الجمعة، 10 يونيو 2022

فوائد النعناع الأخضر للحامل

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد النعناع الأخضر للحامل 
 


فوائد النعناع الأخضر للحامل ، يعتبر النعناع الأخضر بلونه الاخضر الجميل ورائحته العطرة ومذاقه الشهي واللذيذ من أكثر المشروبات والنكهات المهدئة للأعصاب والتي يفضل استخدامها من قبل الكثير من الأشخاص وأيضا يعتبر نبات جميل ومتوفر في كل البيوت وقد يكثر انتشاره في فصل الصيف الجميل ، ويحتوي النعناع الأخضر على عناصر غذائية هامة جدا للمرأة الحامل ، ولذلك اليوم سنتحدث عن فوائد النعناع الأخضر للحامل .

يعتبر نبات النعناع الأخضر من أكثر النباتات شهرة وانتشارا بين المدن والحضارات ولا تخلو أسرة من وجود النعناع الأخضر لديها والذي تعددت استخدامتها من قبل غالبية البشر ، فهناك من يستخدمه كمذاق شهي ولذيذ يضاف إلى الشاي ، وهناك من يستخدمه في الخلطات والمعجنات والحلويات وايضا دخل في صناعة الكثير من الجاتوهات ، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل دخل النعناع الأخضر في الكثير من المطهرات وخصوصا في المعجون المستخدم لدى الاسنان وفي الغرغرة أيضا . 

ونظرا لما يحتويه النعناع الأخضر على عناصر غذائية هامة ومفيدة لجسم الانسان ، فينصح باستخدامه للمرأة الحامل فهو يعتبر لها مغذي ومفيد للجنين إضافة إلي ذلك أيضا ينصح بتناوله للمرأة الحامل التي تعاني من الصداع المستمر والتقييؤ فهو يعمل على شعور الحامل بالراحة ويساعدها على التخلص من آلام الصداع .

ولا تكتفي اهميه النعناع الأخضر عند هذا الحد بل إنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والحديد والمواد المضادة للأكسدة والاملاح المعدنية إضافة إلى احتوائه على الكثير من العناصر التي تدخل في علاج الكثير من الأمراض وأيضا تساعد على حماية جسم الانسان وكذلك حماية الاسنان واللثة من مشاكل التسوس والالتهابات  .

ولأن للنعناع الأخضر فوائد عظيمة وأهمية غذائية مهمة لجسم الانسان فقد أصبح يدخل في العلاجات الكثيرة ، فضلا أنه أنه كان يستخدم في الطب القديم وايضا الطب بالاعشاب واليوم أيضا دخل استخدامه في الطب الحديث لما له من أهمية وفوائد جمه وبمقالنا اليوم سنتحدث عن أهمية فوائد النعناع الأخضر للمرأة الحامل ، وكيفية تناول النعناع الأخضر مع مراعاه الكمية المستخدمة في تناول النعناع الأخضر للحفاظ على صحة الحامل والجنين. 

فوائد النعناع الأخضر للحامل 

  • يعتبر النعناع الأخضر علاج قوي وفعال للحامل التي تعاني من الصداع المستمر وخصوصا في أول أيام الحمل نتيجة التغييرات التي تحدث للحامل تجد دوما في حالة من الصداع لذلك ينصح لها بتنازل كوب من النعناع الأخضر الدافئ في الصباح. 
  • يساعد النعناع الأخضر المرأة الحامل في التخلص من الأرق والارهاق والاكتئاب ونجد دوما ان الحامل لا تستطيع أن تتحمل الضجيج ودوما ما تشعر بالإرهاق والأرق لذلك ينصح لها بتناول النعناع الأخضر مع الشاي .
  • تناول النعناع الأخضر قبل النوم يجعل المرأة الحامل تشعر بالارتياح والهدوء ويساعدها في الخلود الي النوم بكل هدوء واسترخاء مع الحفاظ على نوم هادئ ، لذلك النعناع الأخضر قبل النوم يعتبر كعلاج استرخاء ومهدء للأعصاب وخصوصا عند الحامل .
  • النعناع الأخضر يساعد في التخلص من رائحه الفم الكريهه ليس فقط للحامل وانما ايضا للجميع فإن مضغ وريقات النعناع الأخضر في الصباح يساعد على الحصول على رائحة فم جميلة ومنعشة وايضا يجعل الحامل تتخلص من رائحة الفم الكريهه لذلك يدخل استخدام النعناع في معجون الاسنان. 
  • النعناع الأخضر يساعد في التخلص من الميكروبات والجراثيم الموجودة على لسان الحامل وخصوصا في فترة اول أيام الحمل نتيجة التقيؤ المستمر لذلك على الحامل أخذ وريقات النعناع الأخضر وفرك اللسان بها فإنها تقضي على كل الميكروبات الموجودة .
  • النعناع الأخضر يساعد في القضاء على اوجاع اللثة والأسنان كما أنه يساعد في الحفاظ على الأسنان من التسوس والالتهابات وذلك من خلال استخدام غرغرة النعناع الأخضر وتناولها كمضمضة في الصباح والمساء للمرأة الحامل .
  • النعناع الأخضر يساعد في علاج الامساك عند المرأة الحامل وكلنا نعلم بأن الحامل قد تمر عليها لحظات تشعر فيها بالامساك والتعب ولذلك ينصح لها في حالة الامساك تناول النعناع الأخضر المغلي وشربه .
  • النعناع الأخضر يساعد في علاج تشققات الثدي عند المرأة الحامل وذلك من خلال هرس وريقات النعناع ووضع معها العسل ودهن الثدي بها أو من خلال علي وريقات النعناع الأخضر وأخذها بعد تصفيتها ووضعها على مكان التشققات أو أيضا يمكن غسل الثدي بماء النعناع المغلي .
  • النعناع الأخضر يساعد المرأة الحامل في توقف التقييؤ والغثيان الذي يحدث لها نتيجة الحمل ودخول نطفة جديدة للرحم لذلك عليها بتناول النعناع الأخضر عند الغثيان .
  • النعناع الأخضر يعتبر مسكن للآلام وطارد للغازات التي تشتكي منها المرأة الحامل نظرا لما يحتوي عليه النعناع الأخضر من فيامينات وعناصر غذائية وكذلك املاح معدنية تساعد في طرد الغازات وتسكين الآلام .
  • روح النعناع الأخضر يعتبر علاج قوي وفعال في علاج الزكام والرشح عند المرأة الحامل لذلك ينصح الحامل التي تعاني من الزكام بتناول حبات من روح النعناع فإنها تشفي وتساعد في التخلص من الالام الرشح والزكام إضافة إلي أنه يساعد في علاج المغص الشديد الذي تتعرض له الحامل .
  • ايضا زيت النعناع الأخضر مفيد جدا للحامل إذا تعرضت للسعال والكحة المتواصلة عليها بدهن الصدر بزيت النعناع أو عمل بخار بالنعناع الاخضر من خلال استنشاق النعناع الأخضر المغلي لمدة عشر دقائق .
  • يفيد النعناع الأخضر المرأة الحامل التي تشتكي من تورم الثدي نتيجة تعقد اللبن فيه لذلك ينصح الحامل باخذ مهروس النعناع الأخضر وعمله ضماد للثدي فيساعد في علاجه والتخلص من ورمه .
  • يساعد أيضا في الحفاظ على عملية الهضم عند الحامل إضافة إلي ذلك فإن تناول النعناع الأخضر يدخل في عملية ضبط الدم عند الحامل نتيجة التغيرات المفاجئة التي تحدث ارتفاع بالدم وبسبب الحمل .
  • يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على طرد السموم وتساعد في الحفاظ على الحامل من التعرض لسرطان الثدي والقلب لذلك ينصح لها بتناول النعناع .
  • النعناع الأخضر سواء بتناوله أو باستخدامه بطريقة الغسل فإنه يساعد الحامل في الحصول على شعر جميل وصحي وايضا يساعدها في التخلص من تقصفات الشعر ، كما ان للنعناع الأخضر فعالية في الحصول على بشرة ناعمة وذات نضارة عند الحامل. .

في الختام أسأل الله أن يجعل قلوبنا دوما عامرة بالخير والعطاء 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...