الخميس، 6 أكتوبر 2022

علاج سموم الكبد بالأعشاب


أسعد الله مساكم بكل خير 
زوار ومتابعي مدونة أناقة فكر ♥️(لنقرأ معاً)
 موضوعي اليوم بعنوان ( علاج سموم الكبد بالأعشاب )

علاج سموم الكبد بالأعشاب

علاج سموم الكبد بالأعشاب ، يهمل الكثير من الأشخاص الاهتمام بالكبد ووظيفته ، ويترك نفسه للاستخدام السيء الذي ينعكس سلبا على الصحة العامة للجسم وقد يتعرض الي الكثير من السموم والجراثيم التي تصيب الكبد ، الذي يجعل الجسم هزيل وضعيف وهذا مما يدفعه للبحث عن طرق لعلاج سموم الكبد بالأعشاب .
 

الكبد ووظيفته 

 
يعد الكبد هو العنصر الهام في جسم الانسان وهو من الاعضاء الهامة للجسم فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم والجراثيم والبكتيريا التي يتعرض كما أنه المسؤل عن إنتاج وافراز العصارة الصفراء   التي تتعامل مع الدهون .
 
كما أن الكبد له دور كبير وفعال في عملية الأيض الخاصة بالجسم ، فضلاً عن أنه العضو المسئول عن انتاج العصارة الصفراء أو القنوات المرارية التي لها الدور المهم والكبير في التخلص من دهون الجسم ، كما أن الكبد يقوم بتصنيع بعض البروتينات التي يحتاجها الجسم ، لذلك سلامة الكبد تعتبر ضرورية لسلامة الجسم ، وفي حال تعرض الانسان لسموم الكبد فإنه قد يتعرض الي تليف بالكبد وشعور الكبد بالعجز عن القيام بوظائفه .
 

أعراض الإصابة بسموم الكبد 

  • شعور الإنسان المصاب بحالة من الخمول والكسل . 
  • تراكم السموم بالكبد يؤدي إلي شعور الكبد بالكسل وتوقفه عن قيامه بمهامه ووظيفته بتنقيه الجسم من السموم .  
  • الحاجة بالشعور النوم مدة طويلة واطول من الوقت المحدد للنوم الطبيعي لجسم الانسان .  
  • الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية والطبيعية . 
  •  شعور بتعب والم في عضلات الجسم وأغلب مناطق الجسم .  
  • التعرض للشعور بالتقيؤ والغثيان والصداع المستمر الذي يجعل الشخص بحاجة للعودة للنوم . 
  • الشعور بارتفاع في درجات الحرارة نوعا ما نتيجة سموم الكبد .  
  • الشعور بانتفاخ البطن مع وجود ألم شديد وجفاف في الجلد والجسم . 
 

أهمية العلاجية للأعشاب وفائدتها للأعشاب 

  • أهمية علاجية رائعة في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الانسان وخصوصا الكبد حيث أن الأعشاب الطبيعية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لجسم الانسان وليس لها هناك أي آثار جانبية على الإنسان . 
  • والاعشاب تقوم بمهمة تنظيف الكبد وتطهيره من السموم التي تصيب الكبد نتيجة الاستخدام السيء من قبل الإنسان أو نتيجة تناول المأكولات الدسمة ، كما أن تناول الأعشاب يقوم بالصيانة اللازمة للكبد . 
  • من أهمية الاعشاب أيضا أنها تقوم بحماية جسم الانسان ما التعرض للكثير من الأمراض فضلا عن أنها تمد جسم الانسان بالكثير من الفوائد ، فضلا عن أنها تدخل في صناعة الكثير من الأدوية والعقاقير الطبية .
 

طرق علاج سموم الكبد بالأعشاب 

تناول أعشاب الشمر 
 
تعد عشبة الشمر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج سموم الكبد وذلك لاحتوائه على مادة أو مركب الفينشون المطهر للكبد من السموم والذي أيضا يعد أحد أنواع الثيمول المفيد في تنظيف الكبد من السموم والجسم عامة من جميع الجراثيم والالتهابات . 
 
 كما أنه عند تناول كوب واحد من الشمر بعد غليه جيدا وذلك من أجل زيادة فاعليه المواد المطهرة الفعالة ولذلك ينصح بتناوله في الصباح حتى يقوم بعملية الغسيل الطبيعية للكبد وبذات الوقت يعمل على إزالة وتنظيف السموم والبقايا المتواجدة في الكبد .
 
 كما أنه ينصح بتناول كوب الشمر بشكل يومي حتى لو لم يكن الإنسان مصاب بسموم الكبد وذلك لأنه تناول الشمر يعمل على الوقاية المستمرة من التعرض لسموم الكبد كما أنه يحافظ صيانة الكبد من المواد المؤذية والتراكمات فضلا عن أنه يقوم بعملية طرد وضخ الكميات الضخمة من السموم والتي تتراكم عبر الايام والشهور .
 
الحلبة 
 
تحتوي الحلبة على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تساعد في علاج سموم الكبد ،كما أنها تحتوي على المواد والمركبات المضادة للأكسدة والالتهابات ، فضلا عن أنها تحتوي على المركبات التي تسهم في تنشيط وظيفة الكبد والمساعدة على القيام بمهامه ووظيفته بتنقيه الجسم . 
 
ولا ننسى أن تناول الحلبة يساعد بشكل كبير على إنتاج وافراز العصارة الصفراوية التي تجعل الكبد في اقوى حالاته ونشاطه ، فضلا عن أن تناول الحلبة بشكل يومي يعمل على تنشيط الغدة واكبر غدة هي غدة الكبد .

النعناع 
 
يعتبر نبات النعناع من أهم النباتات التي تتميز بالرائحة القوية والمذاق الشهي الذي يفضله الكثير من الأشخاص ويستخدمه كمشروب دافئ من أجل تهدئة الأعصاب والحصول على مرحلة الاسترخاء ، كما أن النعناع يحتوي على العديد من العناصر الهامة والمركبات التي تدخل وتساهم في انتاج العصارة الصفراء واسترخاء قنواتها .

كما أن تناول يومياً كوبان من النعناع الأخضر الطازج كمشروب ساخن في فترات الصباح أو المساء يعمل على تنقية الكبد من السموم الموجودة فيه ويعمل أيضاً على التخلص من النفايات والسموم ، كما أنه يزيد من نشاط الكبد ويعمل على حمايته من الإصابة بالأمراض الكبدية ويمنع حدوث مشكلة انسداد القناة المريرية .
 
 كما أن تناوله يساعد على تحفيز العصارة الصفراء على القيام بوظيفتها من خلال تخليص الجسم من الدهون الضارة وتكسيرها وبالاضافة إلى ذلك تحويلها إلى مواد نافعة لجسم الانسان وطرد الضار من تلك الدهون خارج الكبد وجسم الانسان .
 
الشاي الاخضر
 
يعتبر علاج رائع وطبيعي جدا في علاج سموم الكبد وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتي بدورها تقوم بطرد كل الغازات والسموم الموجودة في الجسم ، فضلاً عن أن تناول الشاي الأخضر يومياً يساعد الإنسان في التخلص من الدهون المترسبة والتي قد تتحول إذا لم يتم اذابتها إلى دهون فوق الكبد وتكون حصوات والتهابات بالكبد .
 
الكركم أو كما يطلق عليه البعض العصفر 
 
يساعد تناول مشروب الكركم مع اضافة اليه معلقة من اليانسون على تجديد خلايا الكبد وخصوصاً  خلايا الكبد التالفة ، والتي عند تجديدها تعمل على استعادة النشاط والحيوية لوظائف الكبد للقيام بمهامه ، فضلاً عن أن تناول الكركم يعمل على تحفيز وانتاج الافرازات الهرمونية المسئولة عن طرد السموم الموجودة في الجسم وخصوصاً سموم الكبد .

جذور نبات الهندباء البرية 
 
لها أهمية كبيرة ورائعة حيث أنها تستخدم في علاج تليف الكبد ، فضلاً عن أنها تقوم بدور تنظيف الكبد من السموم عند تناولها ، ولا ننسى أن الاستمرار على تناولها يدخل في علاج أو التخلص من مشكلة الكبد الدهني .

الزعتر 
 
نبات الزعتر من أكثر النباتات شهرة واستخداماً وهو لأهميته العظيمةوفوائده الرائعة دخل في الكثير من الأطعمة والعلاجات الطبية ، حيث أنه يحتوي على المركبات التي تعمل على تنظيف الكبد من السموم ، فضلاً عن احتوائه على المادة التي تعتبر مخصصة لتطهير وتعقيم وتنظيف المعدة ، رغم أنه يعتبر منظف عام لكافة أعضاء الجسم .
 
في الختام أسال الله التوفيق لي ولكم جميعاً 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الشعور الخفى

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، الحب .. هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس وي...