الأربعاء، 18 مايو 2022

فوائد قشر التفاح مع الليمون


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد قشر التفاح مع الليمون )  
 
فوائد قشر التفاح مع الليمون

فوائد قشر التفاح مع الليمون ، يعتبر التفاح من أفضل الفواكهه على الإطلاق وهو أفضل مزيلات العطش وحاجة الجسم إلى الارتواء لا يعبر عنه بالعطش الذي نشعر به ، ولكن هذه الحاجة إلى الارتواء تبرز في عطش الخلايا الذي يهدف إلى أضعاف تركيز محتويات الخلايا وهذا  الماء هو ما تقدمه لنا التفاحة بسخاؤ كبير ، وبموضوعنا اليوم نسلط الضوؤ على فوائد قشر التفاح مع الليمون .
 
ولأن التفاح غذاء مثالي يبعث على النشاط والحيوية ، نظراً لما يحتويه من سكريات بسيطة حيث أن عملية هضمه لا تتعدى الساعتين ، والتفاح يحمل فائدة عظيمة لجسم الإنسان نظراً لأنه يستخدم في الكثير من الأطعمة وفي عمليات التجميل الخاصة بالبشرة والشعر ، بالاضافة إلى أنه عنصر أساسي ومهم في عملية انقاص الوزن ولحفاظ على رشاقة الجسم وتوزانه .
 
ولا يكتفي الاهتمام فقط بثمرة التفاح وتناولها في الكثير من الأطعمة والعصائر والجوتهات ، وأيضا لا ننسى قشرة التفاح فهي لا تقل أهمية وقيمة غذائية عالية عن التفاحة نفسها ، فإذا كانت التفاحة تعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العصبي وخصوصاً عند النوم في حالات الأرق والإجهاد وقل النوم ، فأيضا قشرة التفاح تحتوي على فوائد عظيمة جدا فإن استخدامها مع العسل والليمون يفيد البشرة .
 
ونركز أيضا الضوء على الليمون وما يحمله من عناصر غذائية رائعة وقيمةجداً لجسم الانسان فهو ذات طعم حامض لكنه شهي ومفضل لدى الكثير ، فهناك من يفضل شربه مع معلقة العسل وقشر التفاح ، وهناك من يفضل تناوله مع النعنع صاحب المذاق العالي ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن الفوائد العظيمة لقشر التفاح مع الليمون .
 

فوائد قشر التفاح مع الليمون 

  • قشر التفاح يحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية المفيدة في انقاص عملية الوزن لذلك ينصح بتناول مغلي قشر التفاح مع عصرة من الليمون قبل تناول الطعام بنصف ساعة فهو يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن .
  • قشر التفاح بعد تنشيفها وطحنها جيداً ومن ثم وضع معلقة من عصير الليمون والعسل على القشر وخلطهم جيداً ووضعهم ماسك للبشرة فانه يعمل على الزالة الهالات السوداء ويحافظ على نضارة البشرة ويحميها من التجاعيد ، وكما يعمل على ازاله حب الشباب .
  • قشر التفاح يحتوي على فيتامين k الذي يساعد على تقوية العظام وخصوصاً للأطفال الصغار فإن تناول مغلي قشر التفاح لهم يساعدهم على تقوية العظام ويحمي من هشاشة العظم والكسور .
  • إن قشور التفاح مفيدة جدا للجهاز الهضمي حيث أنها تحتوي على فيتامينات تعمل على حماية الجهاز الهمضي كما أنها تساعده على القيام بأعماله بالاضافة إلى انها تعمل على منع التصاق الجراثيم بجدران المعدة .
  • قشر التفاح مفيد جداً للشعر فهو يساعد على علاج الشعر من التقصف كما يساعد في نمو الشعر وتكثيفة وذلك من خلال استخدام منقوع قشر التفاح وغسل الشعر به جيداً ومن ثم وضع الزيت الخاص به .
  • قشور التفاح مع قطرات الليمون وتناولها في الصباح الباكر تعمل على حماية الجسم من التعرض للأمراض نظراً لانه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي فإنه يحمي الجسم من التعرض للإصابة بالأمراض الخطيرة .
  • قشر التفاح مع العسل والليمون وتناوله قبل العشاء أو الطعام يساعد في تقوية جسم الانسان وذلك من خلال معالجة فقر الدم حيث أن قشور التفاح بها فوائد وعناصر غذائية مفيدة هذا غير عصير الليمون الذي يحتوى على الفيتامينات المفيدة .
 في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...