الجمعة، 17 يونيو 2022

فوائد كيكة البرتقال للجسم


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد كيكة البرتقال للجسم )
 
فوائد كيكة البرتقال للجسم

فوائد كيكة البرتقال للجسم ، كيكة البرتقال تعتبر من أفضل أنواع الحلويات والكيك التي يشتهيها الكثير من البشر ويكثرون من تناولها ، وخصوصاً أنه أصبح من السهل اعدادها بالمنزل ومن قبل الكثير من السيدات نظراً لبساطة محتوياتها وسهولة اعدادها ، اضافة لما تحتوية كيكة البرتقال من عناصر غذائية هامة وفيتامينات وبروتينات ودهون ومعادن وغيره الكثير من العناصر المفيدة والمهمة لجسم الانسان ، واليوم سنشرح فوائد كيكة  البرتقال للجسم .
 
كلنا نعلم أن البرتقال يعتبر من الفواكه الشتوية اللذيذة والشهية وصاحبة المذاق الرهيب والذي يفضله الكثير ويلجأ إلى تناوله كعصير بارد في فصل الصيف الحارق ، أو كمشروب منعش ومهدئ للأعصاب خصوصاً لمن يعانون من ضغط العمل ، ولقد دخلت فاكهه البرتقال في الكثير من الصناعات والجاتوهات والكيك والعصائر الطبيعية ، وكذلك دخل البرتقال في الأعشاب الطبية والعلاجات الطبيعية والطبية لدى الكثير ، إضافة إلى جعله مشروب وفاكهه ضرورية لمن يلجأون لعمل الدايت وانقاص الوزن .
 
ونسلط الضوء أيضا بأن للبرتقال فائدة عظيمة وجمه للإنسان ، إذ أن البرتقال يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان ، اضافة إلى احتوائه على الفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والدهون المشبعة والألياف المعدنية ولا ننسى أيضا احتواء البرتقال على المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على حماية جسم الإنسان من التعرض للأمراض وكذلك تعمل بدورها على طرد السموم ، ومكافح لعمليات البرد والانفلونزا . 
 
ولأن للبرتقال أهمية عظيمة ، أيضا كيكة البرتقال لا تقل أهمية عن حبة البرتقال ، بل تزيد أهمية نظراً لما تحتوية كيكة البرتقال من مواد كثيرة متعددة تضاف اليها وكل عنصر أو مادة تضاف لكيكة البرتقال تحمل عنصراً هاما من الفيتامينات أو المعادن المهمة لجسم الانسان ، ولذلك تعتبر كيكة البرتقال من أفضل أطباق الحلويات التي ينصح بتناولها لدى الجميع وخصوصاً أنها تساعد على تقوية القلب ولذلك ينصح بتناول كيكة البرتقال بمعدل طبيعي لأنه اذا زاد الأمر بتناولها عن الحد الطبيعي سببت أيضا أمراض وخصوصاً أنها تحتوي على السكريات والمواد الدهنية التي تزيد الوزن .
 
ورغم ذلك تعتبر كيكة البرتقال مفضلة في الكثير من البيوت وخصوصاً المرأة العاملة التي تذهب مبكراً فتجد أن قطعة الكيك كافية وبالفعل هي كافية لانها قطعة كيكة البرتقال تحتوي على نظام غذائي كامل ولهذا ينصح بتناولها للأطفال والكبار بالعمر ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن فوائد كيكة البرتقال للجسم ، وأيضا سنذكر طريقة عمل كيكة البرتقال مع شرح كيفية تناولها مع مراعاة التوازن في تناولها .
 

فوائد كيكة البرتقال للجسم 

  • تحتوي كيكة البرتقال على عصير البرتقال وهذا العصير يحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذي يحتاجه جسم الانسان لذلك كيكة البرتقال تعمل على سد العطش عند الانسان وكذلك حمايته من التعرض للجفاف وخصوصاً عند الأطفال في فصل الصيف الحارق واثناء رحلاتهم أو دراستهم .
  • تحتوي كيكة البرتقال على الدهون والمواد الذهنية المشبعة وتلك الدهون تعمل على شعور الانسان بالشبع وامتلاء المعدة وخصوصاَ عندما يتناول الانسان قطعة من كيكة البرتقال فانه يشعر بالشبع وبذلك يساعد على حرق الدهون وأيضا انقاص الوزن ولهذا تستخدم كيكة البرتقال والبرتقال في عملية الدايت لكن بانتظام وبدون الاكثار منها .
  • تحتوي كيكة البرتقال على فيتامين سي وهذا الفيتامين يعتبر ضروري وأساسي لجسم الانسان حيث أن فيتامين سي يساعد على تقوية المناعة والحفاظ على الجهاز المناعي عند الانسان وخصوصاً لمن يعانون من ضعف بالجهاز المناعي .
  • تحتوي كيكة البرتقال على فيتامين أ وهذا الفيتامين ضروري لجسم الانسان وخصوصاً للنظر حيث أن هذا الفيتامين يعمل على حماية النظر وتقويته عند الانسان كما أنه يعمل على حماية العين من الضمور والكتمان ولهذ ينصح بتناول البرتقال .
  • تحتوي كيكة البرتقال على الكالسيوم والبوتاسيوم وهذان العنصران ضروريان لجسم الانسان وخصوصاً العظام والأعصاب والأسنان حيث أن تناول البرتقال يعمل على تقوية الأسنان والعظام وبذات الوقت يعمل على حماية الانسان من التعرض لهشاشة العظام وتوتر الأعصاب وتسوس الأسنان .
  • تحتوي كيكة البرتقال على المواد المضادة للأكسدة تلك المواد التي تعتبر عنصر حماية جسم الانسان وبذات الوقت الحارس لهذا الجسم حيث أنها تقوم بعمل طرد السموم داخل الجسم اضافة إلى ذلك تعمل على حماية الجسم من التعرض للمواد المسرطنة أمثال سرطان القلب وضعف الجهاز المناعي والقلب .
  • تحتوي كيكة البرتقال على الحديد الضروري والأساسي لجسم الانسان حيث أن الحديد يعمل على تقوية الدم عند الانسان ويحافظ على ضغط الدم ولهذا ينصح للانسان بتناول كيكة البرتقال والعصير حيث يقوي الدم وبذات الوقت يحميه من فقر الدم والتعرض لمرض الأنيميا .
  • تحتوي فاكهه البرتقال على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة والتي تعمل على حماية البشرة والشعر ولذلك ينصح بتناول العصير كمقوي للشعر وأيضا يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من التجاعيد ويخلصها من الهالات السوداء وحب الشباب .
  • يعتبر عصير البرتقال وكيكة البرتقال منشط للذاكرة ومقوي لها لما يحتوي على عناصر غذائية تعمل على تقوية الذاكرة ولهذا ينصح بتناولها لطلاب الجامعة وأيضا للجميع وخصوصاً لمن يشكون من ضعف التركيز وقلة النشاط .
  • تعتبر كيكة البرتقال وحبة البرتقال من الفواكهه التي تعمل على تنشيط الجسم واحياء روح النشاط والحيوية والتفاعل فهو يمد الجسم بالطاقة والنشاط لهذا ينصح بتناوله لمن يشعرون بالكسل أو بعدم القدرة على انجاز أعمالهم بسبب الضغط والتوتر .
  • يعتبر عصير البرتقال نوع من أنواع المهدائات الطبيعية ولهذا ينصح بتناوله قبل النوم لمن يعانون من الارق والتعب ويشكون من قله النوم فهو علاج طبيعي للحصول على الاسترخاء والشعور بالراحة والنوم العميق بكل هدوء وأريحية .
  • يستخدم البرتقال كعلاج طبيعي في حالات الانفلونزا والرشح والسعال والكحة فتناوله يعمل على التخفيف من الألم وكذلك طرد الفيروسات والبكتيريا الموجود بالفم نتيجة الانفلونزا لهذا يعتبر مطهر لرائحة الفم وبنفس الوقت علاج لقتل الفيروسات والتخلص من الانفلونزا  والسعال .
  • تعتبر كيكة البرتقال من أفضل الحلويات الخفيفة والفاتحة للشهية وخصوصاً عند الأطفال التي تعاني أمهاتهم من فقدان شهيتهم ، لهذا ينصح لهم بتناول البرتقال فهو يساعد على اقبال الطفل على الطعامويتفح شهيته وبذات الوقت يعمل على تنظيم عملية النظام الغذائي لدى الإنسان  ، ويساعد في عملية الهضم بشكل سهولة .
  • عصير البرتقال والكيكة أيضا تعتبر جميلة لمن يعانون من السكري ولكن يجب تناولها بكميات محددة لانها تحتوي على سكريات ومواد دهنية مشبعة لكن بذات الوقت لو تناولها مريض السكري بنسبة قليلة فهي تساعده على تنظيم السكر والنشاط .
  • يحتوي البرتقال على فيتامينات هامة تعمل على ترميم الجسم وإصلاح الأوعية التالفة لذلك تناول البرتقال مهم وضروري وخصوصاً أنه يعمل على مساعدة المعدة على الهضم وكذلك يهدأ من هيجان المعدة في حالة تعرضها للحرقان .
 
في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...