الأحد، 17 يوليو 2022

فوائد زبدة اللوز للجسم


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد زبدة اللوز للجسم  )
 
فوائد زبدة اللوز للجسم

فوائد زبدة اللوز للجسم ، تعتبر زبدة اللوز من أكثر الأطعمة المحببة لدى الكثير من السيدات وأيضا الرجال ، نظراً لمذاقها الشهي واللذيذ ، ويتم تحضيرها من مكسرات اللوز ، اضافة لما تحتوي عليه زبدة اللوز من عناصر غذائية هامة لجسم الإنسان ، ولهذا فإن لزبدة اللوز فوائد كثيرة وجمة لجسم الإنسان مع العلم أن هناك غالبية من البشر يجهلون تلك الفوائد ، واليوم سنشرح فوائد زبدة اللوز للجسم

من منا لا يفضل اللوز وهو من المكسرات الشهية والمسلية التي يلجأ إليها الانسان دوماً من أجل التسلية والحصول على الفيتامينات الضرورية من مكسرات اللوز التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط ، وغيره الكثير من الفوائد ويا لأهمية اللوز عندما ناخذ زبدة اللوز ونتناولها بشكل يومي سواء في الصباح أو المساء ، فإنها تحمي الجسم من الكثير من الأمراض وتساعد في الحصول على جسم رشيق وذات حيوية ونشاط .

واضافة إلى مذاق زبدة اللوز الذي لا يقاوم فإنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة جداً لجسم الانسان ، اضافة الي احتوائها على السعرات الحرارية التي تساهم في حماية جسم الانسان وحرق الدهون ، وأيضا احتوائها على البروتينات والألياف الغذائية المشبعة التي تلعب دور كبير في عمليات انقاص الوزن عند أصحاب الوزن الزائد أو من يعانون من السمنة المفرطة .

ولانكتفي بتلك العناصر بل أيضا تحتوي زبدة اللوز على الكثير من المعادن الهامة أمثال الحديد والزنك والمغنيسيوم الضروي لجسم الإنسان ، ولا ننسى البوتاسيوم و الكالسيوم الذي يلعب دور أساسي في بناء العظام والمخ عند الانسان وخصوصاً الأطفال ، اضافة إلى الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين هـ ، وفيتامين ب 6 ، وحمض الفوليك ، ولأهمية زبدة اللوز ولما تحتوية  من عناصر هامة ، فاليوم بمقالنا سنتحدث عن فوائد زبدة اللوز للجسم ، وكيف يمكن تناول زبدة اللوز .

فوائد زبدة اللوز للجسم .

  • تحتوي زبدة اللوز على الألياف الغذائية المشبعة والتي تساعد جسم الإنسان في حرق الدهون والتخلص منها وخصوصاً أنها حتوي على سعرات حرارية بسيطة ، لهذا فإنه ينصح بتناول زبدة اللوز لمن يعانون من الوزن الزائد ، أو من يلجأون إلى عمليات انقاص الوزن فهى لها دور فعال في تخسيس الوزن .
  • مفيدة جداً لأصحاب مرضى السكري فتناولها يساعد على ضبط السكريات بالجسم ، كما أنها تساعد في الحفاظ من التعرض لمرض السكرى ، لهذا نجد أن الأغلب يتناول معلقةمن زبدة  اللوز في الصباح وخصوصاً مرضى السكرى وذلك من أجل السيطرة على سكر الدم وحماية جسم الانسان .
  • مهمة جداً زبدة اللوز لجسم وبشرة الانسان وخصوصاً عند النساء التي يلجأن دوماً للعناية بالبشرة لهذا ينصح لهن بتناول زبدة اللوز فهي تحتوي على فيتامين هـ الذي يرطب البشرة وبذات الوقت يخلصها من الهالات السوداء الموجودة تحت العينين ، كما أنه يعمل على حماية البشرة من التجاعيد والخطوط العريضة التي تظهر مع تقدم العمر بالسن ، أو نتيجة العمل والجهد والارهاق المتواصل ، اضافة إلى أنها تمنع ظهور البتور وحب الشباب لهذا نجد الكثير من الفتيات تستخدم زبدة اللوز قبل الخروج لحمايتها من أشعة الشمس وكذلك الحفاظ على رونق وجمال البشرة .
  • تحتوي زبدة اللوز على فيتامين هـ الذي يمتاز بسهولة الذوبان بالجسم كما أنها تحتوي على حمض الفوليك وهذا الحمض الذي يعمل على حمايةجسم الانسان من التعرض للمواد المضادة للأكسدة وتلك المواد التي تسبب فيما بعد اصابة الانسان بأمراض أمثال أمراض القلب لهذا فان زبدة اللوز تعمل على حماية الجهاز المناعي من التعرض للامراض .
  • من الفوائد العظيمة احتوائها على البوتاسيوم والكالسيوم وهما عنصران أساسيان في تكوين العظام وبنائها وخصوصاً عن الأطفال فتناولها يعمل على قوية العظام والأعصاب كما أنها تحمي الأسنان من التعرض للتسوس ، ولا ننسى أيضا أنها مفيدة لكبار العمر حيث أنها تعمل على حماية الانسان من التعرض لهشاشة العظام ووجع وآلام المفاصل .
  • زبدة اللوز مفيدة جداً للشعر وخصوصاً لمن يعانون من تقصفات الشعر وتساقطته والشكوى المستمرة من عدم نموه من ناحية الكثافة والطول ، لهذا زبدة  اللوز لو تم استخدامها بشكل منتظم فإنها تساعد في علاج تقصفات الشعر إضافة إلى الحصول على شعر صحي وطويل وذات كثافة وذات لمعة براقة وجذابة كما أنها تعالج القشرة التي تشتكي منها الكثير من السيدات والفتيات والأمهات .
  • زبدة اللوز لها القدرة الكبيرة على محاربة الأمراض المزمنة التي يتعرض لها الانسان وخصوصاً أمراض السرطانات مثل سرطان القلب والرئة والكبد ، وذلك من خلال تناولها فهى تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على التصدي لأي سموم أو ميكروبات تدخل لجسم الانسان ، لهذا فهي طاردة للسموم وأيضا حامية من امراض السرطانات .
  • تحتوي زبدة اللوز على الحديد وهو عنصر أساسي وضروري جداً ومهم  لجسم الانسان وخصوصاً عند المرأة الحامل فهى تكون دوماً بحاجة إلى المقويات والعناصر الغذائية والحديد من أجل صحة الجنين ولهذا زبدة اللوز تعمل على تقوية الدم عند الانسان وبذات الوقت تحميه من التعرض لمرض الأنيميا وفقر الدم .
  • تحتوي زبدة اللوز على فيتامين ب 6 ، وهذا الفيتامين يساعد في حماية وتعزيز الدماغ وخصوصاً عند الاطفال والكبار في العمر ، حيث أنها تقو بدور في تحسين وزيادة الاتصال مع خلايا الدماغ عند الانسان ، كما أنها تقوم بحماية الدماغ والخلايا من التعرض للالتهابات والفيروسات التي يمكن أن تصيب الانسان .
  • مفيدة جداً للمعدة وخصوصاً في حالة هيان المعدة وحرقة جدار المعدة ، حيث أن تناول زبدة اللوز يعمل على مساعدة الأمعاء في الحركة واللين كما أنها تعمل على تغذية البكتيريا الصحية الموجودة بالمعدة بشكل صحي ، ولا ننسى أنها تعمل على تهدئه هيجن وحرقة المعدة ، وبالتالي فهى تقوي المناعة وجدار المعدة .
في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...