الأحد، 28 أغسطس 2022

الثوم لعلاج الضغط المرتفع

 

أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( الثوم لعلاج الضغط المرتفع )
 
الثوم لعلاج الضغط المرتفع

الثوم لعلاج الضغط المرتفع ، يعتبر الثوم من فصيلة الزنبقية المشهورة عند غالبية البشر ، لكن البعض يعتبره من ضمن الخضروات .

ويمتاز الثوم بأهميته العظيمة في الحفاظ على صحة الإنسان ، ونظراً لأهميته الغذائية والعلاجية لكثير من الأمراض فقد انتشرت زراعته في كل بلاد العالم .

ويستخدم الثوم كغذاء أساسي ولا يخلو أي منزل من الثوم فهو يحتوي على فوائد كثيرة وجمه ، كما أنه يحتوي على اكسيد النيتريك الذي يعمل على خفض الدم ، واليوم سنشرح أهمية الثوم لعلاج الضغط المرتفع .

تستخدم فصوص الثوم والتي يتم تخزينها لمدة اشهر حتى تصبح ناضجة في الطهي والعلاجات الطبية فقديماً كان يدرج ضمن الأعشاب الطبية في علاج الكثير من الأمراض واضافة إلى ذلك فإن الثوم يحتوي على المضادات للأكسدة والتي تعمل على حماية جسم الانسان من التعرض للالتهابات وتعالجها وبالتالي فإن تناول الثوم سواء مطهي أو مضغ في الصباح الباكر أو مع السلطات يحمي الجسم كثيراً .

وهناك الكثير من البشر ينفرون ولا يفضلون الثوم لانه يمتاز براائحة قوية وكريهه تبقى عالقة في الفم ، اضافة إلى مذاقه القوي واللاذع نظراً لانه يحتوي على عدة كركبات كبريتية خاصة وإليها تعزز رائحة الثوم المميزة ، لكن لا يدركون بأن للثوم فوائد عظيمة وجمه فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان ، إضافة إلى احتوائه على الفيتامينات والماء الذي يحتاجه جسم الانسان ، ووجود مركب آليل سلفيد ، وميثيل داي سلفيد ، ومركب بروييل سلفيد وتلك المركبات كبريتيه تقوي مناعة الجسم .

ويعتبر الثوم من أحد التوابل المشهية والتي تدخل في الكثير من الأطعمة وتكسب الأطعمة نكهه خاصة ، لكن علينا أن ندرك أهمية الطبخ لان طريقة الطبخ الخطأ من قبل الكثير تفقد الثوم أهميته وتقضي على فعاليته ، إضافة إلى ذلك فإن الثوم يعمل على تنشيط وتنظيم وظائف الجهاز الهضمي ، كما أنه له تأثير مطهر على الميكروبات المعوية الضارة ، وله أيضا الكثير من الفوائد واليوم بمقالنا سنذكر فوائد الثوم لعلاج الضغط المرتفع .

الثوم لعلاج الضغط المرتفع

  • يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات وهناك فيتامين يعمل فيه الثوم على تحفيز انتاج أكسيد النيتريك وهو مركب يساعد بشكل كبير على توسيع الأوعية الدموعة إضافة إلى أنه يعمل على خفض الدم عند الإنسان ، وقد يكون ذلك عن طريق تناول حبات من فصوص الثوم عن طريق المضغ في الصباح الباكر أو لمن لا يستطيعون عليه تناوله مع السلطة كشرائح .
  • يعمل الثوم على تنظيم الدورة الدموية في القلب ويقوم بتنظيم ضربات القلب ، كما أنه يمنع تجلطات الدم التي يتعرض لها الانسان نظراً لاحتواء الثوم على مادة الهيبارين تلك المادة التي تقوم بوظيفتها من خلال منع تجلطات الدم وللثوم أيضا قدرة على تخفيض الدم اضافة إلى أنه يمنع تصلب الشرايين .
  • يقوم الدور بدور رائع عند تناوله في الصباح حيث أنه يعمل على خفض الدم الانقباضي وضغط الدم الانبساطي أضافة إلى وجود مادة الألسين ذلك المركب الاساسي الذي يحتوي على الكبريت ويوجد ذلك بالثوم وأيضا يقوم بعرقلة انتاج الأنجيوتنسين 2 ، وهو عبارة عن مركب مسئول عن ارتفاع ضغط الدم ، ومن هنا عند تناول الثوم يحصل انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي .
  • اضافة إلى ذلك يحتوي الثوم على المواد المضادة للأكسدة والالتهابات ، وباالتالي عندما يقوم الانسان بتناول حبات الثوم على الريق فإنه يعمل على طرد كل السموم الموجودة بالجسم والتصدى لاي التهابات إضافة إلى خفض ضغط الدم عند الانسان .
  • ولكن علينا أن ندرك جيداً بأن الثوم هو مكمل ويساعد في خفض ضغط الدم عند أصحاب الضغط المرتفع لكنه بذات الوقت من الضروري الالتزام بعلاج والأدوية المقررة من قبل طبيب مرضى القلب والضغط ، لان التهاون في عدم تناول العلاج يتسبب في حدوث جلطات لأصحاب الضغط وأيضا تصلب بالشرايين وقد يؤدي إلى السكتات القلبية المفاجئة لهذا بجب التوازن .

 في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعا 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...