الأحد، 25 سبتمبر 2022

كيف أخسس منطقة البطن فقط


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان (كيف أخسس منطقة البطن فقط )
 

كيف أخسس منطقة البطن فقط ، نجد أن الكثير من السيدات يواجهن مشكلة في برزو البطن بشكل غير لائق مما يؤثر على الشكل الخارجي للجسم ، وقد يأتي بروز البطن بسبب عمليات الولادة والحمل ، رغم أننا نجد أن من يلجأن للشكوى قد يكون الجسم لديهن نحيف ولكن فقط البروز بمنطقة البطن ، والبعض الأخر منهن يكون السمنة بكامل الجسم ولكن بروز أكثر للبطن ، ومن هنا نجد أن السيدات التي لديهن جسم نحيف لكن بطن بارز عليهن أن يتبعن نظام مختلف لتخسيس البطن عن نظام التخسيس المتبع والتقليدي ، ومن هنا وبهذا المقال سنوضح الطريقة وكيف أخسس منطقة البطن فقط .

أمور واجبة وعليناً معرفتها بالكامل حتى نحصل على ما نريد 

أولاً يجب علينا أن ندرك جيداً أن أي عملية رجيم أو تخسيس لأي منطقة بالجسم لا تأتي فقط بتغيير نظام الأكل فقط أو الإعتماد على مشروبات معينة ومن هنا يخس البطن ، لا طبعاً علينا معرفة بعض النقاط الواجب مراعاتها ومنها 

الرياضة ودوماً نؤكد على أهمية الرياضة لجسم الإنسان وبشكل عام وليس فقط من أجل التخسيس وهناك رياضات كثيرة يجب على الإنسان أن يمارسها من أجل الحصول على جسم صحي ورشيق ، ومن تلك الرياضات رياضة الكادريو المتنوعة برياضة الجري أو الهرولة ، رياضة المشي السريع ، رياضة الإنبطاح مع التمارين السريعة في المنزل ، وأيضا رياضة التسلق أو نط الحبل وسوف نوضح أهمية تلك الرياضات لتخسيس البطن .

الحمية الغذائية هامة جداً من المعروف أن الجسم يحتاج إلى كامل العناصر الغذائية والفيتامينات والكربوهيدرات والمعادن وغيره الكثير من تلك العناصر ، وهذا الأمر يجب مراعاته في النظام الغذائي المتبع من أجل التخسيس ، ولهذا يفضل التخفيف من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية وسكريات والإكثار من تناول البقوليات والألياف المعدنية التي تعطي شعور بالشبع .

تناول الخضروات والفواكه من الجيد كل يوم تناول طبق سلطات متنوع من الخضروات والفواكه فهي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية إضافة لاحتوائها على ألياف معدنية مشبعة وكربوهيدرات تعطي طاقة للجسم .

الإكثار من تناول الماء وخصوصاً على الريق فهو يزيل الكثير من دهون البطن وخصوصاً دهون المعدة وخاصة أن الماء يحرق الكثير من السعرات والدهون الموجود بالجسم ويعطي شعور بالطاقة والحركة ومن المعروف أن الانسان الطبيعي يحتاج من 2 لتر إلى 3 لتر من الماء بشكل يومي .
 
تناول الأعشاب الطبيعية وكم هي رائعة ومفيدة جداً لدهون البطن فعند تناولها بالصباح الباكر تحرق الكثير من دهون البطن مثل الشاي الأخضر والبابونج والنعناع والقرفة والليمون وغيره الكثير من الأعشاب . 

الإبتعاد عن السكريات والنشويات قدر الإمكان فهى تعمل بشكل كبير على تمركز الدهون بمنطقة البطن ، وخصوصاً السكريات الإضافية التي تضاف لبعض الأطعمة والمشروبات المصنعة ، لهذا ينصح إستبدالها بالسكريات الطبيعية وهى موجودة بالألبان وأيضا الألبان مفيدة وبها ألياف تعمل على حرق الدهون ، وهناك أيضا التفاح والحمضيات مثل البرتقال والليمون تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حرق الدهون .

كيف أخسس منطقة البطن فقط 
يمكن تخسيس منطقة البطن من خلال اتباع التمارين الرياضية التي سنعرضها الان وأيضا اتباع وصفات الأعشاب للبطن فقط .

تمارين الصباح 
حاولي الإستيقاظ قبل موعدك الطبيعي بنصف ساعة وقومي على الريق بممارسة تمارين الصباح على موسيقى أو نشيد وطني وتلك التمرين تكون من خلال رفع اليدين لللفوق عند الرأس مع النزول لأسفل القدمين وكرري تلك الحركة ، وهناك أيضا تمرين النط وأنتي واقفة وعدي للعشرة بالنط ، وهناك تمرين أخر مثل تمرين الانبطاح على البطن مع أخذ الشهيق والزفير وتأكدي من ممارسة التمارين بسرعة ولمدة نصف ساعة .

تمارين الإنبطاح على البطن 
يستحب فعل هذا التمرين بالصباح الباكر وهو كالآتي قومي بالانبطاح على وسادة وجعل يديك لخلف ظهرك مع النزول والهبوط على منطقة البطن وكرري العملية مدة ربع ساعة ، ويمكن أيضا عند الشعور بالتعب بالنوم على ظهرك وأخذ ساقك لصدرك مع الضغط على منطقة البطن وكرري الأمر أيضا، وهناك طريقة أخرى من خلال الجلوس والقيام بضم الساقين معاً لمنطقة الصدر والتكرار ويستحسن القيام بهذا التمرين نصف ساعة ويكرر بالأسبوع مدة ثلاث أيام .

تمارين الرقص
هذا التمرين المحبب لدى الكثير من السيدات ومن السهل جداً القيام بهذا التمرين لكن يفضل عند لقيام بتمرين الرقص إختيار رقص لمنطقة البطن فقط من خلال التركيز على هز الوسط ، وبهذا التمرين لك الحرية بمدة التوقيت ويفضل كل يوم لو كانت دهون البطن بارزة بشدة ، فهو تمرين جميل ويعطي نتيجة رائعة .

تمارين نط الحبل 
تمرين ممتاز جداً لتخسيس منطقة البطن ويفضل القيام بهذا التمرين بعد تناول الطعام بمدة 3 ساعات ، لكن هناك من يفضلون القيام به بالصباح الباكر لحرق دهون أكثر من المعدة ودهون البطن ، ويفضل القيام بالتمرين بسرعة مع التنفس المستمر والشهيق والزفير فهما يعملان على حرق الدهون بسرعة .

تمارين الههرولة أو المشي السريع 
كما أسلفنا سابقاً فإن رياضة المشي أو الجري السريع من الرياضات المحببة جداً والتي لا ترهق كثيراً بل أنها تعطي طاقة وتحمي من الكثير من لأمراض ، ومن المعروف عند المشي يومياً بشكل سريع لمدة نصف ساعة فإنك تساعد بشكل كبير على حرق الدهون ، مع العلم كلما زادت سرعة المشي لديك والوقت كلما كان حرق الدهون أسرع بكثير .

تمرين أخر تخسيس منطقة البطن نقم بالوقوف على اليدين وأطراف القدمين مع مراعاه مستوى الظهر وومن ثم نقوم بثني الساق وضمه إلى الصدر ومن ثم فردها مرة أخرى وتكرار الأمر بالضم والفرد مع استمرار الوقوف على اليدين وهنا مدة التدريب لتلك الركة تكون ما بين 10 دقائق إلى 30 دقيقة .

تمرين أخر أيضا وهو الجلوس على الأرض مع مراعاه الإستلقاء على الظهر ونقوم بثني الساقين وبذات الوقت نرفع الكتفين عن الأرض وجعل اليدين تلامس الساقين ونبقى بتلك الوضعية مدة ربع ساعة ثم نعود للوضع الطبيعي وإذا لم تستطع يمكنك عمل التمرين كل خمس دقائق حتى تكتفي بربع ساعة ، وهناك حركة أخرى ممكن أن نضع اليدين خلف الظهر مع رفع الكتفين والقدمين وجعل القدمين بالهواء وتحريكهم على شكل عجلة .

تمرين القرفصاء 
ويكون كالأتي من خلال الوقوف على القدمين وثني الساقين كما القرفصاء وشد الوسط منطقة البطن مع رفع اليد اليسري للأعلي وتبادل التمرين مع اليد اليمني مدة عشر دقائق مع تكرار التمرين فهو يعمل على شد منطقة البطن وكذلك يزيل كل الدهون والترهلات .
 
تمرين القلعة أو المسند أو التشعلق
هذا التمرين رائعجداً لمنطقة البطن السفلية وخصوصاً أن الدهون تتمركز في تلك المنطقة ، قومي بالوقوف على الأرض ومن ثم رفع اليدين على مسند أعلى منك أو قلعه والتمسك باليدين بها مع محاولة رفع القدين عن الأرض وايصالهم لمنطقة البطن مع تكرار التمرين مدة عشر مرات مع مراعاه استواء منطقة الظهر ورفع الجسم للأعلى ، هذا التمرين ممتاز ومفيد لشد البطن وازالة الدهون .
 

في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...