الأحد، 18 سبتمبر 2022

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم  )
 

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم ، تراكم الدهون بالجسم يعد مشكلة المشاكل لدى الكثير من الجنسيين وهو لم يكن دهون بالشكل العام وتأثير على الشكل الخارجي للجسم ، وخصوصاً عندما تكون دهون متراكمة على البطن وبروز الكرش ، ومع ذلك أيضاً قد يحدث تراكم للدهون تحت الجلد ، وهذا للأسف يسبب الكثير من المشاكل مثل داء السكري وغيره ، ولهذا يلجأ كلا الطرفين للبحث عن مشروبات تحرق الدهون بوقت سريع ، واليوم سنعرض أهم المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم .

قد يتسائل البعض هل بالفعل هناك مشروب يستطيع أن يحرق الدهون وخصوصاً دهون البطن والأرداف والمناطق البارزة للجسم ، نعم هناك مشروبات كثيرة وتحمل فوائد قيمةوعالية وسرعة كبيرة في حرق دهون الجسم ، لكن يجب اتباع نظام غذائي سليم مع تلك المشروبات، فضلاً عن اختيار المشروبات التي تحتوي على الألياف المشبعة لوقت طويل ، وكما هو معروف فإن المشروبات لوحدها غير كافية لحرق الدهون ، يجب أيضاً الاهتمام ببمارسة الرياضة بشكل يومي والابتعاد عن السكريات والأكلات السريعة .

ومن العوامل المسببة لزيادة الدهون والوزن بالجسم 

أولاً سوء التغذية وسوء اتباع نظام غذائي متكامل ولجسم صحي سليم ورشيق ، نجد أن البعض يلجأ إلى تناول السكريات والحلويات والنشويات وكل تلك الأمور تعمل على زيادة الوزن ومن ثم تسبب في تراكم الدهون 

عدم الحصول على قسط كافي من النوم ، للأسف الشديد الغالبية تلجأ إلى السهر الطويل عبر مواقع التواصل أو تسهر للعمل ويذهب عن بالها أن النوم لساعات طويلة وكافية يساعد على حرق الدهون المتواجدة بالجسم .

تناول الأكلات السريعة والافراط بتناولها وللأسف هي تعمل على تسبب الكثير من الأمراض وليس فقط زيادة الوزن وتراكم الدهون .

الإبتعاد واهمال ممارسة الرياضة كثير من الأشخاص يبتعدون عن ممارسة الرياضة رغم انها مهمة جدا لجسم الانسان ، ومع العلم أن رياضة المشي محببة وسريعة وتعطي شعور بالطاقة وتعمل على حرق الدهون بشكل رائع ، لكن للأسف الغالبية لا يمارسون الرياضة .

الحمل والولادة عند السيدات للاسف هذا الأمر يحدث بشكل طبيعي حيث أننا نجد الكثير من السيدات يشكن من بروز البطن وتراكم الدهون .

النوم بعد تناول الطعام مباشرة وتلك عادة سيئة جداً يتبعها الكثير وخصوصاً بعد تناول الأكلات الدسمة وللاسف لا يستطيع الجسم هضم وحرق تلك الأطعمة وبالتالي تترسب وتؤدي إلى السمنة .

قلة تناول شرب الماء ، الماء من أكثر العناصر فاعلية في حرق دهون الجسم فهو يعطي شعور بالشبع لساعات طويلة ويعمل على حرق الدهون ، لكن هناك استخدام خفيف حول تناول الماء وهذا يسبب الدهون .

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم 

هناك الكثير من المشروبات التي تعمل على حرق الدهون قبل النوم ، ومن تلك المشروبات الزنجبيل والبابونج والرفة والليمون والماء ، ولكن اليوم سنتكلم عن أكثر مشروب يعمل على حرق الدهون قبل النوم 

مشروب القرفة

من المعروف أن القرفة من أكثر المشروبات التي تعمل على تخفيف الوزن حيث أنها تعمل على حرق السعرات الحرارية المتواجدة في الجسم وخصوصاً في الجهاز الهضمي مما يتسبب في نقص الوزن وحرق الدهون ، إضافة إلى ذلك فإن القرفة تعمل على زيادة تمثيل سرعة النظام الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة التي تنتج بسبب عملية الهضم .

وفضلاً عن مذاق القرفة الطيب والشهي ، فإنها أيضاً تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثة المتواجدة في الجسم ، وتساعد في الحفاظ على ثبات نسبة الانسولين في الدم ، ولا ننسى أن القرفة تعمل على زيادة كفاءة الدورة الدموية في الجسم ، مم يؤدى إلى زيادة نسبة الحرق في الجسم ، ولهذا فإنها مشروب رائع في حرق الدهون .

كما أنها تحتوي على المضادات للأكسدة والتي تعمل على محاربة السموم والبكتيريا التي تتراكم في الجسم ، فضلاً عن احتوائها على العديد من الفيتامينات والألياف الغذائية المشبعة التي عند تناولها تعطي الشعور بامتلاء المعدة والشبع ، وهذا يجعل الإنسان يمتنع عن تناول الطعام ، وبذات الوقت يسرع عملية حرق الدهون وقت النوم .

كيفية اعداد مشروب القرفة مع إضافة العسل 

يمكن غلي كوبان من الماء الساخن ووضع بهما معلقة من القرفة مع معلقةمن العسل وتركها مدة ساعة حتى تتخمر وينصح تناولها قبل النوم بساعة ، ينصح أيضا عند تناولها أن لا يتناول الشخص أى من الأطعمة قبل بساعة حتى تساعد على حرق الدهون .

مشروب القرفة بالليمون 

الليمون مع القرفة يعمل على سد الشهية وبذات الوقت ينشط الدورة الدموية ، فضلا عن أنه يعمل على ترطيب الجسم ، ولكن لا ننسى أنها تعمل تفعيل حركة الأيض لخسارة الوزن وحرق الدهون أثناء النوم ، ولهذا ينصح يتناول مشروب القرفةمع الليمون بأول حلول الليل بمعني بعد المغرب حتى تساعد على سد الشهية لديك لحين حلول النوم .

ويمكن اعداد مشروب القرفة بالليمون من خلال عصر كوب من الليمون وإضافة لديه كوب من الماء الدافي مع معلقة من العسل وتركها نصف ساعة ومن ثم تناولها .

وهناك مشروبات أخرى تساعد في حرق الدهون قبل النوم 

الحليب الذهبي وهو الحليب المضاف له الكركم ، نظراً لأن الكركم يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وأيضا الحليب يعمل على الشعور بالراحة ويجعل الانسان ينام بعمق وبالتالي يحرق الدهون ، ويمكن تناوله قبل النوم بساعة .

شاي البابونج : من المشروبات التي تعطي الشعور بالارتياح وتجعل الإنسان يشعر بالنوم العميق نظراُ لانه لا يحتوي على الكافيين ، وبالتاي فإن تناول مشروب من شاي البابونج قبل النوم بنصف ساعة يعمل على تنظيم السكر في الدم وبالتالي فإنه يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون .

مشروب الزنجبيل : من أروع المشروبات التي ينصح بتناولها قبل النوم حيث أنه يساعد بشكل كبير على حرق الدهون ، وهناك من يقوم بتخمير الزنجبيل مع الماء الساخن لمدة ساعتين وقبل النوم يتناوله ، وهناك من يقوم بنقع حبة من شرائح الليمون مع كوب ماء ساخن ومعلقة من الزننجيل مدة ساعة وتناولها قبل النوم ، فهو يحرق الدهون بشكل رائع وخصوصا دهون البطن والكرش .

الماء : عنصر أساسي ورغم أنه يحتوي على سعرارت حرارية قليلة إلا أنه عند تناوله يعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ، لهذا ينصح بتناول الماء باستمرار وقبل ساعات النوم ، فهو يساعد في عملية حرق الدهون أيضا .

مشروب الكمون المخلوط بالزنجبيل والليمون : مشروب رائع ويوصف في حالات انتفاخ البطن وعسر الهضم وخصوصاً عند الأطفال والنساء ولكن بذات الوقت ينصح بتناولمشروب الكمون قبل النوم لانه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية فضلا عن احتواء على الالياف والمضادات التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في جسم الانسان ،كماأنه يساعد على الشعور بالارتياح وبالتالي يساعد الانسان على النوم بعمق ومن هنا أيضا تجري عملية حرق الدهون وخصوصاً بوجود فيتامين سي المتواجد بالليمون والذي يحمل مضادة للأكسدة وبدورها تلك المضادات تعمل على حرق الدهون  .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...