الأربعاء، 20 يوليو 2022

فوائد زيت السمسم للمفاصل


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( فوائد زيت السمسم للمفاصل )
 
فوائد زيت السمسم للمفاصل

فوائد زيت السمسم للمفاصل ، يعتبرزيت السمسم من أرقى وأكثر أنواع الزيوت التي يتم استخدمها من قبل الانسان في العلاج الطبي الخاص بالأعشاب ، اضافة إلى أن زيت السمسم من أكثر الزيوت ثباتاً وأهمية فهى تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، كما انها تحتوي على نسبة بسيطة من حمض اللينولينك ، وغيره الكثير من الأحماض التي تساعد على حماية الجسم وتشفي الانسان من الكثير من الأمراض التي قد تصيبه ، واليوم سنشرح أهمية وفوائد زيت السمسم للمفاصل .
 
يعتبر السمسم نبات عشبي صغير البذرة ، ومتواجد في الكثير من البلاد والحضارات وقد اشتهر منذ قديم الزمان في العلاج الطبي الشعبي ، وهى شجرة طويلة وأوراقها متقابلة لبعضها البعض ، وتحتوي تلك الشجرة على بذور السمسم تلك البذور التي تأخذ شكل الكبسولة أو الشكل الوسط الثلاثي كما المثلت ، وبذور تلك الشجرة تكون نوعان منها بذور السمسم الأبيض والأصفر المائل للون الذهبي ويطلق عليه أحياناً باسم زيت السيرج .
 
وقد اشتهر نبات زيت السمسم في الكثير من الدول وأصبح متداول استخدامه في المصانع والعلاجات الطبية ، اضافة إلى أن بذور السمسم أصبحت تدخل في الكثير من الأطعمة والمعجنات وحلوى السمسمية المشهورة جدا ، اضافة إلى أنه أصبح يستخلص من بذور السمسم ، زيت السمسم نظراُ لأهميته العظيمة والجمه لجسم الإنسان ، وبهذا نجد أن الكثير يصفه كعلاج للتخلص من ألام الظهر والمفاصل والركب ، اضافة إلى أنه يساعد في علاج الكثير من الآلام أمثال عسر الهضم وآلام القولون وعلاج ضيق التنفس .
 
ولم تصل نطقة الاستفادة من زيت السمسم إلى هذا الحد ، بل إنها اليوم تطورت وأصبحت علاج ضروري وأساسي ويعتمد من قبل الكثير من الأطباء ، رغم أنه في القدم كان طب شعبي متداول فقط بين الأسر ، لكن اليوم بعد الدراسات العميقة عن زيت السمسم فأصبح يستخدم باستمرار ونجد أن هناك فعالية ونتيجة جيدة نتيجة استخدام زيت السمسم في العلاجات والآلام التي يتعرض لها جسم الانسان .
 
العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي يحتوي عليها زيت السمسم
 
 ونظراً لأهمية وفوائد زيت السمسم فإننا اليوم نسلط الضوء على العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي يحتوي عليها زيت السمسم ، اضافة إلى احتوائه على الكثير من الفيتامينات أمثال فيتامين هـ ، وفيتامين ب ، وفيتامين و ، ولا ننسى أيضا احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم المفيدان جداً للعظام وبناء الأسنان ، هذا غير احتواء زيت السمسم على حمض الأوليك وأحماض أوميجا 3 المهمة جدا للعظام والمفاصل .
 
اضافة إلى احتواء زيت السمسم على الكثير من المعادن الهامة جدا كالحديد والزنك والنحاس والفسفور ، والبروتينات التي تمد العظام والجسم بالطاقة ، وكل تلك العناصر بزيت السمسم تعتبر ضرورية جدا ، فزيت السمسم يساعد في علاج ضيق التنفس والربو ، اضافة إلى أه يساعد في علاج ألام الصدر والكحة وغيره الكثير من الآلام كموضوع مقالنا اليوم آلام المفاصل والركب وكيف يساعد في علاجها ، فاليوم سنتعرف على فوائد زيت السمسم للمفاصل وكيفية العلاج .


فوائد زيت السمسم للمفاصل 

  • يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من عناصر البوتاسيوم والكالسيوم وهما عنصران أساسيان وضروريان في بناء العظام والأسنان وبناء عضلات جسم الانسان ، لهذا لمن يشكون من آلام بالمفاصل من خلال التهابات المفاصل وعدم الحركة ينصح لهم باستخدام زيت السمسم من خلال التدليك بشكل دائري على آلام المفاصل فهو يزيل الآلام .
  • لمن يعاني من هشاشة بالعظام وخشونة بالركبة وعدم تحريك المفصل فينصح له باستخدام زيت السمسم وذلك من خلال تدفئة زيت السمسم وتدليك المفصل فهو علاج قوي وفعال في التخلص من هشاشة العظام وخشونة المفصل .
  • زيت السمسم يعمل بشكل كبير وجيد على تلين المفصل والركبة فنجد أن من يجلس فترات طويلة عند الوقوف يجد أن المفصل جامد لا يستطيع الحركة لهذا ينصح له بزيت السمسم فهو يعمل على تلين العظام والمفصل ويجعل الانسان يستطيع الحركة .
  • يسعد زيت السمسم في علاج التهابات المفاصل والتقليل منها نظراً ما ،حيث ان زيت السمسم يحتوي على عنصر النحاس وهذا العنصر يقوم بتقليل الالتهابات من خلال الخواص التي يحملها والتي تكون مضادة للالتهابات .  
  • عند تعرض المفصل أو الركبة للانتفاخ نتيجة الوقوع أثناء الحركة أو المشي أو نتيجة الجري ، أو التعرض لاصابة ما في المفصل تجعله يتعرض للانتفاخ ، لهذا ينصح باستخدام زيت السمسم فله قدرة فعالة في علاج الانتفاخ والتقليل من الشعور بألم الانتفاخ ويفضل استخدام زيت السمسم للتدليك في الصباح والمساء .
  • ومن فوائد زيت السمسم للمفاصل أيضا 

  • زيت السمسم مفيد جداً للأطفال الذين يعانون من تقوس بالعظام أو عدم اكتمال العظام أو الشكوي من عدم المشي بشكل جيداً وآلام بالمفاصل لهذا ولانه يحتوي على الفسفور والكالسيوم ينصح باستخدامه يوميا للأطفال الذين يعانون من عدم المشي أو الاعوجاج وذلك تدليك الرجلين والمفصل لمدة عشر دقائق يومياً فهو يعالج الآلام .
  • زيت السمسم يحتوي على نسبة عالية جداً من الزنك وهذا العنصر يعمل على تكثيف العظام وكثافتها بشكل أقوى وجيد لصحة الانسان لهذا من أجل الحصول على عظام قوية وبنية صحية جيدة بالمفاصل والعظام ينصح باستخدام  زيت السمسم .
  • زيت السمسم يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات وكذلك أحماض أوميجا 3 وتلك الأحماض مهمة جدا في حماية جسم الإنسان كما أنها تحتوي على البروتين الذي يكون مفيد جداً وخصوصا للأشخاص الذين يشكون من مشاكل بالعظام ولا ننسى أنها مفيدة أيضا لنا جميعاً من ناحية صحة العظام .
  • لمن يشكون من غضاريف العظام والمفاصل فإن تناول واستخدام زيت السمسم يساعد في التخفيف من آلام العظام ، كما أن التدليك بزيت السمسم للظهر والعضاريف يعمل على تسكين آلام ويخفف من حدتها  اضافة إلى أن بذور السمسم مضادة للإلتهابات الخاصة بالمفاصل .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...