السبت، 10 سبتمبر 2022

طريقة إزالة الكرش بالأعشاب


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (طريقة إزالة الكرش بالأعشاب  )
 

طريقة إزالة الكرش بالأعشاب ، يعاني الكثير من السيدات والرجال من بروز الكرش الذي قد يظهر للسيدات نتيجة الحمل والولادة وبعض الأكلات الدسمة ، وكذلك عند الرجال بسبب الأكلات الدسمةوعدم ممارسة رياضة المشي إضافة إلى تناول بعض من العصائر الغازية التي تعمل على انتفاخ البطن وتراكم الدهون ، ولهذا يلجأون إلى التخلص من الكرش وازالته من خلال وسائل متعددة ، لكن اليوم سنشرح كيفية وطريقة إزالة الكرش بالأعشاب .

تهتم الكثير من السيدات بمظهرها الخارجي وأناقة شكلها العام وتحاول دوماً أن تظهر بجسم أنيق ورشيق ، وكذلك بعض من الرجال يبحثون عن الجمال والمظهر الخارجي ، إضافة إلى ذلك فإن رشاقة الجسم تحافظ على الحصول على جسم صحي وسليم ، وخالي من الأمراض والمشاكل الصحية .

سبب ظهور الكرش والشعور بالسمنة 

وكما نعلم جيداً بأن الوزن الزائد والسمنة قد تسبب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض كأمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها من قلة الحركة وصعوبة في التنفس والجلوس ، وقد يظهر الكرش للرجال والسيدات نتيجة الإستخدام المفرط في تناول الأكلات الدسمة والوجبات السريعة التي تكون دوماً بمنتصف الليل مع السهر الطويل ، فضلاً عن الإستخدام المفرط بتناول المكسرات والغازات.

 ولتجنب الأمراض والمشاكل الصحية يلجأ أصحاب الكرش لإزالة الكرش بكل الطرق المتاحة سواء عن طريق ممارسة رياضة المشي أو رياضة تمارين شد البطن وازالة الدهون ، إضافة إلى تناول بعض من الأعشاب التي تلعب دور كبير في ازالة الكرش مع ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي وسليم يتناسب مع الجسم والصحة ولهذا بمقالنا اليوم سنذكر طريقة ازالة الكرش بالأعشاب .

 طريقة إزالة الكرش بالأعشاب 

هناك الكثير من الأعشاب التي تلعب دور رائع في إزالة الكرش وشد البطن وبذات الوقت التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي رشيق ومتناسق ومن تلك الأعشاب الهامة بازالة الكرش والبطن .

عشبة النعناع 

من الأعشاب التي تتميز بمذاق رائع وشهي ولذيذ فضلاً عن رائحته العطرة والقوية والزكية التي تسعد الروح عند استنشاقها ، وهو من النباتات الواسعة الانتشار في كل بلدان العالم ، كما أن للنعناع قدرة عالية على حرق الدهون وازالة الكرش بوقت محدود ، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تعمل على حرق الدهون وبذات الوقت تحول الطعام لطاقة يستفيد منها جسم الانسان .

كيفية تناول عشبة النعناع لازالة الكرش 

يمكن أخذ وريقات من النعناع الطازج وغليها بكأس من الماء بدون وضع حبيبات السكر وجعلها مكمورة بعد الغلي لمدة خمس دقائق ومن ثم تناولها في الصباح الباكر فهى تحرق الدهون وتساعد على الطاقة .

يمكن أيضا أخذ وريقات النعناع مع تقطيع ثمرة من الخيار وشرائح من البرتقال او البنجر المتوفر لديك مع اضافة لتر من الماء ونقع المكونات بالماء طول الليل وفي الصباح تناوله ويراعي تناوله ثلاث مرات قبل وجبات الطعام .

عشبة الحلبة 

هي نبات عشبي شتوي ويتميز برائحته القوية ومذاقه الذي يميل للمرار نوعاً ما ، وهى من أقدم النباتات الطبية التي استخدمها الانسان لعلاج الكثير من الأمراض ، وهى تلعب دور كبير في انقاص الوزن وخصوصاً  ازالة الكرش حيث أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ، اضافة إلى من الأعشاب المثبطة للمعدة والتي تعمل على تقليل السعرات الحرارية وبالتالي انقاص الوزن .

 كيفية تناول عشبة الحلبة  لازالة الكرش 

نقوم بأخذ معلقتين من حبوب الحلبة ونحمصها جيداً ومن ثم نطحنها ونأتي بكوب من الماء وننقعنها بها لمدة ليلة كاملة وفي الصباح وعلى الريق نقوم بتناول البذور المنقوعة من الحلبة .

وطريقة اخرى يمكن أخذ معلقتين من بذور الحلبة وغليها بكوب من الماء وتحليتها بمعلقة من العسل وتناولها كل يوم بالصباح الباكر على الريق .

عشبة المرمية 

تعتبر المرمية نبات عشبي قديم جداً وهو متداول استخدامه بشكل يومي في المنازل حيث أنها تضاف كنكهه رائعة ذات مذاق شهي للشاي ، وهى تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات ، إضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الفوائد والقيم الغذائية لمن يرغبون في انقاص الوزن ، بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تعمل على التخسيس ، فضلاً عنأنا تلعب بقدرة رهيبة على اذابة الدهون الموجودة في الجسم ، وتقلل الشهية وتناول الكثير من الوجبات .

  كيفية تناول عشبة المرمية  لازالة الكرش

نأتي بلتر من الماء بعد أن نقوم بغليه نضع به حزمة من وريقات المرمية ونتركها داخل الماء مدة ربع ساعة ومن ثم نقوم بتناول مشروب المرمية كل يوم قبل وجبة الطعام بنصف ساعة .

هناك طريقة اخرى نقوم بغلي الماء والمرمية ونضع مهما معلقة من الزنجبيل فهو جميل المذاق ويعمل على حرق الدهون بشكل ممتاز .

ويمكن أيضا أخذ وريقات من المرمية الخضراء بعد تنظيفها نقوم بغلي كوب من الماء ونضع به المرمية مدة عشر دقائق ومن ثم نصفيها ونضع ملعقة من العسل ونتناولها بالصباح الباكر وعلى الريق .

ومن الأعشاب الطبيعية الأخرى لازالة الكرش 

نبات وعشب الزنجبيل حيث يمكن أخذ ملعقة من الزنجبيل المطحون وبعد غلي كأس من الماء نضغ الزنجبيل مع نصف ليمون ونتركها طول الليل وفي الصباح تناولها على الريق .

ويمكن أيضا تناول مشروب الزنجبيل بدون سكر قبل وجبة الطعام بنصف ساعة .

نبات الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب التي يلجأ إليها الكثير في عمليات انقاص الوزن لأنه يلعب دور كبير في التخسيس من خلال تناول وضع نصف معلقة من الشاي الأخضر مع نصف معلقة من البابونج بكأس من الماء وتناولها في الصباح الباكر .

عشبة بذور الكتان تحتوي على الألياف المشبعة والتي تعطي شعور بالشبع وامتلاء المعدة ويمكن تناولها مع معلقة من العسل بعد غليها بكوب من الماء .

عشبة الكمون من المعروف أن الكمون يستخدم كبديل طبي في علاج حالات الانتفاخ والمعدة لانه يحتوي على عناصر تريح المعدة ، اضافة إلى أنه يلعب دور في ازالة الكرش من خلال غلي كوب من الماء مع معلقة من الكمون وتركها تهدأ لمدة عشر دقائق ومن ثم تناولها .

ويمكن أيضا استخدام عشبة الكمون مع عصير الليمون من خلال تركه بكوب من الماء طوال الليل وفي النهار يتم تناوله على الريق مع مراعاة ممارسة بعض الأنشطة الرياضية .

ملاحظة هامة

النظام الغذائي يلعب دوراً أساسياً في عمليات انقاص الوزن لهذا يجب مراعاه اتباع النظام الغذائئ الصحي والسليم ويفضل الابتعاد عن الاكلات الدسمة التي تؤدي للسمنة.

ممارسة الرياضة بكافة أنواعها ومن أبسطها رياضة المشي فعلى الأقل علينا كل يوم اتباع ممارسة رياضة المشي نصف ساعة فهى تساعد في حرق الدهون .

الابتعاد عن السهر الطويل قدر المستطاع فهو يعمل على اعطاء الشعور بالراحة فضلاً عن أنه يبعد الانسان عن السبب الرئيسي للسمنة وهى الوجبات السريعة بمنتصف الليلة.

لهذا اذا تم مراعاه تلك الأمور يجب بعدها استخدام الأعشاب الطبية مع الاكثار من تناول الماء قبل وجبات الطعام فهو يلعب دور رائع في اعطاء الشعور بالشبع فضلاً عن أنه يعمل على ازالة الدهون والسموم المتراكمة في الجسم .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...