الأربعاء، 17 أغسطس 2022

فوائد الكشري للرجال


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد الكشري للرجال  )
 
فوائد الكشري للرجال

فوائد الكشري للرجال ، يعتبر طبق الكشري من الأطباق الغذائية الأكثر شهرة على نطاق واسع وكبير في مصر ، اضافة إلى إعتباره طبق أساسي في كل منزل ، وقد يتواجد ببعض من البلدان لكن البلاد المشهور بطبق الكشري هي مصر .

وذلك لانه يحتوي على وجبه غذائية كاملة ومتوازنة ، وهو مفيد جداً للرجال لانه غني بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والأملاح المعدنية وغيره من المواد المضادة للأكسدة ، وبموضوعنا اليوم سنشرح فوائد الكشري للرجال .

منذ قديم الزمان والمصريون يعتبر أن طبق الكشري الذي يتميز بمذاقه اللذيذ والشهي من أفضل الأطعمة والوجبات لديهم ، وقد اشتهر عبر تداول الأجيال والأزمان ، إلى أن أصبح يستخدم أيضا في الوصفات الطبية وخصوصاً لأصحاب الوزن الزائد ولمن يلجأون إلى عمل الرجيم والدايت ، وكذلك أصبح وجبة أساسية للرياضيون الذين يلجأون إلى بناء العضلات وتقويتها خصوصاً أن طبق الكشري غني بالبروتين الذي يفيد العضلات والجسم عند الرجال .

لماذا الكشري مفيد بدرجة قوية للرجال 

وهناك البعض يتساءل على ماذا يحتوي طبق الكشري ؟ ولماذا هو مفيد بدرجة قوية للرجال خصوصاً واليوم سنعرف السر وراء الأهتمام والاعتماد الأساسي على طبق الكشري للرجال ، حيث أن طبق الكشري مكوناته جميلة وكلها تحمل الفائدة والقيمة الغذائية لجسم الانسان والرجال ، فهو يتكون من المعكرونة والأرز والعدس الأسود والشعرية والبصل والثوم والصلصة ، وبعض من البهارات كالكمون والمل والفلفل والأسوود ، والمكونات الغنية بالبروتين مثل العدس والحمص .

ولأن الكشري يحتوي على العدس والحمص اللذان يعتبرنان المصدر الغني والأساسي بالبروتينات فهما غنيان بمضادات الأكسدة التي تحمل على حماية جسم الرجل كما أنه تعتبر مصدر نباتي بديل عن اللحوم التي يحتاجها الجسم ، ولا ننسى أن العدس يحتوي على الحديد الذي يعمل على تقوية الدم وبالتالي فإنه مفيد للرجال خصوصا في حالات الانتصاب والمعاشرة الزوجية لذلك مهم جدا تناول الكشري للرجال .

هذا غير المعكرونة التي تعتبر مصدر نباتي وهو تعتبر بديل عن البيض الذي يحتاجه جسم الرجال إضافة إلى احتوائها على الألياف المعدنية التي تعطي الشعور بالشبع وبعض من الدهون التي تعمل على حمايةجسم الرجل وخصوصاً لمن يلجأون إلى الدايت فهى تساعد في تخسيس الوزن ، هذا غير تلك السعرات الحرارية القليلة الموجودة في الكشري والتي تعطي طاقةونشاط للرجال .

ولأن الكشري يحتوي على عناصر غذائية هامة وقيمة جداً لجسم الإنسان إضافة إلى احتواء الكشري على فيتامين سي وكذلك الثوم والبصل الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى جسم الرجل ويساعده في الحماية من التعرض إلى الأمراض وخصوصا مع وجود المواد المضادة للأكسدة والتي تحارب أي فيروس ، وبمقال اليوم سنقوم بتوضيح فوائد الكشري للرجال .

فوائد الكشري للرجال 

  • مصدر هام وقوي وفعال في مساعدة الرجال في عمليات الانتصاب وتقويتها عند الرجل في حال المعاشرة الجنسية حيث أن الكشري يحتوي على العدس وهذا العدس غني جدا بالحديد ، وبالتالي فإن الرجل يحتاج إلى الحديد الذي يساعد ويدعم عملية الانتصاب ، إضافة إلى أنه يقي الكثير من الرجال من التعرض لفقر الدم ويدعم أيضا العمل الجنسي الصحي لدي الرجل كما أنه يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل لأن بالعدس مادة الاستروجين .
  • يحتوي الكشري على الحمص وهو مهم جداً للرجال حيث أنه يعمل على تحسين الحالة الجنسية عند الرجال وخصوصاً لاحتواء العدس على فيتامين ج وهذا الفيتامين يعمل على فراز أو تحسين جودة السائل المنوي عند الرجال ، لهذا فإن طبق الكشري يعتبر كما الكنز الثمين عند الرجال .
  • الكشري يقي من الاصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال نظراً لاحتواء طبق الكشري على المواد المضادة للأكسدة والدهون والفيتامينات وخصوصا فيتامين سي والثوم الذي يقومان بمنع تعرض الجسم لأي ميكروب وبذات الوقت البروتين الموجود بعمل على تقليل وتبطيء تنشيط الخلايا السرطانية الموجودة وبالتالي فهي تقي من التعرض للسرطان وخصوصا سرطان البروستاتا وسرطان القولون والقلب .
  • الكشري طبق رائع ومفيد للرجال الذين يلجأون إلى بناء عضلاتهم وخصوصاً الرجال الرياضيون حيث أنها تحتوي على المعكرونة والتي يوجد بها البيض البديل اضافة إلى البروتينات الموجودة بالحمص والعدس والتي يحتاجها أي جسم رياضي لهذا الرجال الرياضيون يلجأون لطبق الكشري من أجل بناء عضلاتهم .
  • تقوية جهاز المناعة عند الرجال من خلال البصل والثوم الموجود بطبق الكشري وكذلك أيضا حماية الرجل من التعرض للإمساك والالتهابات نظراً لاحتواء طبق الكشري على الكمون الذي يعمل على تحريك المعدة ، ولاننسى الليمون الذي يضاف للكشري فهو يحتوى على فيتامين سي وهذا الفيتامين مهم للرجال الذين يتعرضوا للإنفلونزا والالتهاب الحلق والرئتين حيث أن الليمون يعمل على محاربة الفيروس .
  • اعطاء دفعة من الطاقة والنشاط والحيوية للرجال وخصوصاً الرجال الذين يقومون بالأعمال الشاقة وطيلة اليوم لهذا طبق الكشري يمد بالطاقة من خلال وجود الأرز والشعرية الموجودة وهما يحتويان على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية .
  • انقاص الوزن وخصوصاً الكرش ، حيث أن هناك الكثير من الرجال يعانون من بروز الكرش بشكل مبالغ فيه لذلك يبحثون عن انقاص الكرش فيلجأون لطبق الكرشي لاحتوائه على الألياف المعدنية والدهون المشبعة حيث أن تناوله يعمل على الشعور بالشبع وكذلك االابطاء في حرق الدهون ومن هنا يشعر الرجل بامتلاء المعدة لساعات طويلة وبالتالي ينقص الوزن .
  • تناول طبق الكشري يساعد الرجال في الوقاية من التعرض لأمراض القلب والتي يشكي منها الكثير نتيجة ضغوطات العمل والارهاق والعمل وخصوصا عند الرجال لهذا فإن طبق الكشري يساعد في حماية القلب ويعمل على التقليل من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الضارة .

في الختام أسال الله التوفيق للجميع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...