الخميس، 2 يونيو 2022

فوائد الشعير المغلي للأعصاب


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد الشعير المغلي للأعصاب)  
 

فوائد الشعير المغلي للأعصاب ، لقد انتشر استخدام وتناول الشعير في الكثير من البلاد والأسر وخصوصاً الأسر الريفية والتي يوجد لديها شغف بتربية الحيوانات والطيور ، وهو من فصيليات القمح لكن يتفوق على القمح في الكثير من العناصر الغذائية ، واليوم سنتحدث عن فوائد الشعير المغلي للأعصاب .

لقد تفوق الشعير على القمح في الفوائد العظيمة نظراً لأن الشعير يحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية ومع ذلك توجد صعوبة لدى الانسان عند تناول خبز الشعير نظراً لصعوبة هضمه وقد يحتاج إلى وقت في عمليات الهضم .

ومع ذلك لا يمكننا التغاضي عن فوائد الشعير بشكل عام لجسم الإنسان فهو يدخل في علاج الكثير من الأمراض التي يعاني منها الإنسان وخصوصاً الالتهابات الحادة التي يتعرض لها ومن هنا ينصح له بتناول مشروب مغلي الشعير للتخلص من الالتهابات ، وأيضا يدخل في علاج الكثير من الأمراض المختلفة .

ولم تتوقف فوائد الشعير عند هذا الحد بل أصبح يستخدم كغذاء رئيسي وأساسي لا غنى عنه لدى الحيوانات والطيور ، فهو مصدر غني يمد الحيوانات كالأبقار بالحليب والطيور بالبيض ، ويقوي الحيوانات وبالتالي يعود بالفائدة على الإنسان ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن فوائد الشعير المغلي للأعصاب .

فوائد الشعير المغلي للاعصاب 

يحتوي الشعير على نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان وقد يبحث عنها في العقاقير الطبية لتعويض تلك الفيتامينات لذلك ينصح من يعاني من تهيج بالاعصاب ونمنمه بأطراف الأصابع باللجوء إلى شرب كاستين من مغلي الشعر على الريق فهو يساعد بتقوية تلك الأعصاب ويعطيها أيضا الشعور بالراحة .

من يعاني من الالتهابات الحادة في المعدة والجسم ودوماً أعصابه في حااة من التوتر والأرق ينصح له بتناول كاسة قبل الطعام وأخرى قبل النوم من مشروب مغلي الشعير فهو يحتوي على عناصر غذائية تساعد بعلاج الالتهابات وأيضا تساعد في تقوية الأعصاب .

مغلي الشعير يعتبر علاج فعال وقوي جداً لمن يعانون من حالات الاكتئاب المستمر وتعب بالأعصاب فتناول مشروب مغلي الشعير بشكل يومي لهم يساعد على علاجهم وتهدئة الأعصاب وأيضا يخرجهم من حالات الاكتئاب التي ربما تؤدي إلى الإنتحار .

الشعير يحتوي على فيتامين ب 12 وهذا الفيتامين يساعد على تقوية الأعصاب لذلك الأطفال الذين يعانون من إرتخاء بالأعصاب أو يعانون من ضعف بالاعصاب وعدم القدرة على التماسك ينصح لهم بشرب مغلي الشعير فهو يقوي العظام والأعصاب لدى الأطفال .

مغلي الشعير أيضا يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وتلك المواد تساعد في حماية جسم الانسان من التعرض للمواد المسرطنة وسرطانات القلب والثدي والرئتين لذلك ينصح دوما بتناول مغلي الشعير الطارد للسموم الموجودة بجسم الانسان .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...