الخميس، 15 سبتمبر 2022

طريقة استعمال الخل للتخسيس


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (طريقة استعمال الخل للتخسيس  )
 

طريقة استعمال الخل للتخسيس ، يعتبر خل التفاح من أفضل أنواع الخل من حيث القيمةوالعناصر الغذائية وهو يفضل كثيراً في عمليات انقاص والوزن والتخسيس لما يحمل من حمض الفليك الذي يعطي شعور بالمعدة إضافة إلى قدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية ، واليوم سنشرح طريقة إستعمال الخل للتخسيس .

وكما نعلم بأن خل التفاح مصنوع من ثمرة التفاح التي تعتبر الغذاء والفاكهه المحببة من قبل كثيراً وكما قيل تناول ثمرة من التفاح يحميك من زيارة الطيب ، وخل التفاح لا يقل أهمية وفائدة عن التفاح ، فهو يحتوي على العناصر الغذائية القيمة ، كما أنه يحتوي على حمض الفليك ، اضافة إلى احتوائه على الألياف المشبعة والتي تلعب دور كبير في تخسيس الوزن عند أصحاب السمنة . 

طريقة استعمال الخل للتخسيس 

أخذ معلقة من خل التفاح ومزجها بكوب من الماء الدافي وتناولها بعد الطعام مباشرة وذلك للحفاظ على الجسم وأيضاً منع ترسب الدهون بالجسم بعد الطعام.

يستخدم خل التفاح في علاج السمنة والتخسيس وذلك عن طريقة اذابة الشحوم المتراكمة في الجسم وخاصة عند الكثير الذين يعانون من بروز الكرش والبطن ، لهذا ينصح لهم بتلك الحالة تناول معلقتين من خل التفاح في كوب من الماء قبل الطعام .

وهناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول خل التفاح لوحده وخصوصاً أن مذاقه غير مرغوب للبعض لهذا ينصح لهم إعداد طبق من الخضروات والسلطات ورش عليها معلقتين من الخل وتناول طبق السلطات فهو يحتوي على الخضروات والخل وهما عاملان رائعان في تخسيس الوزن .

عند تناول خل التفاح فإنه يعمل على الشعور بالامتلاء والشبع للمعدة كما أنه يعمل على زيادة الوزن الزائد للطعام وبهذا يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم ، وخصوصاً أن خل التفاح يحتوي على الألياف المشبعة ، اضافة إلى ذلك فإن تناول معلقتين من خل التفاح قبل الطعام يعمل على تقليل نسبة السكر والأنسولين في الدم  .

استعمال أخر للخل يمكن من خلال اضافة معلقة من خل التفاح إلى كوب من الماء والزنجبيل وتناوله قبل النوم أو قبل تناول الطعام بنصف ساعة ، فيعمل خل التفاح على تحسين عملية الهضم ويساعد الأمعاء على القيام بحركتها ووظيفتها .

يمكن أيضاً استعمال خل التفاح مع الفواكهه وهنا أقصد سلطات الفواكهه أو عصير الفاكهه فهو قد يمتزج مع مذاق الفاكهه ولا يشعر بمذاقه وخصوصاً الأشخاص الذين لا يفضلون طعم خل التفاح رغم أنه يدخل مذاق رائع وشهي جداً لعصير الفاكهه .

السمنة الزائدة وما تسببه 

تعد مشكلة الوزن الزائد والسمنة من أكثر المشاكل التي تؤثر على حياة الإنسان نتيجة للافراط الزائد في تناول الأكلات الدسمة والدهون والأطعمة التي تحتوي على نشويات وسكريات ، فضلاً عن اهمال ممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي وهذا قد يكون عند الجنسيين ، لكن عند السيدات قد يحدث الوزن الزائد بسبب الحمل والولادة والتغييرات الهرمونية بالجسم .

وهذا الأمر يعد مقلقاً وخصوصاً عند السيدات نظراً لأنها دوماً تلجأ للحفاظ على رونقها وجسمها الخارجي وتحاول بأن تظهر بأجمل الطرق وأن يكون جسمها متناسق ورشيق للغالية ، ولهذا إذا شعرت بالسمنة تلجأ لكل الطرق من أجل التخسيس ، ولا ننسى أيضاً الرجال الذين يعانون من بروز الكرش ويجدونه شي غير لائق للشكل الخارجي للجسم .

إضافة إلى ذلك فإن السمنة وزيادة الوزن قد تسبب الكثير من المشاكل الصحية للإنسان ، منها اصابته بالسكري والتهاب المفاصل والعظام ، فضلاً عن الإصابة بأمراض القلب التي تؤدي فيما بعد إلى تصلب الشرايين والجلطات ، ولهذا يحاول الكثير من أصحاب السمنة اللجوء إلى الكثير من الوسائل للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم طبيعي وصحي .

السمنة وخل التفاح وبعض الأمور التي يجب مراعاتها

يساعد خل التفاح على الحفاظ ووقاية الجسم من التعرض للسمنة ، وذلك عن طريق تناول كل يوم بالصباح الباكر معلقة من خل التفاح ممزوجة بمعلقتين من العسل قبل تناول الفطور ، حيث أن فعالية خل التفاح تغزو في تخفيف الوزن ، ومن ثم تعمل على حرق الشحوم على مدار الساعة .

ويمكن تناول معلقتين من خل التفاح مكسورة بنصف كوب من الماء على الريق ، أو قبل تناول وجبات الطعام بنصف ساعة فهذا الأمر يساعد كثيراً في الشعور بالامتلاء للمعدة والشبع لساعات طويلة ، كما أنه يعمل على حرق السعرات الحرارية .

 ولا ننسى نقطة مهمة جداً وهي أن علاج السمنة والتخسيس يقوم على أساس التغذية ونوعية الطعام ، اضافة إلى ذلك من الضروري ممارسة الرياضة وزيادة النشاط البدني من خلال الحركة والمشي ، فمن الضروري اتباع ذلك الأمر مع استعمال الخل ، لأن خل التفاح يحتاج معه من أجل التخسيس إلى نظام غذائي ورياضة .

يمكن أيضاً من أجل تخسيس الوزن تحديد أوقات وكمية الطعام المطلوبة ، وللأسف هناك عادة سيئة جداً أن البعض بعد تناول الوجبات الدسمة يلجأ للنوم وهذا خطأ كبير لهذا ينصح الإبتعاد عن النوم بعد تناول الطعام ، مع مراعاه تخفيف السكريات والنشويات والأملاح ، والتركيز على البروتينات لأنها أقل الأطعمة شحوماُ .

استخدامات خل التفاح المتنوعة 

وقد يحدث تخسيس الوزن من خلال إستخدام خل التفاح ، الذي يمتلك القوة الفتاكه في القضاء على الكثير من المشاكل التي يتعرض لها جسم الإنسان ومنها ، القضاء على الجراثيم التي تصيب الجسم نتيجة الاستعمال الخارجي .

يمكن استخدام خل التفاخ مع المخللات وخصوصاً مخلل الخيار فهو يضاف إليه عند الكبس لما يحمل من مذاق رائع ، فضلاً عن أنه يمكن اعتباره بديلاً عن الخل الأبيض .

كما أن خل التفاح كان منذ قديم الزمان يستخدم في الكثير من العلاجات فهو يقمع الصفراء ويعين الجسم والانسان على الهضم ، كما أن خل التفاح يعتبر علاج رائعة في علاج آلام الأسنان واللثة .

ولا ننكر أن خل التفاح دخل في علاج الكثير من الأمراض ، مثل الربو وسرطان القولون ، والزكام والاكتئاب ، وقد تم وصفه أيضاً لمن يعاني من نزيف بالانف حيث يتم تقطيرثلاث قطرات من خل التفاح بالأنف فهو قادر على وقف النزف

يعتبر علاج رائع جداً في علاج حالات تقصف الشعر حيث أنه يعمل على تقوية خصلة الشعر ويزيد من نعومتها ، ولا ننسى أيضا أنه مفيد جداً لصحة جلد الانسان لكن يراعي الاستخدام ولا يجب الاسراف في تناوله .</li>
     <li>يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وخصوصاً المساعدة على ازالة السموم الموجودة بالكبد


ملاحظة هامة جداً 

يتميز خل التفاح بأنه قوي جداً بالنكهه والمذاق ولهذا ينصح بعدم الاسراف بتناول خل التفاح ، ويفضل ألا يزيد عن معلقتين أو ثلاث ملاعق فقط ، وذلك لأن خل التفاح بزيادته يضر الجسم وينهك قواه ، ويسبب الكثير من المشاكل الصحية للانسان .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...