الخميس، 19 مايو 2022

فوائد التوت الأزرق للأطفال


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد التوت الأزرق للأطفال)  
 

فوائد التوت الأزرق للأطفال ، يعتبر التوت الأزرق نوعاً منأنواع الفاكهه الشهية والتى تحتوي على مذاق شهي ، بالاضافة إلى إحتوائه على عناصر غذائية قيمة ومفيدة لجسم الإنسان مع الألياف التي تكون ضرورية لجسم الإنسان ، ولم تقتصر فوائد التوت الأزرق على الأطفال فقط بل إنها أيضا شملت الكبار لما لها من قيمة غذائية ، واليوم سنذكر فوائد التوت الأزرق للأطفال .

التوت الأزرق من الفاكهه المحبوبة لدى الغالبية من الناس ، رغم أن البعض الآخر لا يعرف فاكهه التوت الأزرق ومع ذلك فإن التوت بشكل عام له عدة أنواع ومختلفة بالأسماء وكلها تحمل قيمة غذائية مهمة جداً لجسم الإنسان ، فهناك التوت الأبيض الذي يكون على شكل الدودة ، وهناك التوت الأحمر الشهي بالمذاق ، والتوت الأسود وغيره الكثير من التوت البري ، إضافة إلى التوت الأزرق موضوع مقالنا اليوم .

إن التوت الأزرق يعتبر عنصر غذائي مهم جداً لدى جسم الإنسان وخصوصاً الأطفال وقد ينصح بتناوله للأطفال سواء كان على شكل عصير أو شرائح مقطعة حتى يستطيع الطفل والانسان العادي الاستفادة منها ، وقد تعددت استخدامات التوت الأزرق نظراً لما به من فيتامينات وأملاح معدينةوعناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة .

فقد دخل التوت الأزرق في الكثير من الصناعات والأطعمة والعصائر ، فقد أصبح يستخدم في صنع الجاتوهات والأطعمة الشهية وأغلب الحلويات ، كما أنه يعتبر عصير منعش وشهي خصوصاً في فصل الصيف ، إضافة إلى أنه يعتبر عنصر غذائي لمن يسعي إلى انقاص الوزن وحرق الدهون وتقوية العظام والجسم ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن الفوائد العظيمة للتوت الأزرق على الأطفال والكبار .

فوائد التوت الأزرق للأطفال 

  • يحتوي التوت الأزرق على الكثير من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان والتي تعمل على تقوية الذاكرة والذكاء وخصوصاً عند الطفل لذلك ينصح بتناول عصير التوت الأزرق للأطفال الذين بحاجة إلى تقوية ذاكرتهم .
  • التوت الأزرق يعمل على تقوية العظام عند الأطفال نظراً لأنه يحتوي على الفيتامينات وعناصر الكالسيوم التي تمد الطفل وتساعده على تقويه العظام وتحميه من عرضه الإصابة بهشاشة العظام والكسور .
  • التوت الأزرق يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والأملاح المعدنية التي يحتاجها جسم الطفل في سنواته الأولي لذلك ينصح بعصير التوت الأزرق للطفل حتى يحميه من التعرض للإصابة بالسرطانات وبذات الوقت يعطي الجسم حاجته من الماء وأيضا يخلصه من السموم الموجودة بجسم الطفل .
  • الأطفال الذين يعانون من تسوس الأسنان فرك الأسنان بالتوت الأزرق يساعد الطفل على التخلص من تسوس الاسنان كما أنه بالنسبة للأطفال الذين لم يصبهم التسوس تناول التوت عصير أو حبيبات يحمي أسنانه من التعرض للتسوس .
  • الأطفال الذين يتناولون التوت الأزرق باستمرار فنجد أن لديهم صحة جيدة بالجسم ولا يشتكون من آلام العيون أو أي التهابات قد تصب الحلق أو الجسم بعكس الأطفال الذين لا يتناولون التوت لذلك ينصح بتناول التوت الأزرق للطفل حتى يحمي الجسم ويساعده في التخلص من أي التهابات .
  • ولا تكتفي فوائد التوت الازرق على الأطفال فقط بل أيضا مفيدة للرجال والنساء الذين يعانون من زيادة بالوزن أو السمنة لذلك ينصح دوما لهم بتناول التوت الأزرق بالصباح حتى يحرق الدهون الموجودة بالجسم ويساعد في عملية انقاص الوزن مع العلم أنه يوضع موضع العنصر الغذائي الهام في عمليات الرجيم والدايت
  • منقوع التوت الأزرق أيضا مفيد جداً للفتيات التي يعانن من تقصف الشعر ودوما يبحثن عن طريقة وحل لتطويل الشعر وعلاج التقصفات لذلك منقوع التوت يساعد على علاج مشاكل الشعر وحمايته ويحافظ على لمعانه ويزيد من كثافته .
  • ينصح الكثير من الأمهات التي يعاني طفلها من الزن والألم المستمر وهنا أعني شعوره دوما بالانزعاج والقلق عليها باعطاء كاسة من عصير التوت الأزرق لطفلها فانه يساعد في عملية الاسترخاء وهدوء الطفل ويجعله يشعر بالنوم والهدوء .
  • أيضا ينصح للأمهات التي يعاني أطفالهن من الإمساك المستمر والألم الموجود بالبطن عليها أن تقوم بإعطاء كاسة من عصير التوت الأزرق لطفلها فإنه يساعد في علاج الإمساك وآلام البطن التي يتعرض لها طفلك .
  • التوت الأزرق مفيد جداً للبشرة ولجسم أكمله وذلك من خلال عمل ماسك بتوت الازرق للبشرة مع معلقةمن العسل واستخدامه أما للجسم فإنه ينصح الأم التي طفلها يعاني من تشققات بالجسم أو تريد أن تحصل على جسم ناعم عليها باستخدام منقوع التوت الأزرق فانها فعال للأطفال الذين لديهم تشققات بالجلد .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...