجرد لعبة شطرنج ، بداخلها صنم وحجر قد لا يشعر ولا يتألم فيننالون علينا بأفظع العبارات والصرخات المدوية.

لكن ... !! أيها الانسان أتدرك معنى أن تكون شيئًا بديلاً أو مؤقتًا؟ أتدرك معنى أن تنهال عليك الضربات والصرخات
وكأنك المذنب بما حصل للطرف الآخر .. ؟أتدرك معنى أن تمتص تلك الضربة وتبتلعها بداخلك لتكوي قلبك وتنزف بها روحك المكتوية بصمت وجمر الهوى ؟

أتدرك معنى أن تعاقب على ذنب لم تقترفه وحب سيطر
وملك كيانك وسكن بين حنايا القلب والضلوع،ولكن ليس بارادتك ورغما عنك ؟ أتدرك ياأنت معنى أن تكون الخيار الأخير دائمًا ،و الوجهة الثانية بدلاً من الأولى بكل حياتك وأتعى معنى أن تكون وجهًا من الوجوه الأربعين.

أتدرك يا قلب ..!! معنى أن تكون ضحكة ميت من الداخل تطبطب على روحك بابتسامة مزيفة ، وعيون مُهاجرة لا تراك إلا بعين القلب الموجوع والروح الملتهبة بنار الآنين أتدرك معنى أن تحب شخص ولا تقدر أن تسكن بجواره وتعشقه عشق الروح لكن بعيد المنال ومستحيل الوصول اليه ، أتدرك ياروح ،معنى ذلك الألم الحقيقي الذي تعيشه كل لحظة عندما تعلم بأن خلمك أصبح بعيد المنال .

أتُدرك ،، معنى أن يُخال لك أنك العُمر لأحدهم وأنت لستَ سوى سنةٍ عابرة؟ وأن ما يخال لك مجرد حلم عابر قد لا تلمسه ، وأن تكون سطر طويل في مُجلدّ الذكريات ، وأن تكون غارقٌ في الذكرى والحنين وأنت الذي يُفترض أن تكون قاسيًا، رغم ذلك إنني حتى لا أستطيع البوح بهذه الكلمات وجهًا لوجه، لأنني لو أستطعت، لَما كتبتُ هذا النصّ.

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...