الثلاثاء، 21 يونيو 2022

فوائد عين الجمل للأطفال

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد عين الجمل للأطفال)
 
 
فوائد عين الجمل للأطفال ، عين الجمل من المكسرات المحببة لدى الكثير من الناس وخصوصاً الأطفال ، نظراً لما يحتوي عليه من طعم لذيذ وشهي ، فضلاً عن فوائده العظيمة واحتوائه على العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية لصحة وبناء الطفل ، لهذا تلجأ الكثير من الأمهات إلى اعطاء أطفالهن عين الجمل من أجل بناء جسم الطفل ، واليوم سنشرح فوائد عين الجمل للأطفال .
 
ومكسرات عين الجمل يطلق عليها لقب الجوز عند الكثير من الأشخاص وانتشرت في الكثير من البلدان والبيوت ، ونظراً لأهمية مكسرات عين الجمل فقد أصبحت استخداماته واسعة ومتعددة ودخل في الكثير من الصناعات الغذائية والطبية وفي صناعة الحلويات الشامية والشرقية ، وأيضا في عمليات الرجيم والعلاج الطبي ولا يكتفي عند ذلك بل دخلت أوراقه في استخدامات متعددة للأطفال وكلا الجنسين ، وخصوصاً عند الأطفال .
 
ونظراً لما يحتوي عليه مكسرات عين الجمل من عناصر غذائية مفيدة وهامة لجسم الانسان ، ولما يحتوي على فيتامينات متعددة كفيتامين أ وب و فيتامين و وغيره الكثير من الفيتامينات الهامة لجسم الانسان والطفل ، ولا ننسى أيضا احتواء مكسرات عين الجمل على مجموعة المعادن والحديد والكالسيوم والزنك وأوميجا 3 ، وغيره الكثير من المغنيسيوم والمواد المضادة للأكسدة والألياف الغذائية وكلها تلعب دور في حماية الطفل وحصوله على جسم صحي وسليم .
 
ونظراً للقيمة الغذائية لمكسرات عين الجمل فإن الكثير من الأمهات تلجأ إلى دعم أطفالهن بمكسرات عين الجمل وذلك من خلال ادخالها بوجبات الطفل ، أو تقديمها مهروسة مع العسل ، وهناك أمهات تقدمها مع لبن الزبادي وطرق تقديمها للأطفال متعددة ، وهناك أمهات تقدمها مع العصير الطبيعي مع خلال خلطها مع العصير حتي يستفيد الطفل من عناصرها الغذائية وقيمتها الصحية للطفل .
 
وبذات الوقت هناك النظير الاخر وهو العكس حيث أن هناك بعض الأمهات لا يدركن الأهمية الغذائية والفوائد الجمة لعين الجمل وخصوصاً للأطفال ، لهذا السبب وبمقالنا اليوم سنوضح أهمية وفوائد مكسرات عين الجمل للأطفال ، وكيفية تناول عين الجمل وخصوصاً من بعد هذا المقال ستدرك كل أم أهمية مكسرات عين الجمل وستحرص كل الحرص على أن تقدمها لأطفالها في مراحل أعمارهم الأولي .
 

فوائد عين الجمل للأطفال 

  • تحتوي مكسرات عين الجمل على  الكثير من الفيتامينات التي تمد جسم الانسان بالطاقة وتعززه بالقوة والحيوية والنشاط ، وخصوصاً عند الأطفال بأول مراحل حياتهم العمرية لهذا تناول عين الجمل يجدد الطاقة المعنوية والجسدية لدى الطفل ويجعله دوماً من حالة من النشاط والحيوية .
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على فيتامين أوميجا 3 وهذا الفيتامين ضروري ومهم جداً للطفل حيث أنه يعمل على تقوية الذاكرة عند الطفل كما أنه يساعده على تقوية الجهاز المناعي ويعطيه القدرة على الشعور بالتركيز وينشط لديه عمل الدماغ  ويحافظ على النشاط الذهني للطفل وأيضا يعمل على بناء المخ . 
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على المواد المضادة للأكسدة وتلك المواد مهمة وضرورية لجسم الانسان والطفل حيث أنها تقوم بدور الحامي لجسم الطفل من خلال طرد السموم كما أنها تحتوي على عنصر مهم يعمل على حماية جهاز الطفل من التعرض للمواد السرطانية أمثال سرطان القلب ولهذا تناول مكسرات عين الجمل يعمل على حفظ توازن ضغط الدم ويحمي من امراض القلب والسرطان  .
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على المغنيسيوم والكالسيوم وهذا الفيتامين ضروري جداً لجسم الطفل وخصوصاً في بداية عمره الأول ، حيث أن تناول عين الجمل يعمل على تقوية الأسنان لدى الطفل كما أنه يساعد على حماية الطفل من التعرض لهشاشة العظام والكساح ويساعد أيضا في تقوية بناء العضلات والعظام عند الطفل .
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على الحديد والزنك وهما عنصران أساسيان للطفل في عمره الأول حيث أن الطفل جسمه يكون بحاجة إلى الدم والحديد وهذا يكون من خلال تناول عين الجمل فيمد جسم الطفل بالحديد وبذات الوقت يعمل على تقوية الدم عند الطفل ويحميه من التعرض لفقر الدم والأنيميا .
  • تحتوي عين الجمل على الفسفور وهو العنصر المهم للطفل حيث أنه يعمل على تغذية المخ عند الطفل في مراحل عمره الأولى لهذا عين الجمل مهم تناولها للطفل مع العسل أو اللبن حتى يعمل على تغذية المخ وبنائه بشكل سليم للطفل .
  • تحتوي عين الجمل على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة عند تناولها لهذا ينصح للأطفال الذين يعانون من السمنة بتناول لهم مكسرات عين الجمل فهي تلعب دور كبير في انقاص الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم وكذلك حماية الطفل من السمنة المفرطة .
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على فيتامين ه وهذا الفيتامين ضروري لصحة الطفل حيث أنه يعمل حماية بشرة الطفل كما انه يكسبها لمعان وبريق ويضيف لها رونقاً والاهم من ذلك أنه يكسب البشرة نضارة ويجعل الملمس ناعم وأيضا تناولها مفيد للشعر حيث أنه يقوي شعر الطفل .
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على الكثير من الفيتامينات التي تلعب دور في تنظيم عملية النوم عند الطفل وخصوصاً الطفل الذي يصاب بقلة النوم والتوتر فينصح له بتناول المكسرات عين الجمل قبل النوم فهي تعطي الشعور بالراحة والامان وتجعل الطفل يخلد للنوم ولساعات طويلة .
  • تحتوي مكسرات عين الجمل على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الجهاز العصبي عند الأطفال لهذا ينصح الأمهات الحوامل أو الأمهات التي أطفالهن في أول مراحل عمرهم أن يقدمن عين الجمل للطفل من خلال هرسه وتقديمه مع الموز كعصير فهو فعال وقوي للجهاز العصبي .

في الختام أسال لله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...