الخميس، 29 سبتمبر 2022

فوائد عصير الصبار المدهشة


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (فوائد عصير الصبار المدهشة)
 

 فوائد عصير الصبار المدهشة ، لعصير الصبار العديد من الفوائد المهمة والقيمة لجسم لإنسان ، وسنتعرف عليها اليوم ، فضلاً عن أن عصير الصبار هو عصير سائل ولزج وسميك ومصنوع أو مستخرج من الهلام الموجود بورقة نبات الصبار السميكة ذات الأشكواك الخارجية حولها ، ولكن يتم تقطيع تلك الأشواك وأخذ اللزيج السائل بداخل الصبارة ، والإستفادة منه ، ولأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات فإن له الكثير من الأهمية ، وسنعرض اليوم فوائد عصير الصبار المدهشة .

أهمية عصير الصبار وعلى ماذا يحتوي
  
يعتبر عصير الصبار من المشروبات ذات المذاق الطيب والشهي وخصوصاً إذاتم مزجه بعصير من الليمون ، فهو له أهمية كبيرة على جسم الأنسان وخصوصاً إذا تم تناول هذا السائل اللزج على هيئة عصير ، مع العلم أن عصير الصبار يمكن طحن وريقاته وتنقيتها جيداً ويمكن مزج عصير الصبار مع أي عصير أخر للاستفادة أكثر من مكوناته التي تحتوي على المعادن والفيتامينات .
 
ويحتوي عصير الصبار على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان فضلا عن احتوائه على الكثير من الفيتامينات الضروري مثل فيتامين ب وفيتامين ج ، ولا ننسى احتوائه على الأملاح المعدنية والمعادن امثال الكالسيوم والحديد والصوديوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيره الكثير من المعادن المفيدة . 
 
 كما أن عصير الصبار غني بالاحماض الامينية الضرورية والهامة لجسم الانسان , كما أنه يحتوي على الاحماض الدهنيه مثل حمض الستريك وحمض الاوليك وحمض اللينوليك وغيره الكثير من الأحماض الضروري للجسم . 
 
يحتوي عصير الصبار على كمية كبيرة جدا من الماء والتي تعمل على حماية أعضاء جسم الانسان فضلا عن احتوائه على العنصر الغذائية التي تساعد أيضا ،إضافة إلي أنها تعمل على ترطيب الجسم ومساعدته في الحماية من التعرض للجفاف وخصوصا في فصل الصيف لهذا ينصح بتناول عصير الصبار اللذيذ للأطفال اثناء ذهابهم للمدرسة والكبار اثناء ذهابهم للعمل . 
 
كيفية إعداد أو استخرج عصير الصبار 
 
أولا تأتي بأوراق الصبار السميكة أو لوح الصبار .
 
تقوم بتنظيف لوح الصبار من الأتربة مع محاولة قطع وقص كل الأشواك المتواجدة على لوح الصبار والمذبذبة حول اللوح  .
 
القيام بشق لوح الصبار من الوسط وأخذ بمعلقة كل لزيج الصبار أو المادة الهلامية اللزجة المتواجدة بداخل اللوح مع مراعاه الحفاظ على نظافته .
 
بعد ذلك تقوم بتنقيه عصير الصباح من خلال تصفيته جيداً ومحاوله كسر قوامه مع جزء من الماء أو وضع عليه بعض من عصير الليمون وضربهجيداً بالخلاط ومن ثم تناوله .
 
فوائد عصير الصبار المدهشة 
 
عصير الصبار مهم جدا لعلاج البشرة التي تتعرض للكلف والنمش والهالات السوداء المتواجدة في الوجه وخصوصاً تحت العينين ، ويعمل على حماية البشرة من التعرض للتجاعيد وحمايتها من أشعة الشمس العالية.
 
فضلا عن أن عصير الصبار يعمل على علاج حب الشباب أو التقليل من ظهوره وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفتيامنيات التي تلعب. الدور الكبير في حماية البشرة والجلد والتقليل من التعرض للأمراض الجلدية والصدفية والالتهابات الجلدية . 
 
نجد أن الكثير من السيدات على الدوام تشتكي من حرقة أو حرقان بالمعدة وحموضة مصاحبه تسبب بالانزعاج والتخلص من حرقان وحموضة المعدة ينصح لهن بشرب عصير الصبار وذلك لوجود بعض المركبات في الصبار والتي تعمل على إفراز الحمض المتواجد في المعدة وتريح للمعدة ، كما أن عصير الصبار يعمل على الحماية من التعرض لقرحة المعدة ويمنع تهيج المعدة وحركة الأمعاء . 
 
يساعد عصير الصبار في علاج الكثير من حالات الإمساك والمغص التي قد تصيب الصغار والكبار ولهذا ينصح بشرب كوب من عصير الصبار لاحتوائه على نسبة كبيرة جدا من الماء والتي بدوره يساعد في حركة الأمعاء والتخلص من الامساك . 
 
يعمل عصير الصبار عند تناوله على المحافظة على توازن الأمعاء من خلال المحافظة على البكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء وجسم الإنسان . 
 
يلعب عصير الصبار دور رائع في عمليات التنحيف وخسارة الوزن وخصوصا لاصحاب السمنة ومن يبحثون عن طرق بإنقاص الوزن لذلك عليهم بشرب عصير الصبار فهو يعتبر عنصر ملين اذا دمج مع النظام الصحي للرجيم . 
 
الاشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أو متلازمة القولون فينصح لهم كل يوم او يوم بعد يوم بتناول كوب من عصير الصبار اللين والذي يساعد أيضا في علاج القولون. 

يعمل عصير الصبار على تحسين عملية الهضم وخصوصا لمن يجدون عسر في الهضم عندما يتناولون الوجبات الدسمة لهذا يفضل لهم بشرب عصير الصبار لوجود الانزيمات التي تحسن عمل الجهاز الهضمي وعملية الهضم . 
 
من فوائده الرائعة أيضا أنه يستخدم في علاج حروق الشمس وخصوصا حروق الوجه أو اليدين لذا ينصح باستخدام غسول عصير الصباح اللزج للوجة من أجل التخلص من الحروق فضلا عن أنه يدخل في عمليات التجميل والمنظفات لهذا يستخدم في تنظيف البشرة من المكياج . 
 
فوائد أخرى لعصير الصبار المدهشة 
 
 لمن يعانون من الم القشرة في الرأس أو تقصفات الشعر وعدم كثافته ينصح باسم عصير الصبار السميك الذي يحتوي على انزيمات ضرورية لنمو الشعر مع العلم أن تلك الانزيمات لها القدرة الكبيرة على القضاء على الخلايا الميتة في فروة الرأس وعلاجها من جديد وذلك من خلال استخدام اللزج من الصبار مع جزء من الماء وفرك فروة الرأس به ومن ثم غسله جيدا فهو يساعد في الحصول على شعر صحي وكثيف وذات لمعة ويساعدك في التخلص من القشرة . 
 
يحتوي عصير الصبار على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وحمض الفوليك والتي تعمل بدورها على حماية جسم الانسان من التعرض للسموم والبكتيريا والجراثيم ولهذا ومن أجل الحفاظ على صحة وسلامة الكبد وتحسين من وظائف الكبد ينصح بتناول عصير الصبار والذي يزيل كل السموم المتراكمة في الجسم . 
 
يساعد عصير الصبار في علاج انخفاض الدم وخصوصا عند الذين يعانون من فقر بالدم ولهذا فهو يعمل على رفع الدم وذلك لاحتوائه على الحديد والذي يحمي بنفس الوقت الإنسان من التعرض بفقر الدم ومرض الانيميا . 
 
يحتوي عصير الصبار على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك وهما يساعدان في تكوين بنيه الجسم فضلا عن أن الكالسيوم يعمل على تقوية العظام والمفاصل وعند تناول عصير الصبار فانك تقوم لعلاج الآلام المفاصل والعظام والأسنان كما انك تحمي نفسك من التعرض لهشاشة العظام في المستقبل . 
 
يعمل عصير الصبار على تعزيز تدفق الدم بالجسم ويعمل أيضا على خفض الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وجسم الإنسان و بالتالي فإنه يمنع الإنسان من التعرض للأمراض القلبية ويحمي الإنسان نت التعرض للجلطات المفاجئة . 
 
تناول عصير الصبار باستمرار يعمل على تقوية الجهاز المناعي عند الإنسان وبالتالي فإنه يحميه من التعرض للكثير من الأمراض وخصوصا السرطانات مثل سرطان المعدة والقلب وغيره الكثير . 
 
 يساعد تناول عصير الصبار على خفض السكر في الدم واحيانا ينصح لمرضي السكري بتناول كوب من عصير الصبار لكن مع مراعاه استشارة الطبيب وحسب الوضع يعني احيانا لا يفضل الطبيب لمرضي السكري بتناوله وحسب حالته المرضية .
 
يستخدم الصبار في عمليات التجميل وأيضاً يدخل في صاعة مستحضرات التجميل المتنوعة لهذا أحيانا ينصح للنساء التي تعاني من صعوبة في ازالة المكياج أو وجود جفاف بالبشرة وخصوصا الوجه مع ظهور به تشتققات والقشف ينصح بغسل الوجه بعصير الصباح ، فهو يفتح البشرة ويزيل كل أثاار المكياج كما أنه يساعد في علاج تشققات الوجة التي تحدث بسبب البرد وجو الشتاء .
 
في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...