الأحد، 12 يونيو 2022

فوائد اللحوم للأطفال

  

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (فوائد اللحوم للأطفال  



فوائد اللحوم للأطفال ، تعتبر اللحوم من العناصر الغذائية والأساسية والضرورية والمهمة جداً للأطفال خصوصاً أنها تحتوي على البروتيات والحديد والفسفور والكثير من الفيتامينات الضرورية في بناء جسم الطفل وقت نشأته ، ومراحل حياته وبناء الطفل تحتاج إلى البروتين ، سواء كان بروتين حيواني موجود باللحوم الحمراء والبيضاء ، أو بروتين نباتي موجود في المكسرات والبقوليات ، لذلك هناك فوائد جمه في اللحوم للأطفال ، واليوم سنتعرف على فوائد اللحوم للأطفال .

أن للحوم قيمة غذائية عالية وكبيرة جدا في إعادة تصنيع البروتينات في الجسم إضافة إلي ذلك أن اللحوم تؤمن للجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية واهمها الحديد الذي يدخل في إعادة بناء كرات الدم الحمراء لجسم الانسان .

وكلنا نعلم أن احتياج جسم الانسان من اللحوم يختلف باختلاف السن والجسم فحاجة الاطفال للحوم غير حاجة المسن والشاب الي اللحوم ولذلك دوما ينصح بالتوازن عند اكل اللحوم حسب مراحل الحياة العمرية لكن اللحوم تعتبر مهمة جدا لحاجة وبناء جسم الاطفال وخصوصا في بداية أعمارهم لأن اللحوم تساعد في تقوية الجسم وبناء العضلات وكذلك إمداد الجسم بالحديد والماء اللازم لجسم الطفل .

واللحوم تمد جسم الاطفال بطاقة حرارية عالية وخصوصا اللحوم الحمراء تكون الطاقة اعلى من وجودها في اللحوم البيضاء ولذلك يحتاج الطفل الي حوالي 3.5 غرامات من البروتين  في اليوم الواحد لكل كيلوغرام من وزن جسمه على أن يكون نصف هذه الكمية من البروتين الحيواني والحليب والقمح . 

ورغم أن اللحوم عنصر أساسي في الغذاء الصحي الكامل للإنسان وافضل اللحوم هي لحوم الغنم والبقر لأنها سهلة الهضم وأفضلها لتقوية الجسم ومع ذلك ينصح الأمهات بعدم إعطاء الطفل لحما قبل الشهر الخامس من عمره وان تكتفي بإعطائه الحليب والحبوب لضمان حاجات الرضيع البروتينية .

ونظرا لما يحتويه اللحوم على نسبة عالية من الماء والعديد من الأملاح المعدنية والصوديوم والبوتاسيوم وكمية من الجديد إضافة إلي احتواء اللحوم على الاحامض الامينية التي تدخل في الامتصاص ومساعدة الجسم ورغم الأهمية والعناصر الغذائية الهامة للحوم فإننا بمقالنا اليوم سنتحدث عن الفوائد العظيمة للحلوم عند الاطفال وكيفية تناولها للطفل وبأي عمر يحب على الطفل أن يتناول اللحوم لكي يستفيد منها .

فوائد اللحوم للاطفال 


تحتوي اللحوم على نسبة عالية من الماء الذي يحتاجه الطفل في اعماره الأولي لذلك ينصح الأم بأن تعطي طفلها بعد الشهر الخامس اللحوم سواء كانت بطريقة مهروسة وناعمة أو بطريقة شوربة للاستفادة منها الطفل. 

اللحوم تحتوي على بروتينات عالية ومهمة جدا لبناء جسم الانسان وخصوصا البروتينات التي تدخل في بناء الاعصاب والعظام لدى الطفل لذلك ينصح بتناول اللحوم للطفل إذا كانت مسلوقة ويفضل أيضا شرب واحتساء مرقة اللحوم أو الشوربة للطفل لأن الشوربة تحتوى على عناصر قيمة بتقوية العظام عند الطفل .

اللحوم تحتوي على فيتامين ب والذي يعد فيتامين أساسي وضروري ومهم في تكوين جسم الطفل بمراحل عمره الأولي فهو يعمل على تقوية الهضم وخصوصا للاطفال الذين يشكون من صعوبة في الهضم ينصح لهم بتناول اللحوم مسلوقة .

تحتوي اللحوم على عنصر الحديد الذي يعد عنصر أساسي في تقوية الدم عند الطفل وخصوصا للاطفال الذين يشكون من فقر بالدم لذلك عليهم بتناول اللحوم فهي تعمل على تقوية الدم وايضا تحافظ علي الطفل من التعرض الانيميا وفقر الدم .

تعتبر اللحوم مصدر مهم للبروتين الذي يحتاجه جسم الطفل ويدخل في بناء جسم الطفل باول عمره وخصوصا أن الطفل يحتاج الي البروتينات واللحوم تعتبر مصدر جيد ومهم للبروتينات التي يحتاجها بناء الجسم .

ولا ننسى أن اللحوم تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة مثل الزنك والفسفور الذي يدخل في بناء نمة الطفل العقلي والدهني أيضا لذلك اللحوم مهم جدا تناولها للطفل في أول مراحل عمره. 

في الختام أسأل الله التوفيق لي ولكم جميعا 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...