الثلاثاء، 17 مايو 2022

فوائد الأناناس على الريق

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد الأناناس على الريق)  
 
فوائد الأناناس على الريق

فوائد الأناناس على الريق ، تعتبر فاكهة الأناناس من الفواكهه المحببة جداً لدى الكثير من الناس وخصوصاً الأطفال الذين يرغبون في تناولها ، نظراً لما تتميز به من مذاق لذيذ وشهي ، وللأناناس فوائد عظيمة وجمة لجسم الإنسان حيث أنها تحتوي على عناصر غذائية رائعة تساعد في الحفاظ على جسم الإنسان ، واليوم نسلط الضوء على فوائد الأناناس على الريق عند تناوله كل يوم بالصباح .
 
تحتوي ثمرة الأناناس على كميات كبيرة من الأملاح المعدينة وكميات كبيرة جداً من الماء والتي يحتاج لها جسم الإنسان بشكل يومي ، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في حماية جسم الإنسان ، هذا غير احتواء ثمرة الأناناس على الغلوسيدات إلى جانب مختلف من الحوامض العضوية الضرورية لجسم الإنسان .
 
لذلك تعتبر ثمرة الأناناس مغذية جداً ومفيدة لجسم الإنسان ، ولا يكتفي ثمرة الأناناس على تلك الفوائد بل إنه يدخل في الكثير من صنع الحلويات والمعجنات والجاتوهات المفضلة لدى الكثير هذا غير دخوله في العصائر الطبيعية التي يرغب بتناولها الكثير ، ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل أصبح الأناناس يستخدم في مستحضرات التجميل وعمليات نضارة البشرة والتخلص من تجاعيدها ، هذا غير إستخدام زيتوته للشعر من أجل علاج تقصف الشعر وتكثيفه ولمعانه .
 
ونظراً لما تحمل ثمرة الأناناس من فوائد كثيرة ومغذية لجسم الإنسان ، فإننا اليوم أحبتي بمقالنا اليوم سنتحدث عن ثمرة الأناناس وتلك الفوائد العظيمة لتلك الثمرة وخصوصاً عند تناول ثمرة الأناناس على الريق كل صباح .
 

فوائد الأناناس على الريق 

  • تناول كاسة من عصير الأناناس كل يوم في الصباح وعلى الريق فإنه يساعد على تجديد الطاقة والحيوية لدى الإنسان ويجعل لديه الحافز القوى على العمل ويقوي النشاط ويدخل الحيوية لجسم الإنسان .
  • تناول قطع أو حبات من ثمرة الأناناس فى الصباح وعلى الريق يساعد في عملية إنقاص الوزن وعلاج السمنة ، حيث أن ثمرة الأناناس تحتوى على الفيتامينات التي تعمل على حرق الدهون بالجسم ومن ثم تساعد على رشاقة الجسم والحفاظ عليه
  • السيدات المتزوجات الاتي يبحثن عن الحمل ويرغبن فيه عليهن اللجوء إلى تناول عصير أو شرائح ثمرة الأناناس فإنه يحتوي على عناصر غذائية رائعة تساعد على تقوية المبايض لدى النساء وبعد إارادة الله يساعد في علاج مشكلة الحمل .
  • كذلك يمكن استخدام وصفة ثمرة الأناناس مع العسل والمكسرات والحبة السمرة وتناول معلقة كل صباح من هذا الخليط يساعد على تقوية التبويض لدى النساء ويساعدهن في الحصول على الحمل .
  • أيضا تناول الأناناس على الريق مفيد جداً للرجال الذين يعانون من ضعف في الخصوبة فمعلقة من خليط العسل والأناناس على الريق يساعد الرجال كثيراً ويعمل على زيادة الخصوبة عند الرجل .
  • ثمرة الأناناس تحتوي على المواد المضادة للأكسدة حيث أن تناوله على الريق يعمل على حماية جسم الانسان من التعرض لأمراض السرطانات المختلفة ، كما أنه يساعد على ازالة السموم الموجودة بجسم الإنسان .
  • الأناناس يساعد على تقوية الذاكرة والمحافظة على الهدوء والاسترخاء وخصوصاً عند أصحاب العمل والطلاب لذلك ينصح لهم بتناول كاسةمن عصير الأناناس في الصباح وعلى الريق حتى تساعدهم على التركيز وتقوي الذاكرة .
  • الأناناس يحتوي على نسبة 85 % من الماء وهذا ممتاز جداً لجسم الانسان حيث أن الإنسان الطبيعي بحاجة بشكل يومي الي الماء من أجل حاجة الجسم وتناول الأناناس يمد جسم الانسان بالماء الذي يحتاجه لتحسين عملية الهضم والإمتصاص .
  •  شرائح الأناناس سواء بتناولها على الريق في الصباح أو وضعها ماسك طبيعي على البشرة فإنه يساعد في نضارة البشرة وعلاجها من الكلف والنمس والهالات السواء التي تحيط العينين ، كما أنها تعمل على حماية البشرة من التجاعيد .
  • تناول كاسة من الأناناس كل صباح يعمل على اخفاء ترهلات البطن والترهلات الموجودة بالجسم والتي تظهر للمرأة بعد عمليات الولادة أو الحمل والولادة لذلك شرائح أو عصير الأناناس يعتبر علاج ممتاز في شد البطن والحصول على جسم رشيق .
  • تناول الأناناس في الصباح يجعلك تشعر بالشبع وامتلاء البطن وهذا يساعد في الحفاظ على الوزن الطبيعي لجسم الإنسان .
  • ينصح للأطفال بتناول الأناناس في الصباح وذلك لتقوية عظام الأطفال حيث أن الأناناس يحتوي على فيتامينات تساعد على تقوية العظام ومنع تعرض الطفل للكسور .
 
في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعا 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...