الأحد، 21 مارس 2021

ضريبة النبض

 


أسعد الله مساكم بكل خير
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر (لنقرأ معاً)
حروف اليوم بعنوان (ضريبة النبض )
 
في أوقات ما يُلازمنا الشعور بالانكسار لكن في كل خيبة توقعنا أرضاً نُعاود النهوض مجدداً ، فعندما نُكسر وحدنا ننحني بمفردنا ونتألم بمفردنا ، تبكي قلوبنا قبل أعيننا ولا زلنا بمفردنا ، رغم ذلك نستقيم مجدداً لا رغبة لنا بأحد في وسط زحمة آلآمنا و إنحناء ظهورنا فرغم كل ما أوتينا من هشاشة لايحق لنا أن نميل فهناك من يتكأ علينا.
 
وعندما نوشك على الإنهيار تحت ضغوطات الحياة نريد أن نترك كل شيء وراءنا ، لكننا لوهلة نتذكر أن هناك من ينتظرون عودتنا فننهض لنقاوم من جديد هذه هي ضريبة أن نعيش من أجل غيرنا!
 
 نعلق كل شيء على الدنيا ليس لانها أوجعتنا لكن لأننا نهرب من أن نواجه أنفسنا بما نشعر فنسكت مشاعرنا بأنها ليست المتألمة إنما الذي يتألم هو شخص آخر فأصبحنا نتألم ليس لانفسنا بل لألم الشخص الذي تخيلنا انه سيتألم عندما نتعب، ولكن في الحقيقة ليس هناك من سيتألم علينا .
 
 فنحن من نواجه الحياة التي نعيشها من أجل غيرنا! الجميع سوف يقولون لنا كونوا بخير ولكن لا احد سوف يعيش ما نشعر به، نحن ادْمنا تقمص دور المظلوم ، لأن هذا ما نشأنا و كبرنا عليه أننا سنواجه صعوبات الحياة التي واجهها من روى لنا هذه الحكايه، فحملنا عجزه ومعاناته في دواخلنا لم نكن نعي مامدى تأثيرها علينا ! ولكن ها نحن نعيشها بكل تفاصيلها والمؤلم أن الجميع قد تبرمج عليها! 
 
أعتقد أنه آن لنا أن نعيش لأنفسنا فالكثير ممن وعدونا بالبقاء قد ذهبوا وبقينا نحن نعزف ألحان أوجاعهم على أوتار حياتنا، متى سنستيقظ انه لن يبقى معنا غير أجسادنا ولن يفارقنا بعد موتنا غيرها! فأنفسنا ستذهب إلى عالمها وأجسادنا ستفنى بين التراب، هذا كافي أن ننظر بوعي لحياتنا لنفعل ماتحبه أنفسنا لنعيش من أجل أنفسنا لتكون أهدافنا نابعه من دواخلنا نحققها لنستمتع .
 
نحن في رحلة حياتنا المادية، علينا أن نغير من داخلنا وإعادة النظر في كل تفاصيل الحياة ، لن يحبنا أحد اذا لم نحب انفسنا ، وكيفما سنعامل أنفسنا سيعاملنا الآخرين! لذلك لنستمتع بلحظاتنا التي نعيشها فقط،،، لاتقاوموا مشاعركم تقبلوا كل شيء عبروا أحبوا وتحرروا... فالحياة ليست مضمونه لأحد لا نعرف غداً سنستيقظ من نومنا أم لا.
 
تحياتي 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...