الاثنين، 25 أبريل 2022

الزعتر حل سريع لفقدان الوزن

 

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( الزعتر حل سريع لفقدان الوزن )
 
الزعتر حل سريع لفقدان الوزن

الزعتر حل سريع لفقدان الوزن ، فالزعتر زكي الرائحة ومشهي للطعام وعلى موائد الإفطار الصباحية يكون دوماً ويؤكل الزعتر المجفف بعد اضافة عدة مواد له كالسمسم والسماق والملح وغيره ، فالزعتر يعتبر من أفضل الأغذية التي تساعد الإنسان على فقدان الوزن نظراً لما يحتويه من مواد غذائية مفيدة تشعر الإنسان بالشبع وإمتلاء وإنتفاخ البطن عند تناوله ، كما أنه يفيد من يسعى إلى تقويه جسمه ، وللزعتر إستعمالات كثيرة تدخل في الأطعمة والأدوية والعلاجات الطبية التي تفيد الإنسان ، غير أنه يعتبر حل سريع لفقدان الوزن .
 
ولا يكاد يخلو بيت في فلسطين وبعض الدول المعروفة من الزعتر سواء كان هذا الزعتر أوراق مجففة تستخدم كمطهرات وعلاجات لبعض الأمراض التي يصاب بها الإنسان ، أو زعتر مسحوق للأكل والطعام ، والزعتر يعتبر نبات صحراوي يحب الحرارة والجفاف وهو من النباتات الفصلية الشفوية ، ويكثر بصفة عامة في دول حوض البحر الأبيض المتوسط وبخاصة السواحل الجنوبية لقارة أوروبا ، والسواحل الشمالية لقارة أفريقيا ، كما يوجد أيضاً في بلاد جنوب شرق أسيا وقد عرف الزعتر منذ عهد القدماء المصريين .
 
وهناك أصناف كثيرة ومتعددة للزعتر ذات الرائحة الذكية والشهية والتي لا يخلو منها أي بيت ومن جميع تلك الأصناف تتفق في شكلها الخارجي وفي تركيبتها الداخلية ، ومنها الزعتر البري والزعتر العادي ، ويعتبر الزعتر غذاء ودواء بذات الوقت ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن الفوائد القيمة للزعتر ، وكيف يكون هو حل سريع لفقدان الوزن .
 

فؤائد الزعتر وإستعمالاتها 

  • يمكن انقاص الوزن من خلال استخدام الزعتر كشاي فهو مكون أساسي ويساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد والسمنة لان استخدام كوب من شاي الزعتر يوميا وقبل وجبة العطام يمكن ان يثبط الشهية .
  • الزعتر يستمر في تعزيز الطاقة والمواد الغذائية عند الجسم مما يؤدي في تقليل الطعام وتناول الوجبات الخفيفية بين الواجبات .
  • الزعتر مساهم فعال في عملية حرق الدهون .
  • الزعتر يعتبر مادة مطهرة لمن يعاني من آلام الأسنان وذلك عن طريق أخذ وريقات الزعتر الأخضر وغلي كوب ماء ووضعها بيه لمدة نصف ساعة ومن ثم المضمضة بهذا المنقوع على ثلاث فترات باليوم .
  •  كما أن الزعتر يمنع تكاثر الجراثيم ودواء فعال للسعال الديكي والربو .
  •  كما أن الزعتر يفيد في طرد الديدان من الأمعاء .
  • ومن فوائد الشعر العظيمة أنه يساعد في تكثيف الشعر وتقويته ويحارب تساقط الشعر من خلال استخدام معلقة كبيرة من الزعتر  وكوب ماء ساخن ونغطيها لمدة ستة ساعات ومن ثم نضعها بعلبة بخاخ زجاجي ونستخدمها للشعر بشكل يومي .
  • هذا غير أستخدامه بالطعام فهو أحد التوابل التي نادراً ما يخلو منها مطبخ في بلادنا . 
  •   في الختام أسال الله التوفيق لكم
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...