الخميس، 21 أبريل 2022

فوائد الكمون للتخسيس

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد الكمون للتخسيس )
 
فوائد الكمون للتخسيس

فوائد الكمون للتخسيس ، لا يخلو أي بيت من مسحوق أو ريقات الكمون الذي يدخل في كثير من المواد الغذائية والأطعمة والمشروبات ولا يختصر إستخدامه على ذلك فقط بل تعددت فوائد الكمون إلا أن أصبح يستخدم في الكثير من العلاجات واختلفت من بلد لأخرى ومن منزل لأخر وقد لجأت إليه الكثير من السيدات نظراً لأن الكمون مفيد في التخسيس ويساعد في عملية انقاص الوزن .
 
والكمون يعتبر من النباتات العطرة الطبيعية الغنية بفوائدها الكثيرة ، إضافة عن مذاقه الطيب والشهي وعناصره الغنية بالكثير ، والكمون يعتبر من عائلة النباتات ذات الرائحة العطرة ، والتي تدخل في كثير من المأكولات لإكتسابها رائحة ذكية ومذاق لذيذ ، كما تدخل في كثير من الصناعات الطبية ، وتحرص ربات البيوت وسيدات المنزل على الاحتفاظ بتلك النباتات العطرة سواء كانت مجففة أو مسحوقة ، لاستعمالها في المأكل والمشرب والعلاج والكمون يعتبر أهم هذه النباتات العطرة .
 
والكمون معروف بأن له عدة أنواع ، قد تكون أحدها ذات أوراق طويلة الشعبة ، والثانية لها أوراق كأوراق الشجر ، والمعروف لدينا أن الكمون يستعمل في بعض الأطعمة ، كما يصنع منه شراب يدعي الكومل ، وفي بعض البلاد الأجنبية يضاف إلى الجبن عند تصنيعه ، أو في سندوتش الجبنة ، الذي يكون الكمون أهم الأناف المضافة إليه لإكسابه طعماً لذيذاً ورائحة محببة
 
 

فوائد الكمون للتخسيس 

 
الكمون مفيد جداً في عملية إنقاص الوزن لكن يحتاج إلى نظام غذائي وجدول أكل صحي متبع بطريقة سليمة فهو أساسي في عملية انقاص الوزن ، وكلنا نعرف إنه أي عشبة هي تعتبر مكملة في عملية النظام ، بمعني لازم يكون في نظام ريجيم متبع وعشبة الكمون تكون مكملة مع عملية الرجيم .
 
  • الكمون يساعد في عملية سد الشهية من خلال تناول كاسة من الكمون بالصباح يساعدك على عدم القبول للطعام ويجعل عندك عدم قابلية للأكل وبالتالي يساعد في حرق الدهون وانقاص الوزن . 
  • الكمون يعمل على منع ظهور البطن الكبير والبارز الناتجة عن عملية الانتفاخ 
  • يساعد الكمون الأشخاص الذين يعانون من التشنج فهو يساعد في معالجة التشنج.
  • أيضا الكمون يعطى للحيوانات الممنتجة للبن لما له من تأثير مفيد في إدرار الحليب
  • وكما يعطي للأطفال الرضع الذين يعانون من انتفاح بالبطن والمعدة من خلال غلي معلقة كمون مع كاسة ماء ثم اعطائها للطفل .


كيفية إستخدام الكمون من أجل التخسيس 

  • يساعد في عملية انقاص الوزن بشكل كبير وذلك من خلال استخدام معلقة من الكمون مع كوب ماء مع الالتزام كل ليلة لمدة ثلاثين يوم مع تخفيف الخبز فهى تساعد أيضا في نقصان الوزن .
  • يمكن استخدام الكمون مع طبق السلطة من خلال وضع نصف معلقة كمون على الطبق مع وجبات الأكل 
  • وممكن استخدام الكمون كمشروب قبل الأكل من خلال وضع ربع معلقة كمون على كاسة ماء وتركها نصف ساعة وبعد ذلك شربها .
 
تحياتي 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...