الأحد، 12 يونيو 2022

فوائد عصير الكركديه للأطفال

       

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
         موضوعي اليوم بعنوان (فوائد عصير الكركديه للأطفال 

فوائد عصير الكركديه للأطفال


فوائد عصير الكركديه للأطفال ، يعتبر نبات الكركدية من النبات الشجيرية المحببة لدى الكثير من الناس ، والذين يفضلون إستخدامها في فصل الصيف كعصير بارد يروي عطشهم بحر الصيف ، وكذلك هناك الكثير مما يفضلون شرب عصير الكركديه  بشهر رمضان المبارك نظراً لما يحتوي من عناصر غذائية هامة ، وأيضا ينصح بشرب الكركدية للأطفال ، واليوم سنشرح فوائد عصير الكركدية للأطفال .

رغم ما يتميز به الكركدية من مذاق حامض ولون أحمر غامق ، إلا أنه يحتوي على عناصر غذائية هامة لجسم الانسان ، اضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والأملاح المعدينة ، ولا ننسى احتوائه على الكالسيوم والفسفور والحديد والمغنسيوم والكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على جسم الانسان وحمايته من التعرض للامراض المختلفة .

وبعتبر عصير الكركدية من أكثر العصائر والمشروبات انتشاراً اليوم عن السابق وخصوصاً في الكثير من البلدان ، خاصة بعد أن أدرك الكثير من البشر أهمية الكركدية الصحية للإنسان والطفل ، إضافة إلى ذلك احتواء أوراق ونبات الكركدية على أحماض عضوية وأملاح التي تحتوي على فيتامين ج .

وهناك الاغلب من الناس يفضلون شرب الكركدية كعصير أو كشاي دافئ في فصل الشتاء البارد ، نظراً لما يحتوي على فيتاميات تقي من التعرض لنزلات البرد ، وأيضاً تدخل في علاج نزلات البرد والرشح والكحة والسعال عند الأطفال والكبار ، ولقد تعددت استخدامات الكركدية وأصبحت أيضا هناك استفادة من أوراق الكركدية فقد دخلت في الكثير من الصناعات وخصوصاً صناعات صبغ الملابس ، وأيضا دخل في الصناعات الغذائية كصناعة المربي والجلي ، وأيضا تستخدم في الوصفات الطبية .

وللأهمية اغذائية والقيمة العالية للكركدية فقد أصبح الكثير من الأمهات يلجأن إلى اعطاء عصير الكركدية لأطفالهن ، فهو يساعد الطفل على تقوية الجسم ويمده بالكثير من العناصر الهامة لجسمه ، لكن يجب علينا المراعاة في التوزان عند اعطاء الكركدية للأطفال لأن الاكثار منه قد يسبب أضرار للطفل ، وبمقالنا اليوم سنتحدث عن فوائد عصير الكركدية للأطفال ومتى يسمح للطفل تناوله والكمية المسموح له بتناولها .

فوائد عصير الكركدية للأطفال

ينصح بتناول عصير الكركدية للأطفال في فصل الصيف فهو يعتبر كمرطب للجسم والحلق إذا ما تم تناوله في فصل الصيف واضافة الي ذلك فتناوله يساعد في حماية الطفل من التعرض للجفاف في فصل الصيف .

يحتوي عصير الكركدية على الكالسيوم الذي يكون مهم وأساسي للطفل في أول مراحل عمره وأيضا يحتوي على فيتامين ج والذي يساعد في تقوية الأسنان والعظام عند الطفل لذلك ينصح بتناوله لكن بكميه معتدلة .

يحتوي على نسبة جيدة من الحديد والذي يعتبر أساسي وضروري في تكوين وبناء جسم الانسان من ناحية تقوية وارتفاع الدم عند الطفل ، فتناول الحديد يعمل على تقوية الدم عند الطفل كما أنه يحميه من التعرض للأنيميا وفقر الدم .

يحتوي الكركدية على المواد المضادة للأكسدة وتلك المواد التي تعمل بدورها على طرد السموم من جسم الطفل وأيضا تساعد على اتلاف الخلايا التي يمكن أن تعرض الطفل للتعرض للسرطانات .

يحتوي الكركدية على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على تقوية الجسم بشكل عام لذلك تناول الكركدية يعتبر ضروري وأساسي سواء للإنسان أو الطفل ، إضافة إلى أن تناوله يجعل الطفل والانسان يشعر بالهدوء والاسترخاء ، فالكركدية يعتبر شراباً مهدئ للأعصاب ومخفض لضغط الدم المرتفع .

يساعد عصير الكركدية في علاج حالات الامساك عند الأطفال ، وكلنا نعلم أن حالة الطفل الصحية تتعرض للتغيرات الكثيرة وفي حال تعرض الطفل للإمساك ينصح له بتناول عصير الكركدية أو تناوله كمشروب دافي مثل الشاي للطفل .

يدخل الكركدية في علاج الكحة والرشح عند الأطفال وخصوصاً في فصل الشتاء يتعرض الأطفال لنزلات البرد والكحة والسعال ولذلك ينصح لهم بتناول مشروب الكركدية الدافئ أو تناول عصير الكركدية .

للأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة والزائدة ينصح لهم بتناول عصير الكركدية في الصباح أو قبل النوم فهو يحتوي على سعرات حرارية مفيدة أيضا يحتوي على ألياف تشعر الطفل بالشبع ، اضافة إلى ذلك فان عصير الكركدية يعمل على حرق الدهون عند الطريقة بطريقة رائعة .

يساعد في التخلص من الأرق والإجهاد الذي يتعرض له طفلك أثناء الدراسة كما أن عصير الكركدية يعمل على تقوية الذاكرة عند الطفل ، إضافة إلى شعوره بالراحة والهدوء عند تناول عصير الكركدية .

يساعد على تنظيم العملية الخاصة بالجهاز العظمي كما أنه يساعد على هديان المعدة في حالة تهيج المعدة عند الطفل لذلك عصير أو مشروب الكركدية مهم جدا للجهاز العظمي عند الطفل .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...