الثلاثاء، 7 يونيو 2022

فوائد البرتقال للحامل


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد البرتقال للحامل 



فوائد البرتقال للحامل ، يعتبر البرتقال من أكثر أنواع الفاكهه الشتوية المحبب تناولها عند الغالبية العظمى من الناس وخصوصاً في فصل الشتاء البارد ، نظراً لما يحتويه البرتقال من فوائد عظيمة تساعد على حماية جسم الإنسان وخصوصاً عند يتعرض لنزلات البرد والإنفلونزا ، وأيضاً مهم جدا للسيدة الحامل في فترة حملها ، واليوم سنتعرف على فوائد البرتقال للحامل وكيفية إستخدامه مع مراعاه عدم الإفراط في تناوله .

يعتبر البرتقال من الفواكهه الشتوية المشهورة وهى ذات المذاق الشهي واللذيذ والذي انتشر في الكثير من البلاد ولا تخلو أي أسرة في فصل الشتاء من خلو البرتقال نظراً لما يحتويه من عناصر غذائية هامة تساعد في الحفاظ على جسم الإنسان ، ولقد تعددت إستخدامات البرتقال فهناك من يتناوله شرائح أو عصير طازج فهو يساعد في علاج الكثير من الأمراض ، ولم يكتفي عند هذا الحد بل دخل في الكثير من الصناعات والجاتوهات .

ولا ننسى أهمية وفائدة البرتقال للسيدة الحامل ، فكلنا نعلم جيداً أن الحامل يحتاج إلى نظام غذائي صحي وسليم وبذات الوقت يحتوي على سعرات حرارية أقل تجنباً للإصابة بالسمنة أو أي أمراض أخرى ، وتناول الفواكهه والخضروات يعتبر أساسي وضروري ولا غنى عنه للمرأة الحامل ، نظراً لما بهما من فوائد جمه للأم الحامل والجنين ، حيث أن النظام الغذائي الصحي المتكامل يعمل على حماية جسم الحامل وكذلك يقوي مناعة الجنين .

لذلك يجب التركيز على أن البرتقال مهم جداً وضروري تناوله للحامل والجنين ، فهو يحتوي على الحديد والزنك الذي يساعد على الامتصاص للأغذية التي تتناولها الحامل ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء إضافة إلى احتوائه على البوتاسوم وفيتامين سي القوي والغني عن التعريف والذي يحتاجه أي جسم وأي جنين في بداية عمره .

وكذلك أيضا يحتوي البرتقال على حمض الفوليك الذي يساعد الجنين كثيراً ، لذلك فإن البرتقال يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات وكالسيوم ، اضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن فوائد البرتقال للحامل والجنين وأهمية تناوله سواء عصير او على شكل شرائح مقطعة .

فوائد البرتقال للحامل 

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الماء والذي تحتاجه المرأة الحامل وكذلك الجنين في مراحل نشأته الأولى وتطوره داخل رحم الأم ، لذلك تناول البرتقال يمد الأم الحامل بالماء الذي يحتاجه الجسم والجنين .

يحتوي البرتقال على فيتامين سي المهم والمعروف لدى الجميع وهذا الفيتامين متواجد في البرتقال بنسبة كبيرة وعالية وتناول الحامل للبرتقال في الصباح أو المساء يساعد على مكافحة الفيروسات والبكتيريا الذي قد تصيب الحامل في اثناء الحمل .

يحتوي البرتقال على حمض الفوليك هذا الحمض المهم والمفيد جدا لجسم الحامل وأيضا مهم جداً للجنين فهو يساعد على تطوير دماغ وعظام الجنين ويحميه من التعرض بالمستقبل لهشاشة العظام أو أي التوائات في العظم والدماغ .

يحتوي البرتقال على الكالسيوم الذي يساعد على بناء عظام الجنين وأعصابه في بداية تطوره كما أنه يعمل على تقوية الأسنان لدى الحامل وأيضا يساعد في بناء الأسنان للجنين ويحميها من التسوس .

يحتوي البرتقال على فيتامينات مهمة جداً تعمل على حماية الحامل من التعرض للإمساك وخصوصاً الإمساك الذي يصيب الحامل في أول مراحل الحمل ، لذلك ينصح الحامل بتناول كوباً من عصير البرتقال أثناء الحمل .

يتوي البرتقال على المواد المضادة للأكسدة تلك المواد التي تعمل على حماية الحامل وكذلك حماية الجنين وبدورها أيضا تقوم بطرد السموم الموجودة بالجسم من خلال الإفرازات والعرق لذلك تناول البرتقال مهم جداً للحامل .

يحتوي البرتقال على عناصر غذائية هامة جداً وكذلك فيتامينات تساعد في علاج الحامل عند تعرضها لنزلات البرد والانفلونزا ، فهو له قدرة فعالة في علاجها لذلك ينصح بتناول البرتقال سواء شرائح أو عصير عند البرد .

يحتوي البرتقال على مواد مرطبة وحمض يعطي الجسم رونقاً ويجعله دوماً رطباً لذلك ينصح بتاوله للحامل التي تريد الحصول على بشرة ناعمة وذات نضارة جميلة ، وكذلك أيضا يحمي البشرة من حب الشباب التي تتعرض له الحامل في فترة الحمل .

يعمل البرتقال على الحفاظ على ضغط الحامل في قفترة الحمل نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على الحفاظ على ضغط الدم وكذلك يقلل من الاصابة بتسمم الحمل للحامل في فترة الحمل .

يحتوي البرتقال على الحديد الذي يحتاجه جسم الحامل وكذلك الجنين فتناول عصير البرتقال يعطي الجسم الحديد المطلوب كما أنه يحمي الحامل والجنين من التعرض للفقر الدم أو الأنيما التي تصاحب الحامل نتيجة التقيئوات المستمرة .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...