الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022

ما هو أسرع مشروب لحرق الدهون


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (ما هو أسرع مشروب لحرق الدهون )
 


ما هو أسرع مشروب لحرق الدهون ، يعد تراكم الدهون في الجسم مشكلة المشاكل لدى الكثير من الأشخاص ، وخصوصاً من يعانون من السمنة أو زيادة في الوزن ، فقد يسبب هذا الوزن الزائد بالكثير من الأمراض لديهم ، فضلاً عن الامراض النفسية التي تأتي نتيجة الإحراجات الشديدة من الوزن الزائد وتراكم الدهون وبروزها بالجسم بشكل غير لائق ، ولهذا يسعى من يعاني زيادة بالدهون للبحث عن وسيلة لحرقها والتخلص منها ، واليوم سنجيب على تساؤال الكثير حول ما هو أسرع مشروب لحرق الدهون .

يتسائل ويبحث الكثير عن مشروب لحرق الدهون بأقل مدة ممكنة ، وبالفعل يوجد المشروب السحري  وهو مشروب الشاي الأخضر ، الذي لو اتبعه الإنسان الذي يعاني من تراكم الدهون ، لوجد النتيجة التي ترضيه ، ولكن يجب علينا أن ندرك جيداً أن أي مشروب لا يأتي بالنتيجة الكامله لوحده ، لهذا يجب اتباع بعض الأمور من أجل الحصول على وسيلة سريعة لحرق لدهون 

ومن تلك الأمور الواجب اتباعها عند تناول أى مشروب لحرق الدهون 
 
أولاً أن يكون لدى الإنسان الذي يسعى لحرق الدهون القدرة على الإستمرار بهذا الأمر ، وأن يتميز بالصبر لأن الأمر قد يأخذ أسابيع وأحياناً شهر بحرق الدهون لهذا أهم نقطة هي الصبر والاستمرار .
 
اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل ويفضل أن يكون بعيد عن السكريات والنشويات والحلوى التي تعمل على تراكم وزيادة الدهون ، ومن المفضل أن تكون الأطعمة خالية من الدسم وتحتوي على المواد التي تعمل على حرق الدهون مثل الألياف الغذائية التي تعطي شعور بالشبع والبروتينات .
 
الإكثار من تناول الخضروات والفواكهه لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والقليل من السعرات الحرارية والماء ، وتحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب سموم الجسم وأيضا تحرق الدهون ومنها الليمون والبرتقال والتفاح وغيره الكثير .
 
الإكثار من تناول شرب الماء وخصوصاً قبل تناول الطعام بنصف ساعة فهو يعمل على الشعور بامتلاء المعدة والشبع ، فضلاً عن أنه يعمل على حرق الدهون المتواجدة في الجسم  ، ولا ننسى تناول البقوليات والبروتينات فهي تحتوي على ألياف معدنية مشبعة ومفيدة جداً في عملية حرق الدهون 
 
ممارسة الرياضة وهنا مارس أي نوع من الرياضة التي تفضلها لكن من أروع الرياضات التي تأتي بنتجية فعالة رياضة المشي فكل يوم امشي مدة ساعة فهو يعمل على حرق الدهون بنسبة رهيبة جداً 

عدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة وخصوصاً عند تناول الوجبات الدسمة ولهذا ينصح بعد تناول الطعام المشي ولو مدة ربع ساعة حتى يستطيع الجهاز الهضمي القيام بعملية هضم الطعام ويساعد أيضا المعدة في التخلص من الطعام الزائد ، وبذات الوقت يقوم الجهاز بحرق الدهون وعدم تراكمها بالجسم  
 
تناول المشروبات والأعشاب الطبية البديلة التي تعمل على حرق الدهون ومن تلك المشروبات مشروب التفاح السحري ، وكذلك من الأعشاب القرفة مع الليمون ، والزنجبيل ، ولشاي الأخضر ، والبابونج ، وينصح تناولها إما في الصباح الباكر حتى تمنعك مدة أطول عن تناول الطعام والشعور بالشبع ، أو تناولها قبل النوم بساعة حتى تساعدك على النوم العميق الذي من خلاله تستطيع حرق أكبر قدر ممكن من دهون الجسم .
 
ما هو أسرع مشروب لحرق الدهون 
هناك الكثير من المشروبات التي تعمل على حرق الدهون بشكل سريع ورهيب ، وتعطي نتيجة مرضية لهذا الشخص الذي يعاني من تراكم الدهون بالجسم ، ونحن اليوم سنقدم مشروب سحري متكون من أكثر من عشبة وبذات الوقت يحرق الدهون بسرعة .

مشروب الشاي الأخضر 
هو يعد المشروب السحري للتخلص من الدهون وحرقها بشكل كبير ، حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، رغم أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا  فضلاً عن إحتوائه على مادة الكافين والكاتشين التي تزيد من الدهون البنية في الجسم ، وتلك الدهون البنية من الدهون للمفيدة للجسم والتي يمدها الشاي الأخضر لجسم الإنسان عند تناوله .

ومن المعروف أن جسم الإنسان يوجد فيه نوعين من الدهون فهناك الدهون التي تتراكم في الجسم وتسمى بالدهون البيضاء والتي تظهر بجسم الإنسان عند زيادة الوزن ، وهناك الدهون البنية وهي المفيدة للجسم وخصوصاً أنها تعمل على انقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية ، والدهون البيضاء المتراكمة في جسم الإنسان .

وفضلاً عن ذلك فإ‘نه عند تناول الشاي الأخضر في الصباح الباكر أو في المساء فإنه يعمل على التقليل من حجم الدهون البيضاء المتواجدة في الجسم بسبب احتوائه على مادة الكاتين ومع العلم أن صاحب الوزن الزائد عندما يقوم بعملية إنقاص الوزن فإن تلك الدهون البيضاء لا تزول من الجسم بل فقط تتقلص ولهذا عند تناول مشروب الشاي الأخضر تعمل على تنشيط هذا التقليص وبالتالي يقلل من حجم الدهون الموجود بالجسم .

يحتوي الشاي الأخضر على المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على ضبط الكولسترول المتواجد في الدم ، إضافة إلى أن مضادات الأكسدة تعمل على زيادة تمثيل النظام الغذائي وبالتالي فإنه يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن .
 
هذا غير وجود مادة الكافين في الشاي الأخضر والتي تعمل كمنشط لجسم الإنسان حيث تعطيك القدرة والنشاط والطاقة والحيوية على ممارسة الألعاب الرياضية وبالتالي تساعد في حرق الدهون .

أحياناً كثيرة يوصف الشاي الأخضر لمن يعانون من التوتر والقلق والخوف الزائد بسبب الوزن الزائد وتراكم الدهون ، لهذا يفضل لهم قبل النوم بنصف ساعة تناول الشاي الاخضر لاحتوائه على مادة التياتين التي تعمل كمهدئة للأعصاب وأيضاً تعطي شعور بالاسترخاء والنوم العميق ، ومن المعروف أن النوم العميق ولساعات طويلة يساعد على حرق دهون الجسم بشكل كبير وسريع .

كيفية إعداد مشروب الشاي الأخضر لحرق الدهون 
يمكن تناوله بأكثر من طريقة لحرق الدهون 
 
هناك من يتناوله بالصباح عن طريق غلي كوب من الماء الساخن ووضع وريقات الشاي الأخضر تتخمر مدة ربع ساعة ومن ثم يتناوله .
 
وهناك من يفضل تناوله قبل الطعام بنصف ساعة من خلال وضع وريقات الشاي الأخضر مع معلقة من الزنجبيل بكوب ماء ساخن وتركها تتخمر وتناولها قبل الطعام .
 
وهناك من يتناول الشاي الأخضر مع معلقة من الليمون والقرفة وكوب من الماء الساخن وتناوله قبل النوم بساعة .
 
وهناك مشروبات أخرى تساعد بحرق الدهون 
 
مشروب الليمون بالقرفة ويمكن تناول هذا المشروب على الريق أو قبل النوم بساعة .
 
مشروب القرفة بالزنجبيل : ويمكن من خلال وضع معلقة من القرفة مع معلقة من الزنجبيل بكون ماء ساخن مع معلقة من العسل وتناولها كل يوم قبل وجبة الفطور .

مشروب الكمون : هو منخفض السعرات الحرارية وبذات الوقت يساعد في عملية الأيض كما أنه يحتوي على الألياف المشبعة التي تعمل على حرق الدهون ، ويفضل تناول مشروب الكمون قبل الطعام بنصف ساعة من خلال وضع معلقة الكمون بكوب ماء ساخن وغليها مدة خمس دقائق ومن ثم تصفيتها وتناوله .

مشروب الليمون ، فهو مشروب رائع حيث يحتوي على فيتامين سي كما أنه عنصر فعال في حرق الدهون المتواجدة من الجسم أضافة إلى انه يساعد على التخلص من السموم والبكتيريا الموجودة بالجسم ولهذا ينصح بتناوله قبل لطعام بنصف ساعة من خلا عصر ليمونة مع كوب ماء دافي ومعلقة زنجبيل وتناوله .
 
مشروب الكركم مع القرنفل : مشروب قيم ويحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على حرق الدهون بشكل سريع ويمكن تناول معلقةمن الكركم مع معلقة من القرنفل بكوب ماء ساخن قبل الطعام أو على الريق بالصباح فهو يعمل على كبح الشهية .


في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...