الخميس، 2 يونيو 2022

مشروبات تخفف من حموضة المعدة

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان (مشروبات تخفف من حموضة المعدة)
 
مشروبات تخفف من حموضة المعدة

مشروبات تخفف من حموضة المعدة ، قد يتعرض الغالبية من البشر إلى الشكوى من حموضة بالمعدة بعد تناول الطعام أو ربما يكون بعد تناول مشروب ما ، وهناك من يشتكي من حموضة المعدة بسبب تغيرات داخليه تحدث أو نتيجة الشكوى من تعب ما ، واليوم سنتحدث عن مشروبات تخفف من حموضة المعدة .

البعض منا لا يعرف الأسباب التي تؤدى إلى حمو ضة بالمعدة وتعرضة إلى الألم الذي لا يزول إلا بتناول بعض العقاقير الطبية أو اللجوء إلى تناول بعض الأكلات والأعشاب التي تخفف من حموضة المعدة بل وربما تزيل تلك الحموضة الحارقة  التي تسبب الحرقان والألم والإنزعاج لصاحبها .

ولو نظرنا إلى الأسباب التي تجعل الإنسان يشتكي من حموضة بالمعدة نجد أن السبب الرئيسي متمثل في النظام الغذائي للانسان ، نعم فالأكلات التي يتناولها الانسان قد تكون سبب بالحموضة مثل الطماطم أو الكلات الدسمة ، لذلك وجب على الإنسان أن يركز على نظامه الغذائي ويحافظ على أن يكون نظام صحي ومتكامل من أجل الحفاظ على صحة الإنسان .

إضافة إلى ذلك تناول بعض المشروبات التي تسبب حموضة بالمعدة مثل التوت وغيره من المشروب ، وأيضا لا ننسى تلك الأدوية والعقاقير التي يتناولها الانسان فهناك أجسام لا تستطيع مقاومة تلك الأدوية ومن هنا عليها بالاستعانة ببعض المشروبات التي تخفف من حموضة المعدة ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن تلك المشروبات التي تساعد الإنسان وتخفف من حموضة المعدة .

مشروبات تخفف من حموضة المعدة

أولاً أهم وأفضل مشروب صحي للانسان ولا غنى عنه هو الماء الطبيعي الذي يحتاجه الانسان لذلك اذا شعر الانسان بحرقان في المعدة وحموضة عليه أن يتناول كأس من الماء .

مشروب النعناع إنه يحمل قوة فعالية عظيمة في القضاء على حموضة المعدة لذلك من شعر بالحموضة عليه بتناول فنجان من النعناع الأخضر الدافيء .

مشروب البابونج الذي يعتبر صيدلية وعلاج للكثير من الحالات غير انه يميتز بصفة رائعة وهي عند تناولها يعطي الانسان دفعة من الهدوء والاسترخاء لذلك يفضل شرب البابونج الدافئ في حالة الحموضة وفي حالة الحاجة إلى الشعور بالهدوء والراحة .

مشروب عصير الجزر إنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للانسان لانه يشتمل على ألياف وفيتامينات تساعد الانسان فضلا عن فائدة العظيمة في تقوية النظر لذلك اذا شعرت بالحموضة عليك بتناول كاس من مشروب الجزر البارد .

مشروب عصير الخيار إن فوائد عصير الخيار جمه ومتعددة ولا يمكن الاستغناء عن الخيار نظراً لما يحمل من أملاح وفيتامينات فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء وفعال في القضاء على حرق المعدة وحموضة المعدة ، كما انه ممتاز للبشرة .

مشروب الزنجبيل رغم مذاقه اللاذع والمر والغالبية لا يحبذ تناوله إلا أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة فهو يدخل في عمليات انقاص الوزن ولذلك يلجأ بعض من يشعر بحموضة المعدة باللجوء إلى تناول مشروب الزنجبيل الدافئ .

عصير التفاح وكذلك خل التفاح كم هو رائع ولديه عناصر غذائية مفيدة لجسم الانسان وكذلك المعدة فهو صيدلية كاملة لو تم تناوله في الصباح لذلك ينصح بتناول معلقة من خل التفاح مع معلقة من العسل لمن يعاني حموضة المعدة ، وأيضا تناول كاسة من عصير التفاح الطبيعي فهو ممتاز ومفيد للجسم .

كذلك هناك الكثير من العصائر الطبيعية الممتازة والتي تساعد في التخلص من حرقان المعدة والحموضة أمثال عصير البطيخ والشمام والخوخ وأيضا هناك البعض يلجأ إلى تناول الحليب الدافيء للقضاء على حموضة المعدة .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...