الخميس، 22 سبتمبر 2022

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن في أسبوع


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (ما هي الفواكه التي تنقص الوزن في أسبوع  )
 

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن في أسبوع ، يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة في الوزن على أنواع الفواكه التي تنقص الوزن وخصوصاً أن الفواكه تحتوي على سعرات حرارية قليلة ، بالاضافة إلى أنها تحتوي على الألياف المعدينة التي تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لساعات طويلة ،
 
مع العلم أن السمنة أصبحت بالنسبة لهم مشكلة المشاكل سواء بالشكل الخارجي وما يسببه من فقدان الثقة بالنفس أو الداخلي والجسدي والصحي وما يسببه من أمراض متنوعة ، ولأن غايتنا مساعدة أصحاب السمنة فإننا اليوم سنعرفهم ما هى الفواكه التي تنقص الوزن في أسبوع .

أمور يتعرض لها أصحاب الوزن الزائد 
 
نجد أن دوماً أصحاب الوزن الزائد في حيرة وقلق وخوف مما قد يقابلهم من ازعاجات واحراج لشكلهم الخارجي بسبب السمنة وخصوصاً النساء فهي تحب دوماً أن تكون بأجمل صورة ، ولهذا نجدأن القلق والتوتر الزائد للأسف يساعد على السمنة رغم أنه أمر طبيعي هذا الشعور ولكن يجب مراعاه التركيز على الثقة بالنفس ودعمها لأنها عامل رئيسي ومحفز في انقاص الوزن .

ولا يكتفي الأمر عند ذلك بل إن ممارسة أنواع الرياضة أيضاً يعتبر مهم جداً وخصوصاً ان السمنة المفرطة تسبب في ظهور الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السكري وغيره من الالتهابات التي تؤثر بشكل سلبي ، ولا ننسى أن السمنة المفرطة تعمل بالتأثير على الحركة والمسير ولذا تكون هناك صعوبة في الحركة من قبل أصحاب الوزن الزائد والسمنة.
 
أمور يجب مراعاتها والأخذ بها عند تناول الفاكهه التي تنقص الوزن 
 
يراعي تناول الفاكهه في الصباح الباكر على الريق كفاكهه التفاح مثلاً 
 
عند تناول الفاكهه يفضل بعدها تناول الماء قدر المستطاع فهو يحرق الدهون 
 
بعد تناول الفاكهه في الصباح أو قبل تناولها ينصح ببمارسة الرياضة أو تمارين تفضليها 
 
الابتعاد عن تناول الفاكهه التي تحتوي على سكريات وتناولها بعد الطعام فهو لا تحرق 
 
ينصح أيضاً بتناول سلطة الفاكهه المتنوعة كبديل للعشاء والاكتفاء بهذا الطبق 
 
بعد تناول الفاكهه في المساء ينصح عدم السهر والنوم الكافي لانه يعمل بسرعة كبيرة على حرق الدهون وانقاص الوزن .
 
ما هي الفواكه التي تنقص الوزن في أسبوع 
 
فاكهه التفاح : ثمرة رائعة بكل الوصف فهى كما قال الكثير من الأطباء تناول تفاحة واحدة في اليوم وعلى الريق تغنيك عن زيارة الطبيب ، لما تحتوي فاكهه التفاح على عناصر غذائية هامة ومفيدة لكل أعضاء الجسم وليس فقط لانقاص الوزن وعلاج أمراض السمنة .

فتحتوي ثمرة التفاح على نسبة رائعة من الألياف المعدنية التي عند تناولها تعطي الشعور بالشبع لساعات طويلة ، فضلا عن أن التفاح يعمل تقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات وخصوصاً عند أصحاب أو عشاق الحلويات لهذا ينصح لهم بتناول تفاحة عند الحاجة لتناول الحلويات .

ومن المعروف أن ثمرة التفاح تحتوي على الألياف القابلة للذوبان والألياف أيضا الغير قابلة للذوبان مما يهبط عملية الشهية أو يجعل القابلية أقل وليس فقدان للشهية بالكامل ، مع العلم أن الألياف الغير قابلة للذوبان أو البكتين الموجود في التفاح يتحول إلى مادة هلامية لزجة في المعدة وبهذا توقف الجسم عن امتصاص السكر ، ولا ننسى أيضاً أن التفاح يحتوي على سكريات طبيعية لهذا يعمل كمسرع رائع لفقدان الدهون وحرقها بشكل سريع جدا لو استمر الانسان بتناول كل يوم تفاحة .

فاكهه الرمان :  من الفواكهه ذات المذاق الرائع والشهي وهي عبارة عن حبة تحتوي بداخلها بذور لكن الجميل بحبة الرمان أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من الماء ولهذا له دور فعال في حرق الدهون وانقاص الوزن ، فضلاً عن احتواء الرمان على المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة سموم الجسم وقتل البكتيريا وبالتالي فإنها تلعب دور بحرق الدهون والحفاظ على جسم الانسان .

كما أن فاكهه الرمان تحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان ، إضافة إلى أن الرمان يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ولهذا يفضل دوماً تناوله وخصوصاً كبديل لوجبة العشاء للشعور بالشبع وأيضاً فهو يعمل زيادة التمثيل الغذائي بجسم الإنسان وبالتالي فإنه يشغل تركيز كبير في انقاص الوزن .

فاكهه الموز : تعتبر من أطيب أنواع الفاكهه والمحبب تناولها لمذاقه الطيب جداً وسهل بالتناول ويعد الموز أيضاً مصدراً رائعاً في عملية إنقاص الوزن إذ أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف حيث أن الألياف الموجودة في الموز تمثل نسبتها 12% وهى نسبة رائعة في انقاص الوزن فضلاً عن وجود الفيتامينات  ، فضلا عن أنه يحتوي على النشأ القابل للذوبان ، ولكن يجب مراعاه عدم الاكثار من تناول فاكهه الموز لوجود الكبروهيدات لهذا ينصح بتناول موزة متوسطة الحجم باليوم الواحد فقط .
 
فاكهه البطيخ : إنه المشروب الطيب الطازح المحبب من قبل الكثير في فصل الصيف الحارق ، ومن المعروف أنه فاكهه البطيخ تحتوي على نسبة عالية جداً من الماء والتي تلعب دوراً في انقاص الوزن فضلا عن أن البطيخ يحتوي على سعرات حرارية بسيطة جداً لا تذكر، كما أنه يعمل على التقليل من كمية الدهون الموجودة بالجسم ، ويساعد على التخلص من السموم لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة ، وهو سهل الهضم لهذا ينصح بتناول كل يوم بالصباح أو المساء كوب من عصير البطيخ .
 
 فاكهه الأفوكادو : فاكهه ذات مذاق رائع جداً وهى محببة من قبل الجميع والغالبية يتناولها بالصباح مع قطرات من الليمون وزيت الزيتون ، فهي مصدر غني بالكثير من العناصر الغذائية ، فضلا عن إحتواء فاكهه الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لساعات طويلة جداً ، ولا ننسى وجود الأحماض الدهنية الغير مشبعة بثمرة الأفوكادو فهي تحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة فيه ، كما ان ثمرة الأفوكادو تسرع عملية الهضم لهذا تلعب دور بانقاص الوزن .
 
فاكهه المشمش الطازج : هو يتمتع بمذاق شهي لكنه يميل للحداقة بالطعم نوعاً ما ولكن رغم ذلك فهو يعتبر رائع في انقاص الوزن حيث أنه يحتوي على كمية عالية جداً من الألياف الغذائية ، كما أنه يحتوي على نسسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، لهذا تعمل على حرق الدهون بسرعة ، كما أنه عند تناولها بشكل منتظم بقاء الوزن .
 
فاكهه الأناناس:  فاكهه شهية المذاق ومحببة لدى الكثير تناولها ، فهى تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ، كما أنها فاكهه خالية من الدهون والكولسترول ، كما أنه عند تناوله يعمل على زيادة التمثيل الغذائي مما يسرع في عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، إضافة إلى أنه يحتوي المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة السموم 
 
فاكهه الخوخ : من الفواكهه التي تعمل على انقاص الوزن فهي تحتوي على الألياف المشبعة ، كما أنها تساعد على تخفيض مستوي ونسبة الدهون الضارة في الجسم ، لكن ينصح عدم الإكثار من تناولها فهى قد تسبب مشاكل صحية .

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...